تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نجوم تعرضوا إلى السخرية بسبب الفوتوشوب... من هم؟

لجوء بعض النجوم إلى الفوتوشوب في صورهم، ليحسنوا من مظهرهم أو يستفيدوا من التقنية بكسب بعض الشباب، عرضهم للسخرية والانتقادات أحياناً، فمن هم أبرز هؤلاء النجوم وكيف انتقدهم الناس؟

 

  • رانيا فريد شوقي

صدمت الفنانة رانيا فريد شوقي جمهورها بسبب جلسة تصوير جديدة خضعت لها، إذ تغيرت ملامحها بشكل كامل، لدرجة جعلت من الصعب التعرف إليها، ودفعت البعض ليتسائل عن الفنانة صاحبة هذه الصور .

وانتقد البعض استخدام رانيا الفوتوشوب لتظهر بشكل مختلف تماماً عن شكلها الحقيقي، بخاصةً أنها تنشر دائماً من خلال حسابها الخاص على "فايسبوك" صوراً لها من دون مكياج أو بمكياج بسيط، ولكن الفوتوشوب الذي تم إستخدامه بعد جلسة التصوير التي خضعت لها كان له دور كبير في تغيير ملامحها وتحويلها إلى إمرأة أخرى.

  • عمرو دياب

الفنان عمرو دياب تعرض لهجوم من الكثير من مستخدمي موقع "فايسبوك" أخيراً ، بعد أن نشر صورة جديدة من جلسة تصوير جمعته بالمصور كريم نور، ظهر فيها أكثر شباباً و أقل وزناً، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل ودفع البعض لكي يكتب له من خلال صفحته على موقع "فايسبوك" : "الهضبة يخدع الجمهور بالفوتوشوب" ، لا سيما أن ذلك ترافق مع تداول صور أخرى له من حفلة زفاف ظهر فيها بشكله الحقيقي.

  • ليلى علوي

من أبرز الفنانات اللاتي لاحقتهن إتهامات بإستخدام فوتوشوب بصورهن التي ينشروها سواء بعلى صفحات المجلات او عبر حساباتهن على مواقع التواصل الإجتماعي، فالصور الأخيرة التي نشرتها ليلى تظهرها أكثر رشاقة و شباباً، وهو الأمر الذي يتنافى تماماً مع الإطلالات التي ظهرت بها في المناسبات الفنية الأخيرة.

  • سميرة سعيد

التقاط بعض الصحافيين صور للفنانة سميرة سعيد أثناء البروفات الخاصة في مهرجان الموسيقى العربية، تسبب بأزمة كبيرة لها، إذ أظهرت هذه الصور الفرق الكبير بين شكلها الطبيعي و بين الشكل الذي ظهرت به خلال جلسات التصوير الأخيرة التي خضعت لها من  أجل ألبومها الجديد "عايزة أعيش" ، وجعلتها تظهر كفتاة لا يتجاوزعمرها الثلاثين عاماً.

  • شيرين عبد الوهاب 

"أعترف بإستخدام الفوتوشوب" ،هكذا ردّت شيرين عبد الوهاب على الإتهامات التي طاردتها طوال الفترة الماضية بأن صورها لا تظهر شكلها الحقيقي، وأنها تخدع الجمهور بالظهور بإطلالة أكثر رشاقة.

شيرين أكدت ان لجوء المصورين للفوتوشوب ليس عيباً ، بخاصةً إذا كانت هذه الصور سوف تخدم أغلفة وبوسترات ألبوماتها الغنائية.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077