تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

10 سنوات مكللة بالنجاح في عالم الجمال منذ ابتكار كريم Sublimage منقذ البشرة من Chanel

منذ 10 سنوات، شهد عالم الجمال ولادة كريم Sublimage الأول من Chanel الذي يوفّر عناية شاملة للبشرة بفضل تركيبته التي تضم أجود المكوّنات المضادة للشيخوخة والمجددة لوظائف البشرة الأساسية. وبعدما حقق هذا المستحضر الأسطوري نجاحاً باهراً بفضل تركيبته المميّزة التي تجمع بين الترف والأداء التجميليّ الفعّال، قررت دار «شانيل» العريقة تعميق أبحاثها، وتوصلّت إلى تطوير مجموعة واسعة من مستحضرات Sublimage التي تلبي حاجات البشرة المختلفة. كما أطلقت تركيبات مختلفة من هذا الكريم ترضي كل النساء، سواء كانت بشرتهن جافة أو دهنية... والنتيجة 10 سنوات من الإبداع والتميّز استحقت الاحتفال بالنجاح اللامتناهي... وبمناسبة هذا النجاح الكبير، دُعينا إلى باريس للمشاركة بهذا الاحتفال حيث اكتشفنا سرّ تركيبة مستحضرات Sublimage.

حققت «شانيل» الحلم المستحيل بمساعدة نخبة من خبرائها وعلمائها الذين تعمّقوا بأبحاثهم وتجاربهم حتى توصّلوا عام 2006 إلى توليفة كريم Sublimage La Creme الذي يعدّ إكسير الشباب والجمال المتألق. ومنذ 10 سنوات حتى يومنا هذا، بيع ما يزيد عن 1.6  مليون حنجور من الكريم حول العالم محققاً بذلك نجاحاً فاق التوقعات وغيّر مفاهيم الجمال. أما سرّ هذا الكريم المنقذ للبشرة والمجدد لشبابها فيكمن في تركيبته التي تحتوي على أجود المستخلصات وأثمنها وهو مكوّن Planifolia PFA المستخرج من ثمار الفانيلا الذي يحفزّ إنتاج الكولاجين والغليكان وينشّط الدورة الدموية الصغرى ويعزز الحاجز الوقائي للبشرة ويقي من اضطرابات التصبّغ الجلدي.

اكتشاف جديد

يحمل عام 2016 اكتشافاً جديداً توصّل إليه مركز البحوث في Chanel هو استخلاص جزيئات Ephemeres de Planifolia التي تحسّن أداء مستحضرات Sublimage المجددة للبشرة وتشجّع التجانس الخليوي والتوافر البيولوجي لعوامل الحياة وتطيل فترة حياة هذه العوامل وتحسّن أداءها الوظيفي، كما تُسهّل نقل الرسائل إلى الخلايا فتظهر الفوائد الجمالية لمستحضر Sublimage بسرعة أكبر على الوجه، وتنبعث الحياة مجدداً في البشرة، فتصبح مفعمة بالحيوية والرطوبة والنقاوة.

كيفية استخراج جزيئات Ephemeres de Planifolia

من بين 117 نوعاً من الفانيلا المعروفة حول العالم، أثبتت الفانيلا المسطحة الأوراق، التي تنمو أساساً في مدغشقر، أنّها النوع الأكثر إبهاراً وسخاءً. وقد كرّس قسم البحوث في دار Chanel كل ما يستطيع تقديمه لدراسة هذه النبتة.

عام 2002، واستيفاءً لمعاييره العالية على صعيد الجودة والتتّبع، منح قسم البحوث نبتة الفانيلا ملاذاً فريداً في شمال مدغشقر. وقد ابتكر مظلّلاته الخاصة لإنشاء حقل تجريبي علمي مضبوط بدقة كبيرة بفضل المراقبة المستمرة.

