تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

المدير الإبداعي العالمي لماكياج ESTEE LAUDER بلير باترسون: مجموعة New Dimension تملأ ملامحك وتصقلها

بلير باترسون

بلير باترسون

موضة تحديد ملامح الوجه ونحتها باتت رائجة جداً وبأساليب مختلفة. ما هي التقنية الجديدة التي أدخلتها "إيستيه لودر "Estée Lauder اليوم؟


صحيح أن موضة تحديد ملامح الوجه ونحتها باتت رائجة بل تزداد رواجاً يوماً بعد يوم، لأن الناس باتوا يهتمّون أكثر فأكثر بمظهرهم، ويريدون أن تكون صورهم مثالية لا تشوبها شائبة، خصوصاً أولئك الذين يحبّون التصوير ونشر صورهم على "إنستغرام" أو "فيسبوك". من ناحية ثانية، باتت المرأة العصرية تتابع فن التجميل وتسعى إلى إبراز ملامح وجهها في شكل أفضل، وهي تبحث دائماً عن الوسائل المثالية لتحقيق ذلك. لهذا السبب، ابتكرنا في "إيستيه لودر" مستحضرين جديدين يجمعان بين العناية والتجميل، يساعدان على نحت الملامح وتعزيز جمالها في شكل مدهش، ويجعلان المرأة تكتشف الزاوية الأفضل من وجهها وما يجعلها تبدو أكثر جاذبية في الصور أيضاً. المستحضر النجم في هذه المجموعة هو السيروم المصمم لتحديد شكل الوجه وملئه New Dimension Shape + Fill Expert Serum ، وقد صُمّم ليحدد معالم الوجه وينحتها من خلال رفع الخدين وملئهما، وتحسين بنيّة خط الفكّين Jawline ما يعطي مظهراً مصقولاً وشاباً لمعالم الوجه. عملية النحت والصقل التي يقوم بها هذا السيروم تعطي بُعداً جديداً لمظهر الوجه، وتساعد المرأة التي تستخدم السيروم على اكتشاف نواحٍ جديدة أو زوايا من وجهها لم تكن تعي مسبقاً أنها تجعلها تبدو أكثر شباباً وجمالاً. أما المستحضر الثاني New Dimension Expert Liquid Tape فهو عبارة عن سائل لصقل الجفون ومحيط العينين، والصدغين له تأثير أشبه بالشريط اللاصق الذي يصقل البشرة المترهلة حول العينين، ويثبّتها بعد شدّها لكي تبقى نظرة العينين مفتوحة. ويمكن استعمال هذا المستحضر لصقل أي ناحية مترهلة من الوجه، خصوصاً خطوط الضحك في وسط الوجه، وخطوط زوايا الفم والجبين. باستعمال هذا السائل الرائع، تستعيد البشرة المترهلة تماسكها يوماً بعد يوم، وتصبح بنيتها أقوى ومحددة في شكل لافت.

-ما هي المكوّنات الأساسية التي تدخل تركيبة مستحضري العناية الجديدين من New Dimension وتجعلهما يحققان هذه النتائج المذهلة في ملء البشرة ونحتها، ومنحها بعداً جمالياً جديداً؟
تدخل في توليفة السيروم الجديد New Dimension Shape+ Fill Expert Serum مستخلصات لها تأثير قوي في البشرة، مثل حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid، الـ "فيلاغرين" Fillagrin، والدهون Lipids التي تساعد على دعم البشرة من الداخل ومنحها المظهر الممتلئ والحجم الجميل. من ناحية ثانية، يساعد الكولاجين على دعم بنية البشرة وتحسينها، ما يجعلها تبدو متماسكة، مصقولة، ومحددة في شكل ملحوظ، خصوصاً عند الخدّين وخط الفكّين، وبالتالي تبدو ملامح الوجه منتعشة ومشرقة. كذلك، تدخل في تركيبة السيروم بروتينات أساسية هي الـ "فايبرونكتين" Fibronectine وتعمل على تعزيز قوّة ألياف البشرة الطبيعية، وتزيد مرونتها من الداخل إلى الخارج، بينما يعمل الإيلاستين Elastin على دعم هيكل البشرة من الداخل ويساهم أيضاً في تعزيز مرونتها. كل هذه المكوّنات الرائعة تعمل معاً لإحداث كل الفرق الذي تبحث عنه النساء. تجدر الإشارة هنا، إلى أننا زوّدنا هذا السيروم بعطر ينعش الحواس ويجعل من استعماله متعة حقيقية، قوامه المندرين، البطيخ الأصفر، الخيار، وبتلات الورد والياسمين. بالنسبة الى المستحضر الثاني والمخصص لمحيط العينين والأماكن المترهلة من الوجه New Dimension Expert Liquid Tape والذي يمكن استعماله بالتحديد للحصول على تأثير شبيه بالذي يوفره البوتوكس، فإن السرّ في تركيبته التي تضم البوليمرات، ومكوّنات HA الداعمة، بالإضافة إلى مركّب الـ "برو-كولاجين" Pro-Collagen  وتؤثر بشكل فوري في شدّ البشرة ونحتها.

-متى وكيف يمكننا استعمال مصل العناية New Dimension Shape+ Fill Expert Serum ؟
يمكنك استعمال مصل العناية New Dimension Shape+ Fill Expert Serum يومياً بعد تنظيف بشرتك في الصباح والمساء، واتباعه بكريم العناية الملائم لطبيعة بشرتك وحاجاتها.

-هل يمكننا استعمال هذا السيروم مع أي نوع من كريمات العناية، وأقصد بذلك حتى لو كانت من ماركة مختلفة؟
لقد صمم هذا السيروم ليعمل بانسجام مع مكوّنات كريمات العناية من "إيستيه لودر" Estee Lauder، لكن استعماله ممكن مع أي نوع من الكريمات الأخرى، لأنه لا يسبب الحساسية أو أي مشاكل في البشرة، ولا أظن أن مكوّناته تتعارض مع أي مكوّنات أخرى. لكنني، أشدد على استعماله على بشرة نظيفة، أي قبل كريم العناية. وللحصول على أفضل النتائج، أنصح بتطبيقه بعد الحمام عندما تكون مسامات البشرة مفتوحة ومستعدّة لامتصاص فوائد المصل كلياً: نظّفي بشرتك وامسحيها بالتونيك، دعيها تجف، وزّعي السيروم New Dimension Shape+ Fill Expert Serum على بشرتك متجنّبة محيط العينين، واتركيه لكي تمتصه البشرة كلياً. في هذا الوقت، ارتدي ملابسك، ثم ضعي كريم العناية المعتاد. وإذا أردت وضع الماكياج، يمكنك القيام بذلك بعد 10 دقائق على الأقل، فتحصلين على نتائج باهرة.

-هل تنصح باستعمال كريم وقاية مع هذا السيروم؟
طبعاً، أنصح باستعمال كريم الوقاية بعد تطبيق السيروم وكريم العناية خلال النهار، خصوصاً إذا كنت تعرّضين بشرتك لأشعة الشمس المباشرة. لكن، إذا كان كريم العناية الذي تستخدمينه في النهار مزوّداً بنسبة عالية من فلترات الوقاية وكذلك الأمر بالنسبة الى كريم الأساس، يمكنك الاستغناء عن كريم الوقاية.

-هل يمكننا إعادة استعمال السيروم خلال النهار إذا شعرنا بأن بشرتنا في حاجة إلى صقل فوري؟
لا أنصح باستعمال السيروم New Dimension Shape+ Fill Expert Serum إلا في الصباح والمساء، عندما تكونين في المنزل لأنه صمم ليكون ضمن برنامج العناية الروتينية بالبشرة، وليس مصمماً للحالات الطارئة كالمستحضرات الفورية لتنشيط البشرة.

-هل يمكننا استعمال هذا السيروم بديلاً للسائل الممهّد للماكياج قبل استعمال كريم الأساس؟
السيروم لا يغنيك عن استعمال ممهّد الأساس، إذ لكل واحد منهما مهمّة يؤديها ولها تأثير مختلف في البشرة. فممهّد الأساس يمكن وضعه قبل تطبيق كريم الأساس أو مزجه معه، في حين لا يمكن مزج السيروم مع أي مستحضر. من ناحية أخرى، يستعمل ممهّد الأساس لإخفاء المسامات وتقليصها، وتوحيد السحنة، وتثبيت كريم الأساس.

-كيف يمكننا صقل محيط العينين المترهل أو الجفون الهابطة بواسطة السائل الصاقل للبشرة New Dimension Expert Liquid Tape ؟
لصقل الجفون المترهلة وإشراق نظرة العينين، ارفعي بأحد أصابعك جفنك المترهل، ومدّي السائل من زاوية العين الخارجية صعوداً نحو طرف الحاجب. وعندما يستقر السائل في المكان المناسب، ربّتي عليه بلطف من دون أن تتركي جفنك. وبعد التأكد من امتصاص البشرة له، حرري جفنك وستلاحظين مفعول المستحضر المدهش في صقل النظرة. لكن، تذكري جيّداً أن عليك استعماله على بشرة نظيفة وجافة تماماً.

-ماذا عن نحت البشرة وتحديدها من خلال الماكياج؟
استكمالاً للسيروم والسائل الصاقل، لدينا ضمن مجموعة New Dimension مستحضران جديدان لتجميل البشرة ونحتها: الأول New Dimension Shape + Sculpt Face Kit وهو مستحضر ذو قوام كريمي مصمم لنحت شكل الوجه وتحديده، يضم لونين أحدهما فاتح لتسليط الضوء على الملامح المراد إبرازها، والثاني داكن يساعد على تجويف الخدين وتظليل الأماكن المراد تصغيرها أو تنحيفها. هذا المستحضر مرفق مع كُتيّب يشرح خطوات تطبيق المستحضر لتحقيق أفضل النتائج. أما المستحضر الثاني New Dimension Shape + Sculpt Eye Kit فهو مخصص لتجميل العينين وإشراق محيطهما، إذ يضم ثلاثة ألوان، إثنان منهما قوامهما كريمي ويستعملان لإخفاء العيوب والدوائر السوداء، والثالث يأتي بصيغة البودرة ويستعمل كأساس ممهّد ومثبت Smoothing Base قبل استعمال اللونين المصححين.

-كيف يمكننا تمويه الانتفاخات حول العينين التي يصعب تخفيفها باستعمال خافي العيوب؟
أنصح بوضع كريم العناية بمحيط العينين في الثلاجة، واستعماله بارداً، ما يساعد على تلطيف الانتفاخات حول الجفون. ومن الأفضل، اختيار كريم العينين بصيغة هلامية، ومزجه مع خافي العيوب قبل تطبيقه حول العينين، ما يعطي نتيجة طبيعية في تمويه العيوب.

-هل تحديد ملامح الوجه يقتصر فقط على استعمال المستحضرات المصممة لذلك؟
تحديد ملامح الوجه يشمل أيضاً إبراز الشفاه، ما يعطي بُعداً إضافياً لإطلالة المرأة وجمالها. لهذا السبب، أطلقنا مجموعة جديدة من أحمر الشفاه Pure Color Envy الذي لاقى رواجاً بفضل تركيبته المتطورة وتقنيته الفريدة التي تسمح بتحديد الشفاه وتلوينها من دون الحاجة الى استعمال قلم الكونتور. لكن، المجموعة الجديدة Pure Color Envy Matte Lipstick والمؤلفة من ألوان راقية تتنوّع بين الدرجات البرتقالية والأرجوانية، وهي تأتي بصيغة مطفأة، أي مخملية التأثير. لقد ابتكرنا هذه المجموعة بالتعاون مع العارضة الشهيرة المتحدثة باسم Estee Lauder جوان سمولز، وقد اختارت بنفسها الألوان واللمسات النهائية لأحمر الشفاه الجديد. تجدر الإشارة إلى أن أحمر الشفاه Pure Color Envy Matte Lipstick لديه كل مزايا الجيل الذي سبقه من مجموعة Pure Color Envy Lipstick بالإضافة إلى طول الثبات وغنى الألوان، كما أنه يحافظ على رطوبة الشفاه ومرونتها.
ولمزيد من التألق، وإكراماً للنساء اللواتي يعشقن ملمّعات الشفاه، ابتكرنا جيلاً جديداً من الملمّعات السائلة Pure Color Envy Liquid Lip Potion  وهي مؤلفة من ستة عشر لوناً من درجات البني والبيج الطبيعي، الألوان المرجانية إلى الحمراء، وألوان وردية،  خوخية، وبنفسجية صُمّمت لإرضاء أكبر عدد من النساء. هذه الملمّعات مميّزة بصيغتها الغنيّة الترطيب التي تحافظ على نعومة الشفاه وتمنحها اكتنازاً جذاباً لاحتوائها على حمض الهيالورونيك، وزيوت مغذيّة أبرزها: زيت الأفوكادو، الجوجوبا، وعبّاد الشمس.

 

 

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077