تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مجموعة أزياء دار شانيل

ترتبط الأزياء الراقية بالذوق والرؤية الجمالية. إنها الرؤية التي أظهرها كارل لاغيرفيلد تلك الليلة في عرض أزياء شانيل مع بذلات من التويد الداكن وتصاميم اكليريكية طويلة مؤطرة بالذهبي على الظهر، أو فساتين مشتملة على ومضات حلزونية من التطريزات الشبيهة بالدروع- التي لا يمكن تصنيفها على أنها «جديدة» أو «عصرية». في هذا السياق، تعتبر الأزياء الراقية أشبه برواية أو مقطوعة موسيقية. وهي توفر تجربة مميزة جداً.

بدد كارل لاغيرفيلد كل إشاعات التقاعد وقال إنه «سيموت وهو ينتعل حذاءه» قبل الكشف عن مجموعة أزيائه الراقية لخريف وشتاء ٢٠٠٩ لدار شانيل Chanel. عاد لاغيرفيلد إلى منصاته الكبيرة في القصر الكبير (Grand Palais) وعرض مجموعته أمام ديكور مؤلف من أربع قوارير عملاقة من العطر Chanel No 5.

برزت بعض التفاصيل الساحرة والمميزة مثل حواشي التويد البارزة لإظهار وميض من نقش مطبع على فرو حيوان الأسلوت أو فستان سهرة ضيق مع حاشية خلفية مبطنة بالأحمر. ثمة معطف فروسية منخفض عند الظهر ومنحنٍ إلى الأعلى في الأمام أمام كشكشة قميص بيضاء. وحين ظهر ثنائي شاب في ثوب الزفاف الأبيض من قارورة عطر عملاقة من شانيل Chanel، انتهى العرض الأنيق للأزياء الراقية.

لم يكن الانطباع الإجمالي على منصة العرض بعيداً عن أفكار كوكو، وإنما كان إعادة بلورة لرموز الدار المألوفة على رغم بعض التحويلات في السراويل الضيقة والخوذ المزينة بالفضي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077