تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الملكة رانيا تطلع على مشاريع الجمعية الأردنية للتنمية البشرية في محافظة جرش

تفقدت الملكة رانيا العبدالله رئيسة مجلس أمناء مؤسسة نهر الأردن عددًا من المشاريع والخدمات التنموية التي تقدمها المؤسسة للمجتمع المحلي في محافظة جرش من خلال الجمعية الأردنية للتنمية البشرية.

بدأت الملكة رانيا زيارتها في بازار المجتمع المحلي حيث اطلعت على منتجات عدد من سيدات وأصحاب الحرف اليدوية والتي اشتملت على مطرزات ولوحات فنية ومنتجات غذائية وتراثية. ثم اطلعت على برامج مختبرات الابتكار الاجتماعي المنفذة بالتعاون مع «اليونيسف»، ومشروع «مكاني» الذي تنفّذه المؤسّسة لإيجاد مساحات آمنة للاطفال واليافعين ضمن الفئة العمرية (6-18) عامًا بالشراكة مع هيئات المجتمع المحلي. وحضرت الملكة جانبًا من حصة اللغة الانكليزية للأطفال. وفي المكتبة التابعة للجمعية، شاركت الملكة 15 طفلاً في جلسة تهدف إلى تعزيز الوعي العاطفي الذاتي لديهم، وربطه بالمكان الآمن وتعزيز ثقة الطفل بنفسه وأسرته ومجتمعه وكيف يحمي نفسه من العنف.

كما تفقّدت الملكة جانبًا من تدريب مهارات الحياة لمجموعة من السيدات الأردنيات والسوريات بهدف تمكينهن من دخول سوق العمل وإنشاء مشاريع حرفية صغيرة مدرّة للدخل. واطلعت على ورشة عمل تدريبية لمجموعة من المزارعين في إطار مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل، وهو مشروع زراعي تنموي وتمويلي، مموّل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD)، وينفذ من خلال المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية بالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077