تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مجموعة راقية وألوان غنيّة في عرض CAROLINA HERRERA

كارولينا هيريرا تعجبني كثيراً... سبق وان قابلتها عدّة مرّات، هي وابنتها... تعجبني أناقتها وطريقة اعتنائها بنفسها وصراحتها، ونعلم حالما نراها أنّها سيّدة بكلّ معنى الكلمة. أحبّ أن أسّميها الليدي هيريرا! هل ترتدي اليوم قميصها الأبيض ومجوهراتها المفضّلة من Verdura؟ نعم، بالفعل! الصفّ لإجراء المقابلات معها طويل، طويل جدّاً... أجول في الكواليس وألتقي بزوج كارولينا هيريرا، يجول مثلي وينظر حوله... أرى صفّ الأحذية، وهي من Manolo Blahnik مانولو بلاهنيك صمّمها خصّصياً للعرض... وأرى الأحزمة ممدّدة، والجوارب من Wolford ولفورد.  دايان كاندال، اختصاصية التجميل تعتني بالعارضات، وأورلاندو بيتا يصفّف شعرهنّ. «لها» تأخذكم الى الكواليس لنرى كيف تقام التحضيرات للعرض.

"يجب أن تكون  الموضة قويّة جدّاً وهي الوسيلة الوحيدة للمرأة لتعبّر عن نفسها... أريدها أن تكون متفائلة، هذا جوابي أمام الأيّام الاقتصاديّة والإنسانيّة الصعبة!"

حضر العرض مجموعة من الممثّلين ومدراء المتاجر الأميركيّة الضخمة ورؤساء تحرير أهمّ المجلات، كما كانت في الصفّ الأّول Rogers Desirée ديزيريه رودجرس المسؤولة عن المناسبات الاجتماعيّة في البيت الأبيض، آن وينتور، المصمّمة توري بورش، راتشيل زوي، روبرت فيردي، وباتريشا لانسينغ ابنة كارولينا هيريرا.المرأة عند هيريرا سترتدي اللون الخوخيّ، وهي «تمثّل إمرأة سعيدة»، قالت هيريرا، ولكنّها أيضاً تحبّ الأزرق والنحاسيّ وأخضر الغابة، لون الكاسيس وأسود الكافيار. ورغم الأحوال الاقتصاديّة، قدمت كارولينا هيريرا هذا الموسم، مجموعة راقية وغنيّة جدّاً، لإمرأة واثقة من نفسها تشعر بكامل أنوثتها. تصاميم تحدّد الخصر وتطيل القامة بسراويل ضيّقة وطبقات من أقمشة الحرير والدانتيل والشاموا، أضيفت إلى بعضها رسوم من الورود  المقصوصة.

أنا هنا على الوقت في الكواليس. أكاد أحب الكواليس أكثر من العروض أحياناً، تعجبني ضجتها و"العجقة" وأن أراقب التحضيرات وأتحدث إلى إختصاصيي التجميل والشعر، وأن أرى المصممين على طبيعتهم وأكتشف شخصيتهم.

هل نحن بحاجة إلى إضافة الأكسسوارات عندما نرتدي هذه الفساتين؟
ليس بالضرورة، تقول هيريرا، فهي قدّمت فقط الأحزمة والأحذية وأكسسوارات للشعر، كلّها باللون البرونزيّ، مستوحاة من الهندسة في القرن الثامن عشر. وتضيف: «المرأة تعلم أكثر منّي، فلو هي اعتقدت أنّ الأكسسوارات تبدو جميلة، لتضعها، من أكون أنا لأقول لها لا»؟!


الماكياج خطوة بخطوة Kendal  Diane من Mac:

- بعد كريم مرطّب، استخدمي كريم أساس Studio Scultp Spf 15 بطبقة خفيفة، بدرجة واحدة أفتح من لون بشرتك.

- أضيفي خافي العيوب Studio Touch up Stick  من Mac وكأنّك تضعين كريماً للعيون.

- ضعي Deep Dark Pro Pigment على الجفون، حول الزاوية الخارجيّة للعين ومدّيه تحت العين على خطّّ الرموش. كاندال استخدمت أيضاً قلماً بلون محايد، فيه القليل من اللمعان، حول العين وتحتها، يعطي العين ظلال طبيعيّة (هذا القلم لم يتمّ تصنيعه بعد، ولكن فريق Mac كان يقوم بتجربته).

- أضيفي White Pigment Glazed على الجفون.

- أحمر الخدود درّاقيّ Hand Finish Mineralized Blush وسط الوجنتين.

- وللشفاه أحمر شفاه Twig، وهو لون قريب جدّاً من لون الشفاه الطبيعيّ، ثمّ أضيفي Local Colour Dazzleglas  وسط الشفتين.

- أخيراً، أضيفي White Frost Pigment أعلى الخدّين لإضافة الرونق.


الشعر خطوة بخطوة تسريح أورلاندو بيتا

رفع أورلاندو بيتا الشعر إلى الوراء بطريقة شابّة وعصريّة ودون اعتناء، وركّزه بدبابيس، ثمّ أضاف الورود البرونزيّة المستوحاة من المجموعة، والتي وجدناها على الأحزمة والحقائب.

- استخدمي T3 Plump Heat Seeking Liquid Hair Plumperمن أورلاندو بيتا  للحصول على حجم كبير للشعر،

- ثمّ مرّري أصابعك في الأمام، وأضيفي رذاذ T3 Control Heat Seeking Hair Spray لتثبيت التسريحة،

- ثمّ إن لزم الأمر الكريم الجافّ للشعر T3 Orlando Pita Renew Dry Conditioner لترطيب الشعر وإعطائه اللّمعان.


طلة المرأة لا تعتبر كاملة إلا بعد الاعتناء بيديها وأظافرها

الأمر لم يكن مختلفاً في عرض كارولينا هيريرا. في الكواليس قام الأختصاصيون من CND بوضع طبقة أساس ثمّ طلاء الأظافر بلون حياديّ Serenity، ومن ثمّ طبقة واقية للمزيد من اللمعان. ولكنّ التركيز كان على ترتيب الأظافر وشكلها وليس فقط اللون، فقد أرادت كارولينا أن تكون كلاسيكيّة ومعتنى بها مثل التصاميم التي تقدمّها إلى عشاق اسمها.

- للحصول على الطلّّة ذاتها، استخدمي دبابيس بلون البرونز مهما كان لون شعرك ولا تخفيها.

- وحاولي أن تضعي الكثير منها لطلّة  أكثر شباباً.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077