تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مذيعة تفضح مدير قناة تلفزيونية عالميّة وتتّهمه بالتحرّش... إليكم التفاصيل!!

قدّمت مذيعة الأخبار السابقة في قناة فوكس نيوز الأميركية غريتشين كارلسون، دعوى قضائية بحق مديرها السابق روجر أيلز، بتهمة التحرش بها وإنهاء تعاقدها بصورة غير قانونية.

 

ورفعت الاعلامية الأميركية الدعوى أمام محكمة لوس أنجلوس العليا، بحجة أنّ روجر طردها من العمل لأنها رفضت إقامة علاقة معه، ومدّعيةً وجود تحرش "خطير ومنتشر على نطاق واسع".

 

وفسخت القناة تعاقدها مع كارلسون في حزيران الماضي بعد 11 عاماً من التعاون، لتؤكّد المذيعة، عبر صفحتها الخاصّة على مواقع التواصل الاجتماعي، إنهاء علاقتها بفوكس، من دون أن تردّ فوكس على الأسئلة الموجّهة لها.

 

وكشفت غريتشين، أنه وبعد انتقالها من البرنامج الصباحي "فوكس&فريندز" إلى برنامجها الخاص "القصة الحقيقية مع غريتشين كارلسون"، خفّض أيلز راتبها ورفع الدعم عن عرضها.

 

وصرّحت ملكة جمال أميركا لعام 1989 أنّ أيلز قال لها "أعتقد أنه كان ينبغي لنا (أنا وأنت) الدخول في علاقة منذ فترة طويلة، وعندها كانت أوضاع ستتحسن وتصبح أفضل وأنا كنت سأكون أفضل وأتحسن"، مشيرةً الى أنّه كشف لها أنّه "مارس الرذيلة مع 3 ملكات جمال سابقات لأميركا، ولكن ليس معها".

 

وزعمت في شكواها، أنّ "مدير الشبكة طلب منها أن تستدير في مكتبه لينظر الى مؤخرتها، كما أنّ زميلها المذيع ستيف دوسي هدّدها مراراً".

 

كما ادّعت أنّ أيلز أطلق عليها لقب "كارهة الرجال" و"قاتلة" و"بحاجة إلى البقاء لفترة أطول مع الأولاد".

 

وكانت كارلسون قد كشفت في كتابها "أصبح حقيقة" أنّها كانت قد تعرّضت للتحرش من قبل المدير التنفيذي لاحدى الشبكات التلفزيونية.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077