تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

كيف أعتني بشعري وبشرتي خلال فترة الحمل؟

Clarins Gentle Peeling Smooth Away Cream

Clarins Gentle Peeling Smooth Away Cream

Guerlain Secret De Purete Crystal Lotus Flower Cleansing Radiance Gel

Guerlain Secret De Purete Crystal Lotus Flower Cleansing Radiance Gel

L’Oréal Professionnel Serie Expert Pro-Keratine Refill

L’Oréal Professionnel Serie Expert Pro-Keratine Refill

Pantene Pro-V Anti Hair Fall

Pantene Pro-V Anti Hair Fall

كيف أعتني بشعري وبشرتي خلال فترة الحمل؟

هبة

بالنسبة لبشرتك عليك الاهتمام بترطيبها وحