تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خاص "لها - تفاصيل تجارب أداء The Voice بالأرقام... عاصي متفوق على الجميع و10 جنسيات مستمرة

خاص

في الحلقة الأخيرة من مرحلة "الصوت وبس" تأهل 47 مشتركاً من أصل 60 متنافساً اعتلوا خشبة المسرح أمام لجنة الحكم، ما يشير إلى جودة الأصوات هذه الموسم، في حين أبرزت هذه المرحلة تفوق عاصي الحلّاني في إقناع المشتركين وحيازته أقوى الأصوات أمام كاظم الساهر الذي يكمل المرحلة القادمة بفريق ناقص العدد، بينما استمرت حال التنافس الثنائي بين شيرين عبد الوهّاب وصابر الرباعي بتقارب أرقامهما.

وتوزع المتأهلون على 10 جنسيات عربية، بينها ما أصبح أقليات في البرنامج مثل السعودية والأردن والجزائر التي تمثل كل دولة منها بمشتركٍ واحد. وكانت السودان أفضل حظاً بدرجة، إذ يمثلها مشتركان. والجدير بالذكر أنه لم يشترك من الدول العربية من خارج هذه الجنسيات، ما عدا مشتركة واحدة من سلطنة عمان لم يحالفها الحظ.

وتراوحت أعمار المشتركين بين الـ17 عاماً والـ35، أصغرهم  سناً ريان جريرة، وأكبرهم سناً جورج دخو ونجاة رجوي وأميرة أبو زيد.

ونالت مصر حصة الأسد بـ13 مشتركاً امام لبنان بـ11 مشتركاً، فتقدم البلدان بفارق كبير عن سورية والمغرب اللتين تمثلان بـ5 مشتركين لكل منهما، أمام العراق وتونس بـ4 مشتركين من كل دولة.

والجدير بالذكر أن حالة "الستارة المزدوجة" Double Blind مرت 6 مرّات في حلقات هذه المرحلة، بينما حالة الـ 4 Yes  تكررت 8 مرّات، كان لعاصي الحلّاني النصيب الأكبر فيها.

 

الفرق

وضمّ كل فريق 12 مشتركاً ما عدا فريق كاظم الساهر الذي اكتفى بـ11، فجاءت التشكيلات على الشكل التالي:

فريق عاصي (7 جنسيات 12 مشتركاً): علي يوسف (العراق) ورحاب صالح (مصر) وسريّة العوض (المغرب) ولؤلؤة غندور (لبنان) وريانجريرة (سورية) ونيرس بن غاغا (تونس) وناصر عطاوي (الجزائر) وأميرة رضا (مصر) ويزن رشيد (سورية) و حسام الشامي (لبنان) وعمر ديّن (لبنان) ودينا الهاني (مصر).

فريق شيرين (7 جنسيات و12 مشتركاً): ريهام مصطفى (مصر) وإياد بهاء (مصر) ومحمود الخطيب (لبنان) وسارة عكرود (المغرب) ومحمود عبادة (مصر) وعبيدة حنتير (سورية)وأميرة أبو زيد (مصر) وغسان بن ابراهيم (تونس) ونداء شرارة(الأردن) وعبدالمجيد ابراهيم (السعودية) وعلي الألفي (مصر) وحمزة الفضلاوي (تونس).

فريق صابر الرباعي (6 جنسيات 12 مشتركاً): جاد أبي حيدر (لبنان) وأنس سليم (مصر) وعبّود برمدا (سورية) ومحمدالطيب (السودان) ويونس أولمعطي (المغرب) وزهير صليوا (العراق) وعبدالصمدجبران (المغرب) ومحرزية الطويل (تونس) ولانا أبو ضاهر (لبنان)وجورج دخو (العراق) وولاء الجندي (لبنان) ورنين الشعّار (لبنان).

فريق كاظم الساهر (7 جنسيات 11 مشتركاً): تامر نجم (لبنان) الذي اثار جدلاً كبيراً ورضوان صادق (سورية) وجيهان مدكور (مصر) ورائد سعادة (لبنان) ومنار الشاذلي (مصر) وأحمد ناصر (مصر) وهدير يوسف (مصر) وأمجد شاكر (السودان) وكريستين سعيد (لبنان) ونجاة رجوي (المغرب) وحسام فريد (العراق)

والجدير بالذكر أن القيصر كان بإمكانه زيادة عناصر فريقه، لكنه قرّرعدم الاستدارة بكرسيّه للمشترك الأخير. وهومسرور جدًا بعدد المشتركين في فريقه وباختياره لهم.  

 

 

أقوى الأصوات

استطاع 8 مشتركين فقط إقناع المدربين كلهم، فاستدارت لهم الكراسي الأربع، وهم:

عمر دين ورحاب صالح وسرية العوض اختاروا عاصي الحلاّني.

كريستين سعيد وأحمد ناصر اختارا كاظم الساهر.

سارة عكرود وغسان بن ابراهيم اختارا شيرين.

عبد الصمد جبران اختار صابر الرباعي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077