تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مجموعة لوي فويتون للنساء

في المجموعة الجديدة للنساء لخريف وشتاء 2012-2013، اعتمدت Louis Vuitton بساطة الأشكال مع تعقيد الأنماط والأقمشة والزخارف في الملابس والأكسسوارات. فقد تم استخدام أقمشة البروكاد والجاكار مع تطريزات وأبليكيه وحجارة بلاستيك مقطوعة باللايزر. أقمشة التنسل محبوكة مثل التويد المتلألئ، والخيوط المعدنية تحاكي أقمشة البطانيات الأفغانية. جلد الكنغر تم استعماله على شكل رقع ملتصقة ببعضها وتم تزيينه بحبات البلاستيك. أما حقائب Vuitton هذا الموسم فهي أكبر من المعتاد. مستندة على أشكال حقائب السفر التي ابتكرتها دار Vuitton في الماضي، وإنما بأحجام أكبر، هناك الحقائب الخاصة بالقبعات، والماكياج، وحقائب عطلة نهاية الأسبوع والحقائب المخصصة للاستعمال اليومي. كلها مصنوعة من قماش Monogram التقليدي مع زخارف جلدية أو تطريزات من البرق اللماع.

إعترف مصمم المجموعة ومدير الدار الابداعي مارك جاكوبس بأنها مجموعة مختلفة شارحاً بشغف أبرز ما يميزها في أجوبته الآتية:

- ما كان مصدر إلهامك لهذه المجموعة؟
كنت أفكر في السفر، إرث Louis Vuitton، ومن ثم رومنسية السفر في القطار. في الرحلات، والأماكن التي يذهب إليها الناس، والحقائب التي يحتاجون إليها والطلات التي تناسبهم.

- ما هو موضوع المجموعة؟
يتمحور حول القطار والمرأة المسافرة فيه. من أين أتت، وإلى أين تذهب، ومن هي، ومن تترك وراءها؟ فكرنا في الريف الانكليزي أو الفرنسي الذي يسافر فيه القطار. الموضوع إذاً متمحور حول السفر، والحقائب، والألوان والأقمشة والأشياء الضرورية في السفر.

- كيف تصف الطلة؟
أحب القصات النحيلة المتسعة في الأسفل والخصور العالية. اعتمدت الآن الطبقات المتعددة فوق التنورة أو السروال للإحساس بارتداء الملابس الكاملة. هذه المجموعة غنية جداً وكبيرة جداً، وتضم القبعات العالية، مع الخصر العالي. تم التشديد على أنوثة التنانير بالتناقض مع رجولة السراويل. ومع القصة الضيقة المتسعة في الأسفل والتنورة الطويلة والسروال، ثمة إحساس بالعودة إلى حقبة العشرينات في القرن العشرين. لكن هناك أيضاً لمسات من حقبة الستينات والسبعينات. هذه المجموعة مختلفة على صُعُد عدة.

- ماذا عن الأقمشة؟
الأنماط جريئة جداً وكرتونية. استخدمنا البطانيات الصوفية والبروكاد الصوفي واقتطعنا منها أنماطاً ملونة. استخدمنا أيضاً كريستال شواروفسكي، إضافة إلى البلاستيك وورق الألمنيوم فوق البروكاد الصوفي. سيطر اللمعان على كل شيء، مع أنماط مشرقة وانعكاس جميل للألوان.

- ما هي مجموعة وأنماط الألوان في هذه المجموعة؟
اجتمعت الألوان مع بعضها بطريقة مفاجئة، مثل البني مع الأخضر والوردي مع الأرجواني. أنماط صارخة وجريئة وأفكار بسيطة. لكن ما من شيء مضجر.

- ماذا عن الحقائب؟
لا يفترض بالمرأة المسافرة أن تحمل حقيبة صغيرة وإنما حقيبة للسفر. لذا، ابتكرنا الحقائب الكبيرة المخصصة للسفر وجعلناها مختلفة عن غيرها عبر تفاصيل مميزة مستوحاة من مصادر إلهام عدة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077