تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالصور - تكريم نسرين طافش في مهرجان الأردن الدولي للأفلام... وإطلالتها ساحرة بالزي الفلسطيني

أكّدت النجمة العربية نسرين طافش على أهمية التعاون الفني بين سورية والأردن، معربةً عن محبتها واحترامها الشديدين للفن الأردني العريق على هامش تكريمها في مهرجان الأردن الدولي الأول للأفلام.


وأطلت طافش للمرّة الأولى بالزي الفلسطيني التقليدي خلال احتفال العاصمة الأردنية عمان بانطلاق المهرجان، بمشاركة 20 فيلماً عربياً وأجنبياً من مصر والسعودية ولبنان وبريطانيا والولايات المتحدة والهند والأردن، وتكريمها إلى جانب الممثل السعودي عبد المحسن النمر والممثل الأردني إياد نصار والمخرج المصري مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب.

وقالت الفنّانة الشابة: "سعيدة جداً بالتكريم، بخاصة أنه يأتي بعد فترة من التصوير في الأردن بمسلسل العقاب والعفراء، ما اتاح لي الالتقاء والتعرف أكثر على الوسيط الفني الأردني وفنّانيه القديرين والمخضرمين، إضافة إلى المواهب الشابة والواعدة".

وأضافت: ""أبارك للأردن إطلاق المهرجان دولياً، هذا التكريم يعني لي كتير، كما تعني لي محبة أهلي في الأردن حيث أشعر أني بين ناسي، إذ لم يقصروا بالكرم واللطف والدلال والمحبة الكبيرة التي أبادلهم إياها".

وكان المهرجان بدأ قبل ثلاثة أعوام بصفة محلية تحت اسم (مهرجان الفيلم الأردني) وأقيمت دورته الأولى في 2013 ثم الدورة الثانية في 2014 قبل أن يضم مشاركات عربية وأجنبية ويتحول إلى مهرجان الأردن الدولي للأفلام.

وأشارت طافش إلى أن "التعاون بين الفن الاردني والسوري قديم جداً، وخاضه فنّانون قديرون كخالد تاجا ومنى واصف"، مشدّدة على "أهمية استمرارية هذا التعاون الجميل".

ويقدم المهرجان 12 جائزة في التمثيل والإخراج والسيناريو والتصوير والموسيقى والمكياج والمونتاج والأزياء والإنتاج، مستمراً حتى 23 من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077