تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

رئيسة شركة Clarins ناتالي بدر لحظات اهتمامك بنفسك متعة حقيقية مع مجموعة Multi -Active

ناتالي بدر

ناتالي بدر

كريستيان كورتين - كلارنس

كريستيان كورتين - كلارنس

الزميلة ماغي عنيد 
مع ناتالي بدر

الزميلة ماغي عنيد مع ناتالي بدر

تعيشين حياة صاخبة. الضغوط تلاحقك في العمل والمنزل. تفتقدين النوم والراحة وتشعرين بأن بشرتك تفتقر الى الألق وباتت التجاعيد المبكرة تهددها، ما ينعكس سلباً على مزاجك وثقتك بنفسك! اليوم، أوجدت لك «كلارنس» الحلّ الفاعل الذي يعطيك نتائج فورية: جرعة مضاعفة من العناية والترميم مصدرها الطبيعة والعلم تجعلك تشعرين كما لو أنك ولدت من جديد. بعد مرور 30 عاماً على إطلاق مجموعة Multi-Active التي تخصّ المرأة العصرية، ها هي «كلارنس» Clarins تعلن عن إطلاق الجيل الجديد من هذه المجموعة الرائعة بعدما طوّرت تركيبتها لتلائم حاجة البشرة الشابة المعرّضة يومياً للتأثيرات السّلبية وضغوط الحياة والتعدّيات الخارجية المختلفة.

-ما هي الخطوة التي قامت بها مختبرات «كلارنس» لتطوير مجموعة Multi-Active، وما الذي يميّز الجيل الجديد منها؟
أهم خطوة قامت بها مختبرات «كلارنس» لإطلاق الجيل الجديد من كريم «مالتي-أكتيف» Multi-Active Cream هو اكتشافها لتقنيّة علمية مذهلة، تعتمد على دمج المستخلصات النباتية الفاعلة في كبسولات تستهدف مباشرة خلايا البشرة التي تحتاج إلى الترميم. ولتسهيل ولوج الكبسولات إلى عمق الخلايا، تمّ تغليف الكبسولات المرممة بالببتيدات Peptides. اليوم، تفتخر «كلارنس» Clarins بكونها السبّاقة في استخدام هذه التقنيّة العلمية المتطورة، أي كبسلة (تغليف) المواد الفاعلة والتي لم يتم اعتمادها سابقاً في توليف كريمات العناية لأنها كانت حكراً على الاستخدامات الطبّية. إنّ نظام دمج المكوّنات الفاعلة المستخلصة من الدّبساسيّة (فصيلة نباتية تشمل زهرة الجرب وشوك الدّرّاج أو مشط الراعي) Teasel داخل كبسولات يصيب الهدف مباشرة ويعطي نتائج فورية في تأدية مهامها الإصلاحية، ما يعزز شباب البشرة وألقها في فترة قصيرة.

-لمن صممتم مجموعة «مالتي-أكتيف» Multi-Active؟
صممت مجموعة Multi-Active تلبية لحاجة المرأة العصرية الشابة، وتحديداً للواتي بلغن سن الثلاثين ويعانين الإرهاق وقلّة النوم. فالمرأة في هذه المرحلة من العمر تكون في أوجّ نشاطها وعطاءاتها الاجتماعية والمهنيّة، وهي تواجه تحديّات كثيرة في عصرنا هذا، لأنها امرأة عاملة، زوجة، أم، وربّة منزل... هي طموحة ونشيطة، تعيش الحياة بملئها، تعمل في النهار وتسهر في الليل. وبما أنها تعيش حياة صاخبة فهي معرّضة لكل أنواع الضغوط النفسيّة التي تؤثر سلباً في صحّتها، ومظهر بشرتها وشبابها. هذه المرأة، تحبّ أن تكون ناجحة في كل شيء، وتهوى الاهتمام بنفسها لأنها تدرك أن المظهر يلعب دوراً مهماً في حياتها. كما أن سعيها الدائم نحو الأفضل لا ينحسر فقط في النجاح في العمل، بل في المحافظة على أناقة الإطلالة وشباب المظهر. وبما أنها تريد الأفضل لنفسها ولا تملك الوقت الكافي للاهتمام ببشرتها كما يجب، فكرنا في توفير العناية الأساسية لها من خلال ابتكار مجموعة Multi-Active التي تقوم على مستحضرين أساسيين يصونان الشباب ويعززان الإشراق، وهما: الأول للنهار Clarins Multi-Active Jour، والثاني لليل Clarins Multi-Active Nuit . هذان المستحضران كافيان لتحقيق ما تحتاجه المرأة لصيانة بشرتها والمحافظة على ألقها.

