تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خاص لها- كاظم الساهر: أغنية «إنت باغية واحد» سهلة وكان لي مأخذ على اختيارها

- كيف تقيّم انطلاقة الحلقة الأولى من مرحلة «المواجهة»؟
انطلاقة ممتازة، أصوات المشتركين جميلة، واختيار الأغنيات ناجح جداً، والمدربون اختاروا الأصوات المناسبة والرائعة والأفضل في فرقهم.

- هل ثمة أصوات غادرت وقد تمنيت أن تخطفها وتضمها إلى فريقك؟
لا أبداً، ولست متحمساً لمسألة الخطف، لأن هناك العديد من الأصوات في فريقي التي أحبها كثيراً، ولكن كان لي مأخذ على اختيار أغنية «إنت باغية واحد» للمشتركين الثلاثة، يونس أولمعطي ومحمد الطيب وعبدالصمد جبران، لأن الأغنية سهلة ولم تبرز أصواتهم، ولا سيما عبدالصمد الذي ظُلم فيها، لأنه يغني أغنيات أصعب منها بكثير.

- هل تعتبر أن خيار صابر كان صحيحاً في اختياره لعبدالصمد؟
اختيار صابر كان صائباً مئة في المئة.

- هل تؤيد شيرين في خطفها لمحمد الطيب من فريق صابر؟
محمد من الأصوات الجميلة ويتمتع بحضور وخفة دم على المسرح، وجهه بشوش وما إن يطلّ على المسرح حتى نبتسم جميعاً. أعتقد بأن الفن لا يقتصر على مساحة الصوت الكبيرة، بل على الصوت الذي يوصل الإحساس الجميل.

- ما المشكلة التي دفعت شيرين إلى التخلي عن أميرة أبو زيد؟
أميرة صوت جميل جداً وقوي ورائع، ربما أن الأغنية لم تكن تناسبها، وربما لو سُئلت، كانت ستجيب بأنها تريد أن تغني أغنية مختلفة أقوى وأصعب... وصوت نداء أيضاً قوي جداً.

- ما الذي يميز فريقك؟
الأصوات في فريقي متقاربة من بعضها بعضاً، ولم أقرر سابقاً من سأختار، بل قررت أن أختار من سيؤدي بطريقة أفضل على المسرح.

- هل يظلم المدرب أحياناً المشترك في اختيار الأغنية؟
الموضوع ليس مسألة ظُلم، لأن للمشترك رأياً في اختيار الأغنية، فإذا لم تعجبه الأغنية يقول إنها لا تعجبه، مثلما حصل معي، إذ غيّرت الكثير من الأغنيات بناءً على طلب بعض المشتركين في فريقي، واخترت الأغنيات التي يرضون عنها، وكنت باستمرار أسألهم إن كانوا سعداء بالأغنيات التي اخترناها لهم، والأمر ينطبق على كل المدربين، لذلك لا أعتقد بأن أحدهم قد ظُلم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077