تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ساعة J12 Moonphase من Chanel من ثناياها يطلّ القمر

J12 Moonphase Black with Diamonds sky

J12 Moonphase Black with Diamonds sky

J12 Moonphase Chromatic HJ sky

J12 Moonphase Chromatic HJ sky

J12 Moonphase HJ sky

J12 Moonphase HJ sky

J12 Moonphase White sky

J12 Moonphase White sky

J12 Moonphase White with Diamonds sky

J12 Moonphase White with Diamonds sky

Moonphase counter B

Moonphase counter B

Moonphase counter W

Moonphase counter W

J12 Moonphase Black sky

J12 Moonphase Black sky

ماذا لو سرقت Chanel القمر من السماء؟ لا تخلو هذه الفكرة من الجرأة، ولا من الشاعرية. ولكانت هذه الفكرة راقت حتماً للآنسة شانيل التي لم يكن انبهارها بالنجوم يخفى على أحد.

ساعة J12، أول ساعة رمزية في القرن الحادي والعشرين حوّلت السيراميك إلى مادة نفيسة- ها هي تكشف مرة جديدة عن شغفها بإعادة الابتكار من دون خسارة أية ذرّة من سحرها الأصلي الذي لا مثيل له.

بعد عشرة أعوام على إثباتها بأن الأبيض جزء مهم في صناعة الساعات، ها هي اليوم ساعة J12 تنطلق بعيداً، وتغوص عميقاً في قلب المذنبات، وصولاً إلى القمر. وهذه المرة، كان لا بد من الحفاظ على الجمال السرمدي للتألق الأبيض لليل الشبيه بالحلم تحت ضوء القمر البدر. ومع الجمع بين العصرية والأناقة والنقاوة، تقدم ساعة J12 شكلاً جديداً من تألقها: ساعة المراحل القمرية. بالفعل، تبحر ساعة J12 Moonphase في رحلة جديدة تجمع فيها بين الامتياز التقني والتصميم المصقول.

إنها نجمة أنثوية بين الساعات المعقدة، وتمتاز ساعة المراحل القمرية بآليتها المعقدة التي تعرض المراحل المختلفة للقمر: الهلال الجديد، الربع الأول، نصف القمر، والربع الأخير. وعلى عكس ساعات المراحل القمرية الكلاسيكية، حيث تبدو المراحل عبر فتحة صغيرة، فإن المراحل القمرية في ساعة J12 Moonphase معروضة على قرص كحلي من الكوارتز المتلألئ مثل ليلة صيفية. القرص موجود عند الساعة السادسة، ويكشف عن المراحل الأربع الأساسية للقمر، وهو مزين برأس أفعواني صغير من الفولاذ المصقول.

تفتح ساعة J12 فصلاً جديداً في أسطورة Chanel في صناعة الساعات. وقد تمت الإشارة إلى التاريخ عبر يد وسطية مائلة بطريقة شاعرية مع شكل هلال. أما موضع الزجاجة في ساعة J12 Moonphase فهو مرصع بالماس أو مصنوع من السيراميك العالي الجودة، وقد أصبح أكثر رقة للكشف عن مينا عريضة فيها لمسات ساتان وضفائر ضمن أنقى التقاليد في صناعة الساعات.

من السيراميك الأسود أو الأبيض العالي الجودة المرصع بالماس، أو سيراميك التيتانيوم، تركز ساعة J12 على كل القوة الكلاسيكية للجاذبية والروح الإبداعية عند دار Chanel.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077