تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

لوحة للسعوديين تدخل موسوعة غينيس في الذكرى الـ 83 لتوحيد السعودية

razan shiban

razan shiban

تزينت المملكة العربية السعودية بكل مناطقها ومحافظاتها وميادينها وشوارعها باللونين الأخضر والأبيض، لتصبح السعودية بأكملها صورة جميلة يحتفي بها أبناء الوطن رافعين الأعلام، ومرددين العبارات "دام عزك"، و"عمار يا دارنا"، و"الوطن في قلوبنا"، و"نحبك يا أبو متعب"، و"كلنا فداك" والكثير من الأبيات الشعرية، والأغاني الوطنية، احتفالاً باليوم الوطني، والذكرى الـ 83 لتوحيد المملكة.

وشهدت مدينة جدة احتفالية تاريخية لدخول أكبر لوحة خضراء في العالم موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أهداها الشعب السعودي إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز بمناسبة اليوم الوطني الـ 83، تعبيراً عن الحب والولاء الذي يكنه السعوديون لمليكهم. وتجاوز طول اللوحة عشرة آلاف متر، وشارك فيها أكثر من 1.2 مليون بصمة للمواطنين من جميع الفئات العمرية والطبقات الاجتماعية.

وقالت صاحبة فكرة اللوحة دينا النهدي إن القماش الذي نُسجت منه اللوحة "مصنوع من قطن صديق للبيئة 100 في المئة، كما أن الألوان المستخدمة خالية من الكيماويات الضارة بالبيئة. واللوحة  عبارة عن خريطة السعودية باللون الأخضر، وحدودها اليابسة باللون الأصفر، أما حدودها البحرية فبالأزرق. وصنعنا بروازاً للوحة باللون البني. وشارك في تصميم اللوحة أربعة فنانين تشكيليين سعوديين بارزين، وهم: نبيل طاهر، وأحمد النجار، وتغريد وزنه، وأشواق دالي، ساهموا في رسم الخطوط الرئيسة للوحة، وجاء موقع تنفيذ أكبر رسالة خضراء في إستاد إدارة التربية والتعليم في محافظة جدة".   

وحول دعم مشروع اللوحة ذكرت النهدي أنه حظي "برعاية كريمة من الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، و مستشار خادم الحرمين الشريفين، و مبعوثه الخاص للرسالة الخضراء بأيدي المحبة و الولاء".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077