تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بعد قرار المحكمة بإخلاء سبيل المغتصبين.. ما هو مصير اللبنانية المغتصبة من قبل 3 شبان؟

بعد قرار المحكمة بإخلاء سبيل المغتصبين.. ما هو مصير اللبنانية المغتصبة من قبل 3 شبان؟

لا تزال قضية القاصر المغتصبة من قبل 3 شبان تناوبوا على ذلك في الكورة تتفاعل بشكل كبير في الشارع اللبناني، لا سيما بعد صدور الحكم المخفف بحقهم.

أكد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في حديث لصحيفة "السفير" أنه "سيبحث مع المجلس الأعلى للطفولة في إمكان التصدي لقضية القاصر سعياً إلى حمايتها والسهر على تأمين العدالة المرتجاة لها".

وفي معلومات جديدة، أكد مرجع رسمي لـ "السفير" ان الفتاة التي تبلغ من العمر 15 عاماً سبق وتعرضت للاغتصاب من قبل أحد أقربائها، وهو عسكري في إحدى المؤسسات الأمنية، الأمر الذي استوجب اصدار قائد هذه المؤسسة أمرا بالقبض عليه للتحقيق معه بعدما بلغه الأمر.

وعلمت أيضاً أن تراشقاً بالكلام حصل بين والد القاصر وجدها على خلفية محاولة الأخير الحصول على وصايتها، وأن قاضي المحكمة الشرعية في طرابلس قد رفض طلب الجد، ولكنه وعد بإعادة البحث في الطلب.

في سياق متصل، أكد نقيب المحامين في طرابلس فهد المقدم لـ "السفير" أن النقابة لن تترك قضية القاصر وستمضي بها حتى النهاية مع القضاء، مشدداً على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال الحديث عن ممارسة برضا القاصر أم لا، "فهي فتاة معرضة للخطر وهذا واضح من مجمل ظروفها، كما أن اغتصابها قد تم بأبشع الطرق بالإضافة إلى ممارسة الجناة معها خلافاً للطبيعة، وهذه تهمة تستوجب تشديد العقوبة كونها حصلت ضد قاصر".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077