الطبيعة مصدر الإلهام

لإنشاء هذا الملاذ المحمي، كانت الطبيعة نفسها مصدر الإلهام من حيث توفير الحرارة، الرطوبة، الظل المنقّى، الدعائم الطبيعية، التلقيح، والحصاد اليدوي... إذ تُنجز الأعمال كافة مع مراعاة البيئة الأصلية إلى أبعد الحدود. ولكن المهمّة لم تكن دوماً سهلةً. فقد تطلّب الأمر سنوات عدة من الخبرة لاكتشاف أفضل طريقة إنتاج وتحديد فترات الحصاد الأكثر ملاءمةً. اليوم، يفخر قسم البحوث لدى Chanel بخبرات فريدة في مجال زراعة الفانيلا واستخراج جزيئاتها الفعالة المتوافرة في الزهور والفواكه. وقد حسّن القسم هذه البراعة بمساعدة السكان المحليين في مدغشقرّ.

مشاتل في الهواء الطلق في أمبنجا، في المنطقة الشمالية الغربية من الجزيرة،

تخضع نباتات الفانيلا الزاحفة التي يبلغ عددها 3500 نبتةٍ في هذا المختبر الكائن في الهواء الطلق، للمراقبة المتواصلة. وتعتني النساء في القرى المجاورة بهذه النباتات يومياً.  من شهر تشرين الأول/أكتوبر، وصولاً إلى كانون الأول/ديسمبر، تتفتّح أزهار الفانيلا في الصباح الباكر. ولا تُستخدم الحشرات هنا للتلقيح. وبدلاً من ذلك، تتّبع النساء المعروفات باسم «وسيطات الزواج» خطوات دقيقة وحسّاسة لتلقيح الأزهار التي تُزهر خلال الليل. عملية التلقيح تتمّ يدوياً بعناية بالغة زهرة بزهرة باستخدام ملقط خشبي صغير، وتتطلّب هذه العملية مهارة فنيّة وليونة وخفّة حيث ترفع النساء الحاجز الذي يفصل بين السداة والميسم ومن ثم يرجعنه إلى الوراء. وحالما تُلقّح الأزهار بنجاح، يُمكن الثمر أن ينمو ليبلغ حجمه الكامل في ستّة أسابيع. وبعد فترة تراوح بين سبعة وتسعة أشهر، تصبح قرناً أخضر اللون وليّناً. ولاستخراج أفضل خصائص الفانيلا في كلّ مرحلة من حياتها، واصل قسم البحوث في دار Chanel تحليل هذه المراحل على مدار العام. ومن خلال الدراسة اليومية لهذه النبتة، تمكّن العلماء من تحديد جزيئات تتمتّع بقدرات لا يُستهان بها. ففي دورة حياة نبتة الفانيلا، ثمة لحظة حاسمة خلال فترة نمو القرون، مباشرة قبل أن تبدأ عملية نضوجها. لحظة ثمينة تبتكر خلالها ثمار الفانيلا جزيئات استثنائية هي Ephemeres de Planifolia لكنّها سريعة الزوال.

براعة تقنية

يتطلّب التقاط هذه الجزيئات السريعة الزوال في اللحظة المناسبة بالتحديد اهتماماً دائماً. وهذا ما يجسّد البراعة الفنية التي يتمتّع بها خبراء «شانيل». فهم يحدّدون اللحظة المناسبة التي تُفرَز فيها هذه الجزيئات، اللحظة التي ينبغي فيها قطف القرون. في كلّ صباح من شهر نيسان/أبريل، يتعيّن على النساء الحاصدات أن يكنّ مستعدّات للانطلاق في العمل. حالما ترسل الطبيعة الأمّ الإشارة، تقطف النساء بدقة القرون المختارة كلّ واحدة على حدة بطريقة الضغط على قاعدة الثمار لئلا تنكسر، ويضعنها بطريقة واثقة ودقيقة في سلال الخيزران. ومن ثمّ تُفرز قرون الفانيلا بعناية على الحصائر، وتقطّع إلى قطع صغيرة طول الواحدة منها 14 سنتم. تُرسل قرون الفانيلا المسطحة الأوراق مباشرة إلى مختبرات Chanel للبحوث والتكنولوجيا في فرنسا حيث يُستخرج جوهرها بفضل تقنيّة التجزئة المتعددّة. هنا، عامل الوقت هو الأساس، لذا ينبغي إنجاز كامل هذه العملية في غضون أيام معدودة. يحتاج التقاط مفعول الجزيئات السريعة الزوال وجعله أبدياً وفعالاً إلى خبير في الكيمياء النباتية متمرس في التكنولوجيا العالية. لذلك طوّرت «شانيل» تقنيات فصل واستخراج مبتكرة وغير مسبوقة مستوحاة مباشرةً من الطبيعة. وبما أنّ جميع النباتات والجزيئات تختلف عن بعضها بعضاً، يجدر بالدار أن تبتكر وتبتدع وتبدأ المهمة مجدّداً في كلّ مرة...

