تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

نعم للمستحضرات التمهيدية Primer

إن كنت تستغربين فكرة اقتناء المستحضر التمهيدي للبشرة، نقدم إليك هذا الدليل المبسط عن فائدة استعماله وأهميته في الحصول على ماكياج مثالي. ونذكّر بتأكيد أشهر خبراء التجميل ضرورة استعماله قبل مدّ مستحضر الأساس لتعزيز ثباته وللتخلّص من كل الشوائب كالمسامات الواسعة والاحمرار، بالإضافة إلى فعاليته في منحك قاعدة مثالية للماكياج وسحنة مصقولة، وقدرته على توحيد لون البشرة والعمل على ملء الخطوط الرفيعة وإضفاء لمسة مشرقة وشابّة على إطلالتك.


ينصحك معظم خبراء التجميل بأن تتفادي ارتكاب الخطأ الفادح بعدم استعمالك المستحضر التمهيدي لأنه حقا يساعد في مدّ مستحضر الأساس ببراعة الخبراء ويمنحك سحنة مصقولة طوال اليوم، كما يحدّ من الإفرازات الدهنية. ولمساعدتك أكثر في اختيار المستحضر التمهيدي الأنسب لبشرتك، إليك هذه النصائح:

لون السحنة:
تأتي المستحضرات التمهيدية بظلال مختلفة لتلبية كل متطلبات البشرة وتمويه شوائبها، فالمستحضر التمهيدي  باللون الأخضر يأتي للتخلص من احمرار البشرة الناجم عن الوردية أو حبّ الشباب، أما اللون البنفسجي فيقاوم شحوبها بينما يقوم اللون الزهري بتعزيز إشراقها وإضاءتها. لهذا، عليك أن تختاري منها ما يلبي متطلبات بشرتك ويخفي عيوبها.

نوعية البشرة:
حددي أولا نوعية بشرتك، بعدها اختاري المستحضر التمهيدي بالتركيبة الملائمة لنوعية بشرتك.

كيفية استعمال المستحضر التمهيدي:
والآن بعد أن اخترت التركيبة الملائمة من المستحضر التمهيدي واللون المناسب لسحنتك، مدّي كمية صغيرة منه على بشرتك بعد ترطيبها ليشكل غلافاً واقياً يحميها من كل العوامل التي قد تضرّ بها. ويستحسن أن تتجنبي استعماله قبل ترطيب بشرتك بالمرطب لأن الغلاف الذي يشكله المستحضر التمهيدي على سطح البشرة يمنع وصول المكونات المغذية التي تضمها تركيبة المستحضر المرطب إلى طبقات البشرة.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075