تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بشرة مخملية وماكياج أسود

لا بد أن تكون البشرة مخملية وخالية من العيوب ليبدو الماكياج جميلاً ومتألقاً. وتتمثل الموضة هذا الموسم في إبراز التناقض بين بشرة البورسلين والماكياج الأسود، علماً أن اللون الأسود لم يعد يقتصر فقط على ماكياج العينين، وإنما تعداه إلى ملمع الشفاه وطلاء الأظافر وحتى كريمات النهار...

 نحرص جميعاً على تدليل بشرتنا بشتى أنواع الكريمات المعززة بالمكونات المرطبة والمغذية والمحاربة للشيخوخة بهدف إبقائها شابة ونضرة ومتألقة. وباتت الأنواع الجديدة من كريمات الأساس تحتوي هي أيضاً على مكونات مرطبة ومغذية بحيث توفر تغطية شاملة للبشرة وتمنحها لوناً موحداً ومتألقاً وتغذيها في الوقت نفسه بالمكونات المرطبة والمحاربة للشيخوخة. بالفعل، باتت كريمات الأساس الجديدة تحتوي على مواد صمغية تضمن لمسة ساتينية متألقة بدل البوليمرات الثقيلة واللاصقة. أما الأصباغ فباتت مغلفة هي أيضاً بكرات مجهرية من السيليكون تنزلق بنعومة على البشرة. هكذا، بات باستطاعة كريمات الأساس ترطيب البشرة وحمايتها وتوحيد لونها... لا بل إنها قادرة على إرواء البشرة العطشانة بفضل تركيباتها المائية. بالفعل، باتت الأصباغ، المجففة أساساً للبشرة، تعالج بأحماض أمينية وتترافق مع سكريات لضمان ثبات طويل الأمد وترطيب فائق. ولمحاربة علامات الزمن والشيخوخة، تتولى الببتيدات وحمض الهيالورونيك تعزيز إنتاج الكولاجين، فيما تعمل خلاصات السيليكا والتيتان على تمويه العيوب.

لكن لا بد من اعتماد الطريقة الصحيحة أثناء بسط كريم الأساس للحصول على نتيجة مثالية. استخدمي الفرشاة الكبيرة، مثلما يفعل اختصاصيو التجميل، لأنها لا تمتص المكونات، على عكس الاسفنجة، وتوفر نتيجة نهائية متوازنة. وينصح اختصاصي التجميل لدى جيورجيو أرماني Giorgio Armani بعدم بسط كريم الأساس على المساحة T من الوجه، والاكتفاء بتوزيع المستحضر على الوجنتين والجبين والذقن ومن ثم مدّه إلى الخارج بحركات كبيرة. نظفي بعدها الفرشاة جيداً بواسطة الصابون البلدي واشطفيها بالكثير من الماء ثم اتركيها لتجف في الهواء الطلق. كما يمكنك تنظيف الفرشاة مرة كل أسبوع بالشامبو الخفيف ومن ثم تغليفها بالقناع المرطب قبل شطفها جيداً بالماء.

•   Fond de Teint Pinceau من بورجوا Bourjois
•   Perfect Touch من إيف سان لوران Yves Saint Laurent
•   Subli 'Mine من جيفنشي Givenchy
•   Lift Lumière من شانيل Chanel
•   Matissime من جيفنشي Givenchy

 ماكياج أسود

لا شك في أن اللون الأسود هو لون البساطة والرزانة، لكنه في الوقت نفسه لون الأناقة والتكلف. الأسود هو إذاً لون السحر والإغواء وبات يطغى على ماكياج هذا الشتاء. 

عينان دخانيتان

يمكنك جعل الأسود كثيفاً على العينين باستعمال الماسكارا والآيلاينر وأقلام الكحل التي باتت تزخر كلها بالأصباغ الشبيهة بالحبر الصيني. ولا ننسى طبعاً الظلال الداكنة التي تضفي على العينين سواداً ساحراً تصعب مقاومته. ابسطي الظلال السوداء أو الرمادية الداكنة على كل الجفن العلوي للحصول على ماكياج كلاسيكي، أو ابسطيه على نحو متدرج للحصول على هالة داكنة حول العين.

•   الظلال السوداء Les Ombres من شانيل Chanel
•   الماسكارا السوداء DiorShow Iconic Mascara من ديور Dior
•   الماسكارا السوداء Exceptionnel من شانيل Chanel
•   الماسكار ا Hypnôse  من لانكوم Lancôme
•   الآيلاينر الأسود Double Wear Zero - Sumdge Liquid Eyeliner     من ايستي لودر Estée Lauder
•   قلم الكحل الأسود Magic Khôl من جيفنشي Givenchy

 أظافر سوداء

يطغى الطلاء الأسود على الساحة وبات يزين أظافر معظم النجمات والمشاهير. إنه الموضة التي لا يمكن الهروب منها هذا الشتاء. ولا تظني أبداً أن الطلاء الأسود سيعطيك مظهراً شريراً وإنما على العكس سيجعلك في غاية الأناقة والرقي. لكن عليك إبقاء أظافرك قصيرة وشبه مربعة. ولا تنسي بسط طبقة علوية من الطلاء الشفاف لتعزيز اللمعان وزيادة ثبات الطلاء.

•   So Laque Noir de Chine من بورجوا  Bourjois

 ملمع داكن

حتى الشفاه لم تستطع الإفلات من موضة الأسود هذا الشتاء، وبتنا نجد العديد من أنواع الملمعات التي تعطي انعكاسات فحمية داكنة. والواقع أن اللون الداكن يتناقض بشكل جميل مع اللمعان الفائق ويغلف الشفتين كما لو أنه طبقة من الفينيل. استعملي أولاً أحمر شفاه بلون التوت أو الفراولة ثم غلفي الفم بالملمع الأسود.

•   Gloss Pur Noir من إيف سان لوران Yves Saint Laurent
•   Color Fever Gloss Piha Black من لانكوم Lancôme

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077