تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

خافي العيوب

من عيوب خافي العيوب عدم اتقان فنون استخداماته! فبعد أن تختاري الخافي الأفضل لإحتياجاتك يلزمك أن تتعرفي عن كثب على أصول استخدامه وأسراره لكي لا ينتهي بك الأمر بإبراز عيوب سحنتك بدلا من طمسها. ومع أن كثيرات يعتبرن أن استخدام خافي العيوب عملية غير معقدة بتاتا ولا تتطلب أي حرفية، فإن فنون إستعماله هي السهل الممتنع وتلعب دورا بارزا في تعزيز جمالك وجاذبيتك.

من أهم هذه الأسرار اختيار الظل المناسب للون سحنتك، فعندما يكون داكنا يبرز عيوبك أكثر خصوصا إذا نثرت البودرة الحرّة فوقه لتثبيته. لذا يؤكد معظم خبراء التجميل ضرورة اختيار البودرة الحرة بظل أفتح من لون سحنتك لأن لونها يصير داكنا عند ملامستها خافي الهالات السائل. وينصح خبراء التجميل أيضا باستعمال الفرشاة المخملية لنثر البودرة الحرة بدلا من الفرشاة ذات الشعيرات الطبيعية التي تترك أثرا على البشرة عند استعمالها لهذه الغاية.
والآن بعد أن تعرفت إلى الخطوات الأساسية لنجاح استعمال خافي العيوب، إليك بعض أسرار استعماله لتبهري الجميع بسحنتك الخالية من العيوب.


إخفاء الإنتفاخ

رغم أننا نعجز عن إخفاء إنتفاخ العينين كليا، في إمكاننا القيام بخدعة بصرية للتمويه بذلك عبر استعمال خافي الهالات ومستحضر تعزيز الإشراق لهذه الغاية. أمزجي أولا القليل من خافي الهالات السائل مع القليل من مستحضر تعزيز الإشراق، ثم ربتي على الإنتفاخ بالمزيج، بعدها اضيفي القليل من مستحضر تعزيز الإشراق على جفنيك لتعزيز إشراق عينيك ومنحهما مظهرا ناعما ولعكس الضوء مما يبعد الإنتباه عن الإنتفاخ.
الأدوات اللازمة: مستحضر معزز للإشراق وخافٍ للهالات بالتركيبة السائلة.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Givenchy Mister Light Corrective Concealer Pen
  • Lancôme Effacernes Longue Tenue Long-Lasting Hydrating Concealer
  • Chanel eclat Lumière Highlighter Pen

 

إخفاء الهالات الداكنة

للتخلص من الهالات الداكنة تحت عينيك، استعيني بخاف للعيوب بقاعدة لونية باللون الخوخي الذي يضيف لمسة من الدفء إلى محيط العينين بينما يقوم خافي العيوب بالقاعدة اللونية الصفراء بمنح تلك المنطقة مظهرا شاحبا ومتلبدا. وبما أن تلك المنطقة عرضة لظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ننصحك باختيار خافٍ للعيوب بخصائص محاربة للترهل والتجاعيد. والآن بعد مدّ خافي العيوب، اغمسي اسفنجة رطبة بالبودرة الحرّة ثم ربتي بها على محيط عينيك فوق الخافي لتثبيته.
الأدوات اللازمة: خافٍ للعيوب بتركيبة سائلة وخصائص مقاومة للترهل، اسفنجة وبودرة حرّة.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • DiorSkin Sculpt Smoothing Lifting Concealer
  • Chanel Lift Lumière Smoothing And Rejuvenating Eye Contour Concealer
  • Estée Lauder Double Wear Mineral Rich Loose Powder Makeup SPF12

 

إخفاء الإحمرار

لأن البشرة عند الأنف تميل إلى الدهنية فهي بحاجة إلى خاف للهالات بتركيبة خالية من الزيوت لتأمين تغطية مثالية. استعيني بأطراف أصابعك لمزج الخافي جيدا على البشرة حول الأنف، ثم استعيني بالاسفنجة الرطبة لتربيت القليل من البودرة الحرة على الخافي ومزجها جيدا لثبات يستمر طويلا.
الأدوات اللازمة: خافٍ للعيوب بتركيبة الكريم، اسفنجة وبودرة حرّة.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Clinique Redness Solutions Corrector
  • Estée Lauder Double Wear Stay-In-Place Flawless Wear Concealer SPF 10
  • Lancôme Poudre Majeur Excellence Libre Micro-Aerian Loose Powder - Comfort and Softness

 

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075