تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

حيل بسيطة ورائعة في مطبخك توفّر عليك المال والمجهود!!

حيل بسيطة ورائعة في مطبخك توفّر عليك المال والمجهود!!

رصد خبراء الطبخ والتدبير المنزلي والصحة العامة عدداً من النصائح البسيطة والمهمة من أجل التوفير في الإنفاق مع الحفاظ على الصحة العامة.

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بعض النصائح واهمها عن كيفية المحافظة على الخبز طازجاً بطريقة سهلة، حيث يكفي وضعه في كيس من البلاستيك وتركه حتى اليوم التالي فستجد أن الرغيف امتص الرطوبة من المطبخ خلال الليل وظل طازجاً لفترة أطول من المعتاد.

اما عن كيفية مضاعفة عصير الليمون بمقدار ثلاثة أضعاف سهلة، حيث يكفي أن تضغط الليمونة بشكل خفيف ومن ثم تقوم بفركها على الطاولة قبل أن تقطعها وتبدأ بعصرها ليتضاعف العصير فيها ثلاث مرات، كما أن هناك طريقة أخرى بديلة لذلك وبسيطة وهي أن تضع الليمونة في المايكرويف لمدة 20 ثانية قبل أن تقوم بعصرها لتحصل على خلاصة مضاعفة منها.

تقطيع الطماطم بالسكين يمثل عملاً غير مرغوب فيه، لكن الحل لهذه المشكلة سهل وبسيط، كل ما عليك هو جمع عدة حبات من الطماطم في آن واحد في مكان ضيق، واستخدم سكين جيدة وتقطيعها بسرعة دون توقف.

أما فرم البصل، فللتغلب على تساقط الدموع عند تقطيع البصل كل ما عليك أن تفعله هو أن تقوم بتقطيع البصل وهو تحت الماء في وعاء كبير. يمكنك أيضاً وضع عصير الليمون على السكين للتخفيف من الغازات المسيلة للدموع التي يفرزها البصل قبل تقطيعه.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077