أخيراً، أطلق قسم البحوث في Chanel تقنيةً جديدةً: الاستخراج الزمني. وهذا ما سمح بالتقاط الجزيئات السريعة الزوال الثمينة من نبتة الفانيلا بدقة وفي اللحظة المناسبة وفي وطنها الأمّ من دون إلحاق الضرر بها. ومن ثمّ استُخدمت هذه الجزيئات لابتكار جزيئات Ephemeres de Planifolia.

عناية متكاملة تجمع بين الراحة والترف

تضم مجموعة Sublimage مستحضرات عناية تعمل بتناغم مع بعضها بعضاً، وتلبّي كل احتياجات البشرة من تنظيف وعناية ورفاهية لتجديد الشباب والتمتع بالنضارة والألق، والشعور بالراحة والثقة بالنفس. تأتي مستحضرات Sublimage في عبوات زجاجية شبه شفافة تعكس أناقة وبساطة رموز دار «شانيل» العريقة، وهي تحتضن مكوّنات ثمينة وفعّالة تمّ إثراؤها بعبق الفانيلا والبودرة، ما يجعلها متعة حقيقية للحواس عند استعمالها. كما أن كريمات العناية الأساسية تأتي بأربعة قوام، منها السائل، والهلامي، والكريم الكثيف والخفيف تلبية لرغبة النساء في العالم اللواتي تختلف أساليب عيشهن واحتياجات بشرتهن.

- الهلام المنظّف  Sublimage Essential Comfort Cleanser: يضم زيوت الكاميليا والجوجوبا، يزيل الماكياج والشوائب بنعومة وراحة.

- السائل المنعش Sublimage La Lotion Supreme: يستعمل هذا السائل المائي بعد تنظيف البشرة لتحضيرها لاستقبال فوائد كريمات العناية. إن احتواء هذا السائل على مكوّن Planifolia PFA وخلاصة الفانيلا يعيد التوازن إلى الحاجز الوقائي للبشرة، ويساعدها على تجديد نفسها، واستعادة النداوة والنضارة.

- كريم العناية بمحيط العينين Sublimage La Crème Yeux: يوفّر هذا الكريم عناية مثالية لمحيط العينين الحساس، فهو يحارب التجاعيد، ويخفف من مظهر الهالات السوداء وانتفاخ الجفون، ويشرق النظرة.

- جوهر العناية المترفة Sublimage LEssence: بعد تنظيف البشرة وإنعاشها، تبدأ العناية المثالية مع هذا المستحضر الاستثنائي الذي يشكل جوهر مجموعة Sublimage، وهو مميّز بصيغته التي تزيل السموم من البشرة وتعيد إحياء الخلايا من جديد، ما يعكس النضارة على ملامح الوجه فتبدو متألقة وشابة. لتحقيق النتائج المرجوة من هذا المستحضر الرائع، يُنصح بتدليك البشرة أثناء تطبيقه بدءاً من الجبين ومن ثم الخدّين، العنق، وأعلى الصدر. بعد تحرير البشرة من السموم التي تخنقها، تصبح أكثر قابلية للاستفادة من القوة المجددة التي يوفّرها كريم العناية من Sublimage في مكافحة علامات التقدّم في السّن.

- كريم العناية الأساسي Sublimage La Crème: هذا الكريم هو نفحة من البهجة ولحظات مترفة ومتعة للحواس تخصصينها لنفسك يومياً. إنه لمسة رقيقة يثريها عطر آسر ومكوّنات ثمينة تم توليفها لإشراق السحنة، وتجديد شباب البشرة من خلال تمليسها، صقلها، وتوحيد لونها. يوماً بعد يوم، تتجدد ثقتك بنفسك، وتتنفس بشرتك صحّة وجمالاً، فيصبح كريم Sublimage حاجة ماسة لا يمكن الاستغناء عنها. ففي نواة هذه الجوهرة تشعّ القدرة الاستثنائية لمستخلص Planifolia PFA المعزّز في مكافحة علامات التقدّم في السّن. كما أن تركيبته المعززة بخلاصة ثمار وأزهار وجزيئات Ephemeres of Planifolia تزيد بشكل ملحوظ من قدرة Planifolia PFA على تجديد البشرة، وتستهدف عوامل الحياة الخمسة الضرورية، وتدعم التواصل الخليوي للحصول على بشرة ممتلئة، مشرقة، وساحرة. استعملي هذا الكريم يومياً بعد Sublimage LEssence باتباع إرشادات التدليك المرفقة مع العبوة للحصول على بشرة متماسكة ومتجانسة. هذا الكريم النجم في مجموعة Sublimage متوافر في ثلاثة قوام: القوام الناعم Texture Fine وهو منعش وخفيف، القوام القشدي La Creme كريم غنيّ لكنّه يذوب بسرعة ويعانق البشرة كقماش من حرير، والقوام الوثير Texture Supreme ينبض بالدفء والدلال، ويجعل ملمس بشرتك ناعماً كالحرير بينما تغلفها رائحة آسرة تساعدك على الاسترخاء والشعور بالرفاهية المطلقة.

- السائل المرطب Sublimage Le Fluide: صيغته السائلة خفيفة ومنعشة وهي مثالية للبشرة المختلطة أو الدهنية، يحارب علامات التقدّم في السن، يضفي النضارة على الوجه، ويحدّ من اللمعان المزعج.

- قناع التجدد الأساسي Sublimage Masque: يمنح هذا القناع حواسك لحظات من الاسترخاء بينما يقوم بتجديد بشرتك. كما أن احتواء القناع على زيت الأرغان المغذي والملطف يضفي المرونة والنعومة على البشرة، ويجعل ملامح وجهك أكثر امتلاءً.

- خلاصة الرفاهية Sublimage LExtrait: تحتوي خلاصة Sublimage على مكوّنات ذهبيّة متلألئة تجمع بين كل المستخلصات الفعالة في نبتة الفانيلا المسطحة الأوراق، وتعمل على تجديد البشرة المجهدة وترميمها بعمق، وتساعدها على التعافي بسرعة. إن قطرة واحدة من هذا المستحضر النفيس مرّة إلى مرّتين في اليوم تكفي لتدليك وجهك، ومنح بشرتك الدعم الذي تحتاجه للتألق من جديد.

- كريم الوقاية Sublimage La Protection UV SPF 50: نعلم جميعاً أن العناية الصحيحة لا تكتمل بدون وقاية البشرة من الأضرار وفي مقدمها أشعة الشمس ما فوق البنفسجيّة والجذور الحرّة والتلوّث البيئي. لهذا السبب، ابتكر خبراء «شانيل» كريم الوقاية المعزز بمياه ثمار الفانيلا المسطحة الأوراق ومركّب محددّ لمكافحة الأشعة ما فوق البنفسجيّة يعمل على حمض البشرة النووي والبيئة المكروية للخلايا الجذعيّة. ومن خلال توفير الحماية القصوى للبشرة، يصبح لون السحنة متجانساً ومشرقاً، وتتألق البشرة في شكل رائع.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077