تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

استعملت كريم عناية مقشّراً وصفه لي طبيب الجلد...

استعملت كريم عناية مقشّراً وصفه لي طبيب الجلد. ومن المرّة الأولى، شعرت بوخز مصحوب باحمرار وحكاك في البشرة لدرجة مزعجة كما لو أن وجهي يحترق. وفي الصباح التالي، ظهرت على وجهي بثور لم أرها في حياتي، فذُعرت. بشرتي بطبيعتها نقيّة جداً، ولا أفهم لِمَ وصف لي الطبيب هذا النوع من الكريمات رغم أنني ما زلت في العشرين ولا أعاني مشاكل في البشرة. كل ما طلبته هو كريم عناية للمساء.
سوسن

غالباً ما توصف الكريمات المقشّرة والتي تحتوي على الأحماض لتجديد البشرة وتنقيتها. إذا كانت بشرتك نقيّة، لا أظن انك في حاجة إلى كريم مقشّر في هذه المرحلة من العمر، بل يكفيك استعمال كريم مرطب غني بمضادات الأكسدة والمستخلصات المزيلة للسموم للمحافظة على نداوة البشرة ونضارتها. أظن أن بشرتك أصيبت بالتحسس لاحتواء الكريم المقشّر على الأحماض التي لا تناسب كل أنواع البشرة، لذا عليك التوقف فوراً عن استعمال هذا الكريم، واستشارة طبيب آخر موثوق به لإيجاد العلاج المناسب لبشرتك المتحسسة. وبعد أن تتعافى بشرتك وتعود إلى طبيعتها، يصبح بإمكانك استعمال أي كريم مرطب مخصص للعناية المسائية، شرط أن يكون مصمماً لنوعية بشرتك وحاجتها. جربي:
Chanel La Nuit de Chanel
Guerlain Super Aqua-Creme Night Balm
Clinique Turnaround Overnight Revitalizing Moisturizer
Estee Lauder Advanced_Night Repair Synchronized Recovery Complex II

نصيحتي لك:
احفظي الأقنعة الطبيعية في البرّاد ليوم واحد فقط في حال لم تتمكني من استعمالها فور تحضيرها، واغسلي وجهك فوراً بالماء إذا شعرت بتحسس تجاه مكوّناتها.

إسألي ماغي

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077