تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

إهانة كيت ميدلتون وشتمها بأوصاف قبيحة.. ماذا قيل عنها؟

إهانة كيت ميدلتون وشتمها بأوصاف قبيحة.. ماذا قيل عنها؟

فاجأت الكاتبة البريطانية هيلاري مانتيل المجتمع البريطاني بهجوم على الدوقة كيت ميدلتان ووصفتها بأوصاف نابية وسيئة.

وجهت الكاتبة الحاصلة على جائزة "بوكر" مرتين خلال محاضرة ألقتها في المتحف البريطاني الكثير من الاوصاف السيئة بحق الدوقة، مشيرة الى أنها "لا تتعدى كونها دمية من البلاستيك صممتها لجنة ملكية خاصة بمقاييس معينة وأسبغت عليها ابتسامة في أقصى درجات العذوبة، ثم أوكلت مهمة صناعتها الى مجموعة من الحرفيين البارعين".

وشنت مانتيل هجومها غير المسبوق على كيت قائلة: "يبدو أن الاختيار وقع على كيت ميدلتون لأنها نظيفة، بلا بقع، سلمية بدون أي ميل للتصادم… ونحيفة كما تتمنى أي امرأة أن تكون".

 وأضافت أن انطباعها الأول عن كيت هو أنها "دمية لا حول لها ولا قوة لأنها من دون شخصية"، مضيفة بقساوة "الدوقة مثل مانيكان على فترينة متجرٍ للملابس، لا روح لها وقابلة لأن تكون هذا أو ذاك تبعاً لما يُلبسونها".

كما أهانت مانتيل العائلة الملكية بأجمعها قائلة إنها "عائلة من دببة الباندا"، مشيرة بسخرية إلى أن "عائلتنا الملكية الحالية لا تعاني من مشكلة تتعلق بالإنجاب على عكس الباندا التي تعزف عن هذا الأمر. ولكن مهما كان الحال، فإن العائلة الملكية وفصيلة الباندا تشتركان في حقيقة أن كلاً منهما يكلّفنا الأموال الطائلة الباهظة من أجل الحفاظ عليه في هذه البيئة العصرية".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077