تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

انتبهي أخطاءٌ في ماكياجك

إذا كنت غير واثقة من تأثير خطواتك الجمالية على شباب إطلالتك وجاذبيتها، إليك هذه الأخطاء الجمالية العشرة التي قد ترتكبينها فتجعلك تبدين أكبر سناً.


 

ترتيب الحاجبين

لا تبالغي بترتيب حاجبيك واستعيني بقلم ذي نوعية جيدة لتلوينهما، فالحاجبان السميكان يمنحانك مظهراً شاباً. وينصحك خبراءٍ التجميل بتمشيط شعيرات حاجبيك صعودا باتجاه الخارج لتعزيز شباب إطلالتك، أما إذا كانت شعيرات حاجبيك خفيفة، فننصحك بتلوينها بقلم تلوين الحاجبين باللون المحايد.

جرّبي: • Max Factor Eyebrow Pencil

Chanel Precision Brow Pencil

أحمر الشفاه

اختبري الألوان الداكنة لشفتيك إذا أردت الحصول على إطلالة شابة وقللي من استعمال الألوان والمحايدة. فسرّ جاذبية أحمر الشفاه تكمن في التناقض بين لون الشفاه ولون البشرة! ولأن بشرة الشفتين مع التقدم ​​في السن تصبح أكثر شحوباً مقارنة بالبشرة حولها، عليك إيجاد النقيض باختيار اللون الأحمر بدلاً من الزهري أو الحيادي. ولكن تأكدي أولاً من تحديد شفتيك للحصول على ابتسامة متألقة ومنع تسرب أحمر الشفتين الداكن إلى الخطوط الصغيرة حول شفتيك.

جرّبي: • احمر الشفاه Voyageuse وContinental  من مجموعة Dior Cosmopolite Fall Collection 2015

• احمر الشفاه  LOreal Paris Color Riche Lipsticks 703 Oud Obsession

طلاء الأظافر
من الصعب إخفاء علامات التقدم في السن على يديك وأظافرك بسبب ما تتعرضان له يومياً، ولكن باختيارك لون طلاء الأظافر المناسب يمكنك منحهما مظهراً شاباً. وبعكس الاعتقاد الشائع بأن الألوان المحايدة لطلاء الأظافر تزيد من شباب يديك، إلا أنها تلفت النظر إلى علامات التعب والترهل عليهما. لذا ينصحك الخبراء باختيار اللون الأحمر لتلوين أظافرك مما يحوّل التركيز من اليدين إلى الأظافر فقط. استعيني باللون الأحمر المائل إلى الزهري إذا كانت بشرتك فاتحة لتعزيز دفئهما وتفادي اللون الأحمر المائل إلى الأزرق إذا لم تكن بشرتك داكنة أو برونزية لأنها تبرز الأوردة بوضوح.

الإفراط في استخدام الماسكارا
يساعدك تقنين استعمال الماسكارا أو استعمال الرموش الصناعية في الحصول على إطلالة أكثر شباباً وجاذبية من استخدام الماسكارا بإفراط، لذا ننصحك باقتناء الماسكارا المعززة لحجم الرموش وكثافتها الفعالة من أول استعمال والتي تأتي بألوان غنية، أو باستخدام الرموش الصناعية عند زاوية العين الخارجية إذ توسّع العينين.

كريم العينين
لا تفركي كريم العينين مباشرة تحت عينيك بل ضعي كمية قليلة منه بحجم حبة البازيلاء على البنصر ووزّعيها على محجر العين تفادياً لوصوله إلى عينيك والتسبب بحساسيتهما وانتفاخهما.

البودرة المضغوطة والماكياج الباهت
استعيني بالمرطب الملون الـ CC أو بكريم الأساس المعزز للإشراق للحصول على سحنة متوهجة وإشراقة شابة بدلاً من الماكياج الباهت والبودرة المضغوطة لأنها تتراكم على الخطوط والتجاعيد فتزيد سنوات عمرك.

الأقل أجمل
لا تبالغي في استعمال الماكياج لإخفاء الشوائب والتجاعيد والتركيز على بعض مناطق الوجه لأن ذلك يزيد المشكلة تعقيداً إذ يبرز التجاعيد  الخطوط الرفيعة والترهلات أكثر، لذا ننصحك باعتماد إطلالة طبيعية واقتناء مستحضرات بتركيبة خفيفة لا تثقل بشرتك.

 

تلوين الشعر
عززي جاذبية شعرك بإضافة بعض الخصلات الملونة، فاعتماد لون موحد لشعرك يمنح وجهك ملامح قاسية ومصطنعة. فإذا كان شعرك أشقر، عليك أن تضيفي بعض الخصلات الفاتحة  highlights لكسر جموده، وأن تعتمدي الخطوة نفسها إذا كان شعرك بنياً على أن تكون الخصلات أقل إشراقاً على طريقة Lowlights.

تسريحة شعرك
لا تعتمدي قصّة شعر قصيرة للتخلص من مشاكله واعتقادا منك بانها تعزز شباب إطلالتك، بل اعتمدي قصّة طويلة بتدرجات خفيفة وناعمة تحدد شكل وجهك. ومن الأفضل أن تعتمدي تسريحة الشعر الأملس أو التجاعيد الناعمة التي تعكس حيوية شعرك وتزيد إطلالتك أنوثةً.

أقنعة الشعر
لا تعتمدي على ملطف شعرك المعتاد فقط لتحسين نوعيته ومعالجة مشكلاته، بل استعيني بأقنعة الشعر المغذية على الأقل مرّة أسبوعياً لترطيبه في العمق والتخلص من جفافه الذي يزداد مع التقدم في السن، بالإضافة إلى إعادة المرونة إلى خصلاته مما يزيد نعومتها وتألقها.
جرّبي:
- Clinicare Frizz Defense من Pantene
- System Professional Clear Scalp Mask من Wella

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077