تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تامر حسني يضم 10 مواهب إلى فيلمه الجديد! وبهذا الصوت سجّلت نانسي انتصارها الأول على كاظم

انطلقت الحلقة الثالثة من برنامج the Voice kids، مع منافسة احتدمت بين المدربين الثلاثة لحيازة الصوت الأقوى والذي يستطيع أن يوصل إحساسه بطريقة أفضل إلى الجمهور والمدربين. عشر مواهب تنافست لتحجز مكاناً لها في فرق المدربين: القيصر كاظم الساهر، النجم المصري تامر حسني والنجمة اللبنانية نانسي عجرم، فبعضها حاز فرصته والبعض الآخر وجد المدربون في صوته حاجة إلى التدريب.

 

في البداية تحدث النجوم عن تجاربهم الغنائية الأولى على المسرح. افتتحت ياسمينا نحاس المشتركة اللبنانية (15 سنة) الحلقة بالغناء مترافقاً مع عزفها على الغيتار، فأبدى كاظم رضاه عن أدائها وأدار كرسيه لها لتتبعه نانسي. عندما شاهدتها نانسي قالت لكاظم: ألم أخبرك بأنها «مهضومة»! فعلق كاظم على أداء ياسمينا بالقول: «إحساسك جميل، وأفرح كثيراً عندما أرى موهبةً تغني وتلعب الموسيقى». أما نانسي فأُعجبت بتنهيدة ياسمينا، إلى جانب صوتها وشكلها. رأي تامر كان مختلفاً، إذ اعتبر أن ياسمينا انشغلت بالعزف وركزت عليه أكثر من الغناء، لكنه أثنى على إحساسها.

من مصر، وما إن قُبل في برنامج the Voice kids، اختار مروان طارق (13 سنة)، الالتحاق بفريق تامر حسني، وأشار إلى أن تامر فنان كبير وهو مثاله الأعلى، كما أنه يرتدي ملابس مشابهة لملابسه. ولفت إلى أنه يحب أغنية «180 درجة» لتامر، وأنه سيحاول إقناعه بصوته. خلال أدائه أغنية «الناس اتغيرت» للفنان اللبناني آدم، أُعجب تامر بصوت مروان فحاول كاظم إقناعه بأن يُدير كرسيه، وبالفعل اقتنع. رد فعل مروان كان مؤثراً جداً، فارتبك وضحك وهو يغني بعدما أدار تامر كرسيه. من جهته، اعتبر تامر أن مروان كان مرتبكاً، لكن احساسه جميل، ومع التمرينات سيتحسن. أما مروان فاعتبر أن كلمة «شكراً» قليلة مقارنة بما جرى معه.

لم تكن تعلم الطفلة اللبنانية جنين خرّاط أن حياتها ستتغير حين تزور السيرك مع والديها، إذ أعدّ والدها لها ولوالدتها مفاجأة قبولها للمشاركة في برنامج «ذا فويس كيدز». وبعدما اختارها المهرج في السيرك لتشاركه اللعب بسلةٍ من القش تدلت من السقف، تلقت جنين الخبر بفرحة، وانسحبت إلى والدتها التي ورثت عنها موهبتها، وبالتالي ستحاول أن تحقق حلمها وحلم والدتها. لم تتوقع جنين يوماً أن تشارك في البرنامج، ومن على مسرح «ذا فويس كيدز»، أدّت «على بابي واقف قمرين»، فكان أداؤها صحيحاً، ما دفع تامر ليدير كرسيه ويضمها إلى فريقه، وأعرب عن سعادته بأن نانسي وكاظم لم يستديرا لجنين ليضمها من دون منافسة. وأخبرته نانسي بأنها لاحظت لهفته لضم جنين، فلم تدر لها الكرسي، فنظر إليها تامر وتظاهر بأنه صدّق ذلك، وشكرها. بدوره، اعتقد كاظم بأن جنين أكبر سناً، وأعرب لها عن سعادته بانضمامها إلى البرنامج.

من لبنان، التحق ريان عوّاد (11 سنة) ببرنامج the Voice kids. ويلفت ريان إلى أنه حين كان في السابعة من عمره، طلبت منه معلمته أن يؤدي أغنية بمفرده على مسرح المدرسة، فوافق، وعندما أنهى غناءه صفق له الجميع، فأدرك عندها أنه يملك صوتاً جميلاً. يتأثر ريّان بالمغني الأميركي الراحل مايكل جاكسون ويرقص مثله، وهو يحب تامر حسني لأنه يغني ويرقص في الوقت نفسه، وبالتالي سيساعده في حال انضم إلى فريقه. أدّى ريان أغنيته مرفقاً إياها بالرقص فأبهر الجمهور وأحدث حيرة لدى اللجنة بحماسة الجمهور معه. فسأله تامر بعدما أنهى أغنيته: ماذا كنت تفعل؟ فأخبره ريان بأنه كان يرقص، فصعد تامر إلى المسرح ليرقص معه، واعتبر تامر أن الرقص والغناء معاً مسألة صعبة جداً.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077