تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الإماراتية علياء راشد الشامسي تجسّد زفافها في معرض فني

أرادت الفنانة الإماراتية أن يكون يوم ذكرى زفافها مختلفاً، وأن تحكي بالصور أحاسيس عروس شابة اختصرت بعدستها ذكريات 48 ساعة ليوم زفافها، وكانت فكرتها إقامة معرض للصور الفوتوغرافية في فندق الريتز-كارلتون بمركز دبي المالي العالمي ستعرض فيه لقطات مستوحاة من ذكرياتها الجميلة في يوم زفافها من خلال معرض "لحظات من الزمن Moments in Time" الذي سيتضمن 15 صورة التقطتها الفنانة الشابة بعدستها.

تقول علياء راشد الشامسي: "اخترت اقامة المعرض المستوحى من ذكريات حفلة زفافي في الريتز- كارلتون، مركز دبي المالي العالمي، لكنني لم أشأه تقليدياً، فقد أردت أن ألتقط وانتقي تفاصيل دقيقة  قد يتجاهلها البعض عند استرجاع ذكريات حفلة الزفاف".

تبدأ الرحلة في هذه الصور مع ليلة الحناء عندما تُزيّن يدا العروس بالحناء وتضع المجوهرات العربية الخاصة بجدتها، وننتقل إلى صباح يوم الزفاف وهي تستيقظ على شذا الزهور التي يعبق جناحها الفخم بشذاها، فيما تملأ الشمس قلبها دفئاً، ونراها تحتسي القهوة وهي تستحضر ذكريات طفولتها وتفكّر في رحلتها الجديدة. ننتقل بعدها إلى آخر اتصال بصديقاتها قبل الحفلة،  بينما توضع اللمسات الأخيرة على تصفيفة شعرها، دون أن تغفل النظرة الحالمة إلى ثوب عرسها، ثم الهدوء الذي يخيّم على لحظة استعدادها للخروج من جناحها لاستقبال الضيوف، وصولاً إلى لحظة رفع العريس طرحة عروسته عن وجهها.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077