تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

حلقة "المواجهة" الأولى من برنامج The Voice

انطلقت الحلقة الأولى من مرحلة «المواجهة» من برنامج the Voice-أحلى صوت، وتضمنت ست مواجهات، مواجهة لكل من أمير الطرب صابر الرباعي وشيرين، ومواجهتين لكل من فارس الغناء العربي عاصي الحلاني والقيصر كاظم الساهر. المواجهة الأولى كانت من فريق صابر، ولعلها المواجهة الأصعب والأسهل في الوقت نفسه، إذ يبادر المدرب باختيار عن أحد أعضاء فريقه ويرتاح باقي الحلقة. المواجهة الأولى ضمت من فريق صابر، عبدالصمد جبران ويونس أولمعطي و «الشوكولاته» محمد الطيب، الذين أدّوا أغنية «إنت باغية واحد». اختار صابر، عبدالصمد، علماً أنه لم يؤد الأغنية بالشكل المطلوب، إلا ان كل المدربين أثنوا على خياره. لكن محمد لم يغادر البرنامج، لأن شيرين فوتت الفرصة الوحيدة التي تسمح لها باختطاف موهبة من الفرق الأخرى لمحمد الطيب، واختطفته من فريق أمير الغناء.


المواجهة الثانية كانت لفريق شيرين، بين زميلتها القديمة أميرة أبو زيد (في كورال الأطفال وإحدى شركات الإنتاج) ونداء شرارة، اللتين أدتا أغنية «يا قلبي سيبك» لشادية. أداء نداء كان بارزاً فلم تستطع شيرين الإبقاء على أميرة، واختارت الأفضل في تأدية الأغنية نداء شرارة. خلال أداء أميرة ونداء، كان عاصي يعلّق على أدائهما مع صابر. وعندما جاء تعليق اللجنة، أدلى صابر برأيه وعاود في الختام إبداء رأيه ثانيةً، فاعترضت شيرين قائلةً: «لماذا يتكلم صابر في الأول وفي الآخر؟» فردّ عليها عاصي بالقول: «خالف تُعرف»... عندها اقترح صابر على المدربين أن يغادر البرنامج.
تنافس كل من عمر دين ولؤلؤة غندور من فريق عاصي حيث غنيا Endless Love، وقد اختار عاصي عمر ليكمل معه في الحلقات المباشرة.
 
في المواجهة الرابعة، تنافس كلٌ من علي يوسف، ناصر عطاوي وريان جريرة في الوصول إلى مرحلة الحلقات المباشرة، من خلال تأديتهم أغنية «زمان الصمت» لطلال مداح. عاصي وقع في حيرةٍ، لكنه سرعان ما اختار علي يوسف، وقد فاجأ خياره المدربين، إلا أن القيصر كاظم الساهر والذي لم يكن متحمساً لعملية الخطف، وجد أن صوت ناصر سيشكل إضافةً إلى فريقه فقام بخطفه من فريق عاصي.

المواجهة الخامسة كانت من فريق كاظم، حيث غنت كل من نجاة رجوي وجيهان مدكور ومنار الشاذلي أغنية «العيون السود» للمطربة وردة الجزائرية، فاستطاعت نجاة إقناع كاظم بالإبقاء عليها في فريقه. وفي المواجهة الأخيرة، وقع خيار كاظم على كريستين سعيد التي تنافست مع رائد سعادة صاحب الصوت الأوبرالي. وتأهلت كريستين إلى مرحلة الحلقات المباشرة مع رجوة وناصر من فريق كاظم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077