-لكن، هل يلبي هذان المستحضران حاجة كل أنواع البشرة؟
بالطبع، فالتركيبة الأساسية لهذين المستحضرين تضمّ المكوّنات نفسها، ومختبرة من جانب اختصاصيي البشرة لتناسب كل أنواع البشرة بما فيها تلك الحسّاسة. وبهدف إرضاء أكبر عدد من النساء، تتوافر مجموعة Multi-Active بصيغة مريحة، منها سائل ويلائم البشرة المختلطة إلى الدهنية، وهو مزوّد بفلترات وقاية، ومنها قشدي -هلاميّ يلائم كل أنواع البشرة. هذا النوع خال من فلترات الوقاية وملائم للواتي يعشن في بلدان باردة ونادراً ما يتعرضن لأشعة الشمس المباشرة. هناك أيضاً النوع الكريمي الغني المصمم للبشرة الجافة والشديدة الجفاف، والنوع المزوّد بفلترات وقاية للواتي يعشن في بلدان حارة ومعرضات باستمرار لأشعة الشمس أو لا يستعملن كريم الوقاية بحجّة ضيق الوقت ويفضلن أن يوفر لهن كريم العناية الترطيب والحماية في آن واحد. أما بالنسبة الى كريم الليل، فهناك النوع الملائم للبشرة العادية إلى المختلطة  وبالطبع يمكن استعماله أيضاً للبشرة الدهنية لأنه لا يتسبب بظهور البثور، وللبشرة العادية التي تميل إلى الجفاف.

-ما هي المكوّنات النشطة التي تدخل تركيبة كريمات «مالتي-أكتيف» Multi-Active وكيف تستفيد البشرة من كل واحدة منها؟
المكوّن النجم في الجيل الجديد من كريمات Multi-Active هو مستخلص نبتة الدّبساسيّة أو مشط الراعي Teasel Dipsacus Sylvestri. هذه النبتة، تخفي وراء شكلها الشائك كنوزاً جمالية كثيرة، مما جعل الناس القدامى يلقبونها بـ «حوض فينوس» تيّمناً برمز الحب والجمال «فينوس». وكانت النساء في الماضي يخزن المياه المتجمّعة فيها لاعتقادهن بأنها تزيل النمش وتعزز الجمال. وفي الطب التقليدي كانت تستخدم جذور هذه النبتة لمعالجة الأمراض الجلدية أو لدواعٍ صحيّة لأنها معروفة بخصائصها الهضميّة. اليوم، تقوم «كلارنس» Clarins الملتزمة بالجمال المسؤول بزراعة هذه النبتة عضوياً وفق أساليب تحترم البيئة، وتستخدم مستخلص مشط الراعي المكبسل داخل مجموعة كريمات Multi-Active ، لأن تأثيره مشابه للبطارية التي تبعث الحياة في قلب البشرة من خلال تحفيز إنتاج أدينوسين ثلاثي الفوسفات ATP (جزئية منشّطة). كما يساعد هذا المكوّن الرائع على محاربة الذرّات الحرّة السّامة، يستهدف الخطوط الرفيعة في مهدها ويحول دون تطوّرها، ينشّط البشرة المتعبة، يعوّضها عن قلّة النوم، ويعيد إليها حيويتها ونضارتها من جديد. إلى جانب هذا المكوّن المميّز، يدخل في تركيبة كريمات Multi-Active المخصصة للنهار، مستخلص الـ «ميروثامنوس» Myrothamnus Extract، وهو نبتة منتشرة في جنوب إفريقيا تتمتع بقدرتها على النجاة في موسم الجفاف مهما كان قاسياً، إذ تنتج النبتة مادّة سكريّة تعرف بـ «التريهلوز»، تسمح لها باستعادة الترطيب وبدء نشاطها من جديد فور هطول الأمطار الأولى. وقد تم استخدام مستخلصات الـ «ميروثامنوس» لفوائدها المنشّطة، الملطفة، والصاقلة، بالإضافة إلى قدرتها على حماية خلايا البشرة من التأثيرات الجانبية للضغوط اليومية التي تتعرّض لها، والحدّ من هرم هذه الخلايا. كذلك، تم إثراء كريمات النهار بعناصر مرطبة وملوّنة معززة للألق تحسّن المظهر وتعكس النضارة، وأضيفت إليها توليفة عطرية فاكهية-زهرية مصدرها الكرز والزنبق الأبيض للشعور بالانتعاش والراحة عند استعمال كريمات العناية كل صباح.

-ماذا عن كريمات Multi-Active المخصصة للعناية المسائية؟
إلى جانب المكوّن النجم، أي مشط الراعي، يدخل في تركيبة كريمات الليل مستخلص نبتة خشخاش كاليفورنيا العضوي Eschscholzia Californica )(Organic California Poppy التي تنمو في الأتربة الرديئة، لكنها تجدد نفسها بنفسها يومياً، وتتمتع بخصائص طبّية جمّة، أبرزها: منافع مسكّنة ومنوّمة، تخفف من الإجهاد والضغوط وتحفّز على النوم المريح. وقد تم إثراء كريمات Multi-Active Nuit بها لأنها تنشّط إنتاج الكولاجين في البشرة، وتحارب التأثيرات السلبيّة التي تخلّفها الذرّات الحرّة السّامة على البشرة. كما أنها تزيل آثار التعب الناتج من قلّة النوم، وتجعل البشرة مرتاحة ومشرقة في اليوم التالي. وقد أضيف إلى التركيبة المرطّبة والمعززة بزبدة الكاريتيه العضوية المغذّية عطر مهدئ قوامه الياسمين، الفريزيا، ورقيب الشّمس Heliotrope الذي يساعد على الاسترخاء والنوم العميق. 

-هل علينا استخدام كامل مجموعة Multi-Active للحصول على أفضل النتائج؟

نعم من الضروري المواظبة يومياً على استعمال كريم النهار Multi-Active Jour بالتزامن مع الكريم المخصص للعناية المسائية Multi-Active Nuit للحصول على أفضل النتائج، لأن تركيبة كل واحد منهما صممت لتكمّل أداء الآخر.

-متى يمكننا لمس فوائد الكريم، وكيف نتأكد من أنه ملائم لبشرتنا؟
يمكن لمس فوائد الكريم مباشرة، أي فور استعماله من خلال الشعور بالراحة، التألق والنضارة. الراحة، تشعرين بها من خلال صيغة الكريم الناعمة التي تنزلق بسهولة على البشرة، وتغلفها بالنداوة والرطوبة التي تحتاجها من دون إثقالها. كما أن رائحة كريمات Multi-Active تنعش الحواس، وتجعل لحظات اهتمامك بنفسك متعة حقيقية. هذا الشعور بالسعادة والراحة ينعكس إيجاباً على ملامح الوجه التي تبدو أكثر إشراقاً وتألقاً، وهذا الأمر يعزز الثقة بالنفس. مع المثابرة على استخدام كريم العناية يوماً بعد يوم، ستلاحظين أن بشرتك باتت نضرة وحيوية بعد اختفاء علامات التعب. عندها، ستتأكدين من أن الكريم يفي بوعوده وأنه ملائم لك.

-هل يمكن مزج كريم Multi-Active مع مستحضرات أخرى؟
بالطبع، يمكن مزج أي كريم من مجموعة Multi-Active  مع أي مستحضر آخر تنصح به أخصائيات البشرة المعتمدات من شركة «كلارنس» Clarins في حال ارتأين أن البشرة متعبة وبحاجة الى الدعم. على سبيل المثال، يمكن تعزيز فوائد كريم العناية اليوميّ من مجموعة Multi-Active باستعمال مصل العناية Clarins Double Serum Complete Age Control Concentrate، بعد تنظيف البشرة وقبل تطبيق كريم العناية. كما يمكن مزج Multi-Active Day مع المصل المعزز للاسمرار Clarins Radiance-Plus Golden Glow Booster Made-to-Measure Self Tan في حال كانت الشابة أو السيدة ترغب في اكتساب لون برونزي حيوي بينما تعتني ببشرتها. ما أعنيه هو أن بإمكان السيدة التي تعتمد مجموعة Multi-Active أن تستخدم أي مستحضر من المستحضرات التي تحقق لها المزيد من الفوائد الترميمية أو التجميلية إذا كانت بشرتها فعلاً بحاجة لذلك، شرط أن تكون الكريمات أو الأمصال الداعمة المختارة من منتجات «كلارنس» Clarins مكمّلة لبعضها البعض، وصُمّمت باتباع معايير صارمة خاصة بمختبرات الشركة حيث نحرص على أن تكون المكوّنات ملائمة لكل أنواع البشرة ولا تثير الحساسية.

-ماذا تتوقعين للجيل الجديد من مجموعة Multi-Active  ؟
أتوقع له أن يحقق نجاحاً ساحقاً لأنني متأكدة من أن المرأة العصرية ستدمن استعمال مجموعة Multi-Active ما إن تلتمس تأثيرها المدهش في بشرتها، وبالتالي ستتحمّس لتخصيص وقت أطول للعناية ببشرتها.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077