تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أسماء الأسد وضيفتها خير النساء غل

حفلت زيارة السيدة خير النساء غل برفقة زوجها الرئيس التركي عبد الله غل إلى سورية  بالأنشطة الاجتماعية والثقافية. وقد استُهلت بمأدبة عشاء تكريمي أقامها الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته السيدة أسماء بحضور أعضاء الوفدين الرسميين وكبار المسؤولين في الدولة وعدد من الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والفنية.

زيارة معرض «الأرض من السماء»...

وفي اليوم التالي اصطحبت السيدة أسماء السيدة خير النساء غل إلى معرض «الأرض من السماء» للمصوّر الفرنسي العالمي يان أرتوس برتران، المختصّ بالتصوير الفوتوغرافي من الجو، في حديقة تشرين حيث استمعتا إلى شرح الفنان صورَه وأهداف معارضه الجمالية والبيئية التي تتلخّص في الدفاع عن الأرض.

 زيارة مدرسة «عصافير الجنة»

حرصاً منها على الإطلاع على تجربة سورية الناجحة في تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، زارت السيدة خير النساء غل بصحبة السيدة أسماء الأسد مدرسة «عصافير الجنة» التي تعتبر نموذجاً لمعهد تربوي تأهيلي للأطفال المصابين بمتلازمة «داون» المعوقين ذهنياً. وتجولت السيدتان في أقسام المدرسة حيث اطلعتا على الوسائل والأساليب المتبعة لتنمية قدرات هؤلاء الأطفال والمناهج التدريسية لتزويدهم بأعلى مستوى تعليمي يتناسب والحد الأقصى لقدرات كل منهم. كما اطلعتا على الأنشطة التي يتعلمها الأطفال لينعكس أثرها الإيجابي معنوياً ومادياً عليهم كالموسيقى والرسم وبعض المهن اليدوية. وعبّرت السيدة خير النساء عن إعجابها بهذه المدرسة التي تمثل نموذجاً للتعاون بين القطاع الخاص والجهات الأهلية والحكومية.

جولة في قلعة حلب وعشاء تكريمي في قاعة العرش

محطة أخرى كانت في حلب حيث جال كلّ من الرئيس الأسد وعقيلته برفقة ضيفيهما لدى وصولهم إلى قلعة حلب على معرض المهن اليدوية، واستمعوا إلى لمحات مختصرة عن تنوع هذه المهن وتاريخها وعراقتها في محافظة حلب. ثم أقام الرئيس بشار الأسد وعقيلته مأدبة عشاء على شرف الرئيس التركي وعقيلته في قاعة العرش في قلعة حلب.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077