تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

صابر الرباعي إلى دبي ويعدنا بـ 'قنبلة' فنيّة وسعد رمضان إلى تركيا

توجّه النجم صابر الرباعي إلى دبي لتصوير فيديو كليب جديد لإحدى أغنيات ألبومه الخليجي، بعد حلوله ضيفاً على البرايم الثاني من برنامج Star Academy إلى جانب نجم الموسم الخامس سعد رمضان.

في الكواليس، وجدنا قالباً من الحلوى وضعت عليه صورة لصابر وسعد وكتب عليها We Love you both، وافترشت الورود غرفتيهما. فأخبرنا سعد بأن هذا المشهد يتكرّر للسنة الرابعة على التوالي، ففي كل موسم يحلّ فيه ضيفاً على "ستار أكاديمي" يرسل نادي معجبيه هذه الهدية، وأضاف: "عدت بالذاكرة إلى الأيام التي كنت أقف فيها إلى جانب النجوم الضيوف وأغني في البرايمات، وشعرت بقيمة أن أحلّ ضيفاً على البرنامج، فمن أصل 120 طالباً تقريباً دخلوا الأكاديمية، هناك أربعة فقط يعودون إليها ضيوفاً. عندما فتحوا لي الباب لأدخل الأكاديمية لزيارة الطلاب، شعرت بأني أدخل إلى أهم مهرجانات العالم، دق قلبي بسرعة، كما لو أني دخلت لأغني أو لأُمتحن... فعلى الرغم من انتقال موقع الأكاديمية والمسرح، تبقى رهبة البرنامج موجودة، فقد أمضيت فيه أربعة أشهر ونصف شهر أسست لمسيرتي وكانت سبب شهرتي. وقد نصحت الطلاب من قلبي كوني عشت كل المراحل في هذه التجربة وحتى بعدها".

وعن جديده الغنائي، ذكر لنا أنه اختار مجموعة أغنيات من شاعر لبناني يخوض تجربته الأولى في الكتابة، ويكتب كلاماً أكثر من رائع حسب وصف سعد، يتضمّن الصور الجمالية والمعاني التي نفتقدها في غالبية أغنيات اليوم، مشيراً إلى أن إحدى هذه الأغنيات ستوزّع في تركيا وستصدر قريباً. وفي نهاية حديثنا معه، أخبرنا بأنه يتمنّى خوض هذه التجربة مرة جديدة، معتبراً أن العيش داخل الأكاديمية مسألة سهلة عليه كونه هادئ الطباع ويتحلّى بالصبر.

وفي الغرفة المجاورة، كان صابر يمرّن صوته مع أستاذ الموسيقى طوني البايع قبل اعتلائه المسرح، فقصدناه وباركنا له بحمل زوجته إخلاص، وسألناه عن نصيحته للمواهب المشاركة في البرنامج فقال: "أنصحهم بالصبر وعدم إحراق المراحل في مسيرتهم الفنيّة". وأخبرنا بأنه في صدد أصدار أغنية ستكون "قنبلة"، إضافة إلى مجموعة من الأغنيات باللهجات التونسية واللبنانية والمصرية والخليجية، على أن يُصدر بداية العام الجديد الألبوم الخليجي الذي سبق أن طرح منه "لنته حارس النجوم" و"كش ملك".

وقد حرص صابر على زيارة الأكاديمية بعد انتهاء الحلقة مباشرة، وفاجأ الطلاب بدخوله برفقة أستاذي الغناء خليل أبو عبيد وهشام بولس، ليبادر كل طالب منهم بتقديم نفسه من خلال أغنية يحبّها.

صابر الذي أمضى أكثر من ساعة في ضيافة الطلاب، أجاب عن أسئلتهم وأسدى إليهم النصح. وقبل أن يغادر أطربهم غناء وعزفاً على العود، وأثنى على مواهبهم معتبراً أنه الموسم الأضخم من حيث كمية الأصوات.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077