تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

4 خطوات...

تتطلب سحنة هذا الموسم المصقولة والخالية من العيوب بعض الخدع الجمالية التي لا تعرفها كثيرات، لذا جمعنا لك في هذا الدليل أكثر أسرار الماكياج فعالية لمساعدتك في الحصول على إطلالة هذا الموسم المتكلفة دون أي جهد يذكر. لتحقيق ذلك، اتبعي هذه الخطوات:


1- المستحضر التمهيدي

قدّمي لبشرتك كل العناية الجدّية والخطوات اللازمة والإستعدادات الضرورية للحصول على إطلالة جذابة وخالية من الشوائب والعيوب. ولهذه الغاية، ننصحك أن تستعيني بالمستحضر التمهيدي لتحضير بشرتك للماكياج، إذ يعتبر معظم خبراء الماكياج أن المستحضر التمهيدي ضروري في كل حقيبة ماكياج نظرا إلى الآثار المذهلة التي يمنحها للبشرة، من الإشراق المميز إلى نقاء البشرة وإخفاء عيوبها. اختاري من المستحضرات التمهيدية المستحضر الذي يلبّي حاجات بشرتك ويناسب نوعيتها، إذ تأتي المستحضرات التمهيدية في صيغ عدة وتركيبات مختلفة، فمنها المرطب أو المعدني أو الخالي من الزيوت أو المعزز لإشراق البشرة. أما وظيفة المستحضرات التمهيدية فتتلخص في قدرتها على منحك قاعدة للماكياج مصقولة وخالية من العيوب قبل البدء بمدّ مستحضر الأساس بالإضافة إلى منحك سحنة مشرقة ومتساوية.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Chanel Le Blanc De Chanel Sheer Illuminating Base
  • Lancôme La Base Dewy Glow Smoothing Radiance Enhancer

 

2- مستحضر الأساس

تعتمد السحنة الجذابة والخالية من العيوب على نوعية مستحضر الأساس الذي تستخدمينه، لذا ننصحك أن تختاري مستحضرا للأساس بنوعية جيدة وبصيغة تلبي حاجاتك الجمالية كنسبة التغطية التي تريدينها وأن تكون تركيبته ملائمة لنوعية بشرتك سواء كانت دهنية، جافة أو حساسة. والجدير بالذكر هنا، أنه مهما تنوعت تركيبة مستحضر الأساس فإن هذه المستحضرات  اليوم وبفضل تطور تقنية صنعها باتت تؤمن للبشرة الإطلالة الندية الطبيعية التي تلائم كل أنواع البشرة دون إثقالها، كما أن معظمها مزود مكونات نشطة تنعّم الخطوط الرفيعة وتغطي الشوائب وتصحح لون البشرة. كما أنها مزودة عامل وقاية من أشعة الشمس الضارة للحماية من الأضرار البيئية، وبتعبير آخر تمنحك الإطلالة التي تحلمين بها.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Dior Diorskin Nude Skin-Glowing Makeup SPF 15
  • Clinique Stay Matte Oil-Free Make Up
  • Bobbi Brown Long-Wear Even Finish Foundation SPF 15

 

3- خافي الهالات

تخلّصي من كل شوائب بشرتك وعيوبها التي عجز مستحضر الأساس عن تغطيتها باستعمالك خافي العيوب الذي يتوافر في تركيبات عدة كالسائل أو الدبق، فاختاري منها الأنسب لك. ويؤكد معظم خبراء التجميل أنه في إمكانك مزج لونين من خافي العيوب للحصول على اللون الأنسب لسحنتك. وتماما كما تفعلين مع مستحضر الأساس، عليك أن تنثري القليل من البودرة لتثبيت المستحضر الخافي على سطح بشرتك.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Clarins Instant Light Brush On Perfector
  • Chanel Eclat Lumière Highlighter Face Pen

 

4- البودرة الحرّة

تأتي عادة البودرة الحرّة بلون محايد يلائم كل ألوان البشرة من الفاتح إلى الداكن. وتضمن التركيبة المتطورة لهذه البودرة أن تختفي فور ملامستها البشرة لتفادي التكتل والمساعدة على تقليل ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، كما أنها تمنح البشرة ملمسا مخمليا ناعما كلمسة نهائية. وتأتي البودرة الحرة بتركيبة غنية بجزيئات صغيرة عاكسة للضوء بهدف تعزيز إشراقة البشرة وتألقها.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Clarins Loose Powder
  • Estée Lauder Lucidity Translucent Loose Powder

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077