تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

إيمان البحر درويش ومحمد صبحي... على mbc مصر

إيمان البحر درويش ومحمد صبحي... على mbc مصر

قال الفنان إيمان البحر درويش، في حواره مع الإعلامية وفاء الكيلاني، في برنامج "قُصر الكلام" على شاشة "mbc مصر"، إن مصطفى كامل لا يصلح أن يكون نقيباً للموسيقيين  من مختلف الوجوه، لأنه لم يكمل السنوات العشر اللازمة لترشحه لمنصب النقيب، وأنه يملك الأوراق التي تثبت صحة كلامه، متهماً مصطفى كامل باستئجار بلطجية للاعتداء عليه.

 وأشار إلى أنه سيترك منصب نقيب الموسيقيين بعد أن يضمن وضع قواعد لتطهير نقابة الموسيقيين، ووضع أسس سليمة للنقابة التي تمثل كل الموسيقيين.

 وأكد أنه أضاف إلى كرسي نقابة الموسيقيين، لأنه رجل واضح وله مواقف محددة, وأنه لم يبتعد عن الوسط الفني وإنما أقصي وأبعد عن حفلات التلفزيون، نافياً ما تردد عن انتمائه إلى جماعة "الإخوان".


العشوائيات

وعلى شاشة mbc مصر أيضاً حلَّ الفنان محمد صبحي ضيفاً على برنامج "آخر الأسبوع"، وتحدث كثيراً عن قضية العشوائيات في مصر بصفته رئيس مجلس أمناء مؤسسة "معاً لتطوير العشوائيات"، مؤكداً أن تطوير العشوائيات في مصر يحتاج إلى 300  مليار جنيه.

 وأضاف أن المؤسسة نجحت في جمع 100 مليون جنيه في خلال شهر ونصف الشهر، وأودع المبلغ البنك المركزي المصري، مضيفاً أنه كان من المفترض أن تبدأ حملة تطوير العشوائيات في حزيران (يونيو) الماضي، لكن عدم منح الدولة الترخيص تسبب بتأخّر بدء المشروع.

 وأشار إلى أن أخطر ما يواجه سكان العشوائيات، التوعية الدينية الخاطئة والفتاوى المرعبة من تجار الدين، الذين تلاعبوا بهؤلاء البسطاء.

 وقال: "نريد أن يعيش البسطاء في أماكن آدمية محترمة، ويعيشوا حياة كريمة في المناطق السكنية الجديدة التي سنقوم بتأسيسها، وأنه من الواجب علينا جميعاً العمل من أجل مصر".

 وأكد محمد صبحي أن المواطنين يعانون أزمة ثقة في العلاقة مع الحكومات المتتالية، لأن لديهم حاجاتهم التي على الحكومة المصرية تلبيتها.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077