تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ألبومات على قوائم الإنتظار بعد تأجيلها لفترات طويلة

رامي جمال

رامي جمال

سميرة سعيد

سميرة سعيد

أنغام

أنغام

أمير طعيمة

أمير طعيمة

هيثم شاكر

هيثم شاكر

حسام حبيب

حسام حبيب

حسن الشافعي

حسن الشافعي

هاني شاكر

هاني شاكر

عبد الفتاح الجريني

عبد الفتاح الجريني

هشام عباس

هشام عباس

لؤي

لؤي

يعود عدد كبير من المطربين والمطربات بألبومات جديدة بعد غياب طويل، وقد تباينت أسباب غيابهم عن الساحة، ما بين اشتعال الأحداث السياسية في مصر منذ اندلاع ثورة «25 يناير»، وضعف سوق الكاسيت، أو مشكلات مع منتجيهم. إلا أن النتيجة في النهاية كانت تصب ضد مصلحة هؤلاء المطربين الذين أصبحوا بألبوماتهم على قوائم انتظار أملاً في انتهاء المشاكل.


سميرة سعيد

تعتبر من المطربات اللواتي يغبن عن الساحة الغنائية كثيراً، لكن حين تعود تؤكد وجودها بقوة. وهي انقطعت عن إصدار ألبومات جديدة منذ أن قدمت ألبومها الأخير «حب ميؤوس منه» عام 2008، لكنها الآن انتهت من تسجيل أغنيات ألبومها الجديد، ووضعت أيضاً لمساتها الأخيرة عليه، كما صورت غلاف الألبوم، وبالتالي فالألبوم جاهز للطرح في الأسواق، لكنها رجّحت أن تصدره في وقتٍ تكون فيه الأوضاع السياسية في العالم العربي أكثر استقراراً.

 

هيثم شاكر

لم يكن هيثم شاكر غائباً عن الساحة الغنائية فحسب، بل امتد غيابه ليصل إلى الصحافة والإعلام والأصدقاء. ورغم انتهائه منذ فترة طويلة قاربت العام من ألبومه الجديد، فإن الأحداث السياسية منعته من طرحه خشية عدم تحقيق النجاح المطلوب، وخاصةً أنه غائب عن جمهوره منذ أكثر من خمسة أعوام، منذ ألبومه الأخير «أيامي معاك» عام 2008.

ويضم الألبوم الجديد 14 أغنية متنوعة ما بين الرومانسية والدرامية والإيقاع السريع، ويتعاون فيه مع أمير طعيمة وبهاء الدين محمد ورامي جمال وتميم وحسن الشافعي، ومن أغنياته «لسة فاضي مكانك» و«مديونلك» و «أحلى قرار» و«حياتي» و«الحنية عيب».

 

هشام عباس

هو من الغائبين أيضاً عن الساحة الغنائية لأكثر من أربعة أعوام، منذ أن قدّم ألبومه الأخير «متبطليش» عام 2009، وبعدها جاء اختفاؤه ما بين عقبة الإنتاج لنفسه والأحداث السياسية التي تمرّ بها مصر والوطن العربي، لكن هشام يعود مجدداً بألبوم جديد على نفقته الخاصة. وقال إنه يبذل مجهوداً جباراً هذه الأيام في الاستوديو الخاص به للانتهاء من تسجيل كل أغنيات الألبوم الذي يتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ووائل الغرياني وعزيز الشافعي وأحمد عادل وتوما وكريم عبدالوهاب.

ويتضمن الألبوم عشر أغنيات متنوعة في أفكارها، ما بين الأغنيات السريعة والدرامية الحزينة.


أنغام

قررت العودة بألبومين دفعة واحدة، أحدهما خليجي والآخر مصري. وبدأت العمل على ألبومها الخليجي الذي يحمل اسم «يا إلهي» قبل أكثر من أربعة شهور، وتتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين في الخليج، منهم ناصر الصالح وتركي وعصام الشرايطي وغيرهم. وتتعاون في ألبومها المصري مع عدد كبير أيضاً من الشعراء والملحنين والموزعين، ومنهم أمير طعيمة وحسن الشافعي وخالد عز وأحمد إبراهيم وأحمد صلاح حسني... وقررت طرح ألبومها الخليجي أولا قبل المصري، لإنتهائها منذ أسابيع قليلة من وضع اللمسات الأخيرة عليه، أما المصري فما زال قيد التنفيذ.  

ويذكر أن أنغام غابت عن جمهورها منذ أن قدمت ألبومها الأخير «ليالي» عام 2010.


هاني شاكر

بعدما قدّم ألبومه الأخير «بعدك ماليش» عام 2009، يعود هاني شاكر بألبوم يعتبر تجربته الأولى في الغناء باللهجة الخليجية.

ويحمل الألبوم اسم «أغلى بشر»، ويضم عشر أغنيات جميعها باللهجة الخليجية، ومنها «أغلى بشر» و«يقول يحبني» و«أحب الناس» و«دنيا ودروب». ويتعاون في الألبوم مع عدد كبير من الملحنين والموزعين، منهم محمود الخيامي وخالد جنيدي وياسر ماجد، ومن كتابة  الشاعر أسير الرياض، ومن إنتاج شركة روتانا.


لؤي

يعتبر المطرب لؤي أبرز المطربين غياباً عن الساحة الغنائية، لأن الفترة بين طرح كل ألبوم آخر تكون أربعة أعوام. ولكنه غاب عن جمهوره هذه المرة لأكثر من خمسة أعوام، لأكثر من سبب. وبدأت حكاية غياب لؤي عن الساحة الغنائية منذ فترة طويلة، حين نشب خلاف بينه وبين منتج ألبوماته السابق وصاحب شركة بيراميديا ريتشارد الحاج.

وبعد انفصال لؤي عن منتجه وقّع قبل حوالي أكثر من ثلاثة أشهر عقده الجديد مع شركة «مزيكا»، لصاحبها محسن جابر. وبدأ تسجيل أغنيات ألبومه الجديد الذي لم يقرر اسمه بعد، ويتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، ومنهم زوجته رشيدة الحارث ومحمد يحيى وتامر علي ومدين ومحمد الرفاعي وأشرف سالم وسلطان صلاح وغيرهم.

وقال لؤي إنه يحاول في ألبومه الجديد التركيز على اللون المصري الأصيل، الذي اختفى من الساحة لاستخدام الألحان والموسيقى الغربية، وأكد أنه انتهى من تسجيل أغنيات الألبوم، وهو الآن في مراحله الأخيرة ولم يتم تحديد موعد طرحه، ورجّح موسم رأس السنة المقبلة لذلك.

 

الجريني

بعد أن كان يصدر ألبوماً كل عام مع شركة «بلاتينيوم ريكوردز»، فضل هذه المرة أن يغيب عن جمهوره ويعود بألبوم كل عامين، مؤكداً أنه وصل إلى مرحلة كبيرة من النجومية تحتاج إلى تركيز أكبر.

ويحمل ألبوم الجريني الجديد اسم «100 مرة» ويضم عشر أغنيات ما بين المصرية والمغربية. ورغم أنه سجل أكثر من 15 أغنية، وجد أغنيات أخرى أعجبته سوف يسجلها ليختار منها. ومن أغنيات الألبوم التي استقر عليها «علامة استفهام» و«عيونه الكحلة» باللهجة المغربية، ويتعاون فيه مع أسامة الهندي ومحمود الخيامي ومصعب العنيزي ووليد سعد ونادر عبدالله. ويصدر الألبوم فور الانتهاء من تسجيل الأغنيات الجديدة التي أعجبت الجريني.

 

رامي جمال

بعد أن حقق نجاحاً من خلال ألبومه الأخير «ماليش دعوة بحد» الذي طرحه عام 2011، غاب مجدداً عن جمهوره لأكثر من عامين، وقد انتهى من ألبومه الجديد «تركيبة غريبة» مع شركة «نجوم ريكوردز»، بعد أن ترك «مزيكا»، إلا أنه رفض طرح الألبوم في ظل الأحداث الراهنة في مصر احتراماً لدماء الشهداء، وينتظر هدوء الأوضاع واستقرارها حتى يتمكن من إطلاقه.إلا أنه اتفق أخيراً مع الشركة المنتجة للألبوم على أن يكون موسم عيد الأضحى موعداً نهائياً لطرحه.

ويضم الألبوم 12 أغنية متنوعة ما بين الرومانسي والسريع والدرامي، ويتعاون فيه مع أمير طعيمة وخالد عز وخالد تاج الدين وجمال الخولي وتامر علي ومدين وتوما وغيرهم. ومن أغنياته «روحي بتنادي» و«خلينا عايشين» و«من قد إيه» و«فترة مش سهلة».


حسام حبيب

غاب عن الساحة الغنائية منذ أن قدم ألبومه الأخير «جوه القلب» عام 2008، وقد انتهى حسام من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد الذي يحمل اسم «خليني معاك» ويضم عشر أغنيات منها «بتوحشني» و«هنساه» و«يا حبيبي» و«في حياتنا»، وتعاون حسام فيها مع أمير طعيمة وحسن الشافعي. ولم يحدد موعد طرح الألبوم حتى الآن.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077