تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

10 نصائح لاستعادة شبابك

لا داعي للجوء إلى مبضع الجراح لاستعادة مظهر الشباب. فاستعمال بعض مستحضرات العناية، واختيار ألوان الماكياج المناسبة، واللجوء إلى بعض الحيل في تصفيف الشعر يمكن أن تعيد إليك فعلاً مظهر الشباب...
 

تناول الفيتامين E
قد يكون الفيتامين E المكوّن الأفضل لمحاربة الشيخوخة، خصوصاً في حال التعرض للتلوث والأشعة فوق البنفسجية. وبما أنه يستحيل على الجسم إنتاج هذا الفيتامين، لا بدّ من تناوله على شكل مكمّلات لسدّ النقص الموجود في الجسم. اختاري أيضاً مستحضرات العناية المشتملة على هذا الفيتامين ضمن لائحة مكوناتها.

غرّة ممتلئة
إذا كان شعرك طويلاً ولا ترغبين في قصه، أضيفي مظهر الشباب إلى طلتك باعتماد الغرّة القصيرة. لكن لا تجعلي الغرّة كلها بالطول نفسه، بل أطلبي من المزين أن يجعلها طويلة على الطرفين وقصيرة في الوسط بحيث تموّه تجاعيد الجبين والتجاعيد المحيطة بالعينين.

رفع الحاجبين
أرسمي الخط العلوي لحاجبيك باستعمال لون داكن، ثم مشطي شعيرات الحاجبين إلى الأعلى. استعملي بعدها لوناً فاتحاً لملء الفجوات بين الشعيرات، ومشطي الحاجبين مجدداً لتمويه الخطوط المرسومة.
جربي:
Bobbi Brown Light Brow Kit

قصة قصيرة ولون فاتح
اختاري القصة القصيرة المربعة التي تصل إلى مستوى شحمة الأذن إذا كنت امرأة خجولة، أو اختاري القصة الصبيانية إذا كنت أكثر جرأة. ولكي تضفي القصة القصيرة مظهر الشباب الحقيقي، لا بدّ أن تكون طبيعية، غير كلاسيكية أو متكلفة. وبالنسبة إلى طريقة التصفيف، إجعلي التسريحة عفوية وغير مصطنعة.
أما اللون فيستحسن جعله أفتح قليلاً من اللون الاعتيادي لإضافة القليل من الإشراق على الوجه. وإذا كنت غير راغبة في تفتيح كل الشعر، يمكنك تلوين بعض الخصلات فقط بلون فاتح والإبقاء على اللون الاعتيادي في بقية الشعر.
جربي:
• 
Mythic Oil Nourishing Mask من L'Oréal
• Clinicare Frizz Defense من Pantene

بودرة سائلة للوجنتين
لتلوين الوجنتين، استبدلي تركيبة البودرة العادية بالتركيبة السائلة التي تذوب في البشرة وتحول دون بروز التجاعيد في الوجه. يمكنك تحويل بودرة الوجنتين العادية إلى التركيبة السائلة بإضافة قطرة من المصل إلى كمية قليلة من البودرة موضوعة على متن اليد. أغمسي الفرشاة في هذا الخليط ومرريها فوق القسم الناتئ من الوجنة للحصول على المظهر الممتلئ.
وإذا كنت تفضلين بودرة الوجنتين السائلة والجاهزة، أبسطيها بأطراف الأصابع، باتباع حركات دائرية.
جربي:
 
Cheek & Lip Glow من Dior

نحت الوجه
إذا كنت تحبين استعمال البودرة البرونزية، ننصحك بتعلم أصول استعمالها. اختاريها بلون أكثر دكنة بدرجة واحدة من لون بشرتك. لا تختاري اللون الداكن كثيراً لأن النتيجة ستبدو حينها مصطنعة. اختاري التركيبة الباهتة وليس القزحية لعدم إبراز التجاعيد.
أبسطي هذه البودرة بواسطة الفرشاة المستدقة الرأس، مباشرة بعد بسط كريم الأساس: على الجبين، وتحت الوجنتين، وعلى الذقن المزدوجة. من شأن هذه البودرة نحت الوجه وإبراز المساحات الأكثر امتلاء.
جربي:
• Guerlain Terracotta Bronzing Powder

تمليس الجفنين
مع مرور الأعوام، يرتخي الجفنان. يمكنك إعادة مظهر الشباب إليهما باستعمال الآيلاينر الأسود أو البني أو الكحلي بالتركيبة الهلامية. أبسطي هذا الآيلاينر بواسطة فرشاة رفيعة بمحاذاة الأهداب العلوية. من شأن هذا الخط الداكن أن يبرز جمال القزحية ويبعد مظهر التعب عن النظرة. لكن تجنبي الخط الهندسي الشكل لأنه يبرز التجاعيد.
جربي:
• 
Ligne Extreme Liquid Eye Liner من Chanel
• Dior Addict It-Line من Dior

رفع النظرة
لإيقاظ العين الهابطة أو المتعبة، ضعي الماكياج على الجفن السفلي. رطبي الفرشاة بالقليل من الماء، ثم ضعي عليها القليل من ظلال العينين باللون البني أو الكاكي أو الرمادي أو البنفسجي. أعيدي رسم شكل العين بهذه الظلال ومدّي الخط إلى الصدغ لجعل العين تبدو لوزية الشكل. لكن تجنبي تحديد كل العين بالظلال لعدم تصغيرها. وإذا أردت بسط الظلال على الجفن العلوي، إحرصي على اختيار لون واحد وغلفي الأهداب بالماسكارا.
جربي:
Guerlain Ecrin 2 Couleurs Colour Fusion Eyeshadow Vibrant Effects in Rock
•  Marc Jacobs Style Eye-Con No 7 The Vamp 208

اختيار كريم الأساس الصحيح
لا شك في أن كريم الأساس هو أفضل حليف لتوحيد لون البشرة، لكن لا داعي أبداً لبسطه على كل الوجه. تجنبي المساحات الممتلئة بالتجاعيد تفادياً لإبرازها. أبسطي كريم الأساس على المساحات الثابتة في الوجه مثل الجبين، والأنف، والذقن، وجانبيّ الأنف. وينصح عموماً باختيار كريم الأساس السائل أو القشدي. وإذا كانت بشرتك دهنية نوعاً ما، رشي البوردة على مساحة الجبين والأنف والذقن.
جربي:
• 
Estee Lauder Double Wear Stay-In-Place Makeup
• Burberry Beauty Sheer Foundation

زيادة حجم الأهداب
مع مرور الأعوام، تتضاءل سماكة الأهداب وكثافتها. ما عليك إذاً إلا تعزيز سماكتها باستعمال الماسكارا المضخمة للأهداب. ولزيادة الكثافة من الجذور إلى الأطراف، حددي قاعدة الأهداب بخط آيلاينر رفيع جداً، يزيد كثافة النظرة بطريقة طبيعية. وإذا كانت أهدابك السفلية خفيفة جداً، لا تغلفيها بالماسكارا تفادياً للفت الانتباه إليها. لكن إذا كانت كثيفة، يمكنك تغليفها بالماسكارا لجعل النظرة أكثر عمقاً.
جربي:
• 
Mascara Volume Effet Faux Cils من Yves Saint Laurent
• Gucci Eye Opulent Volume Mascara No 010 in Iconic Black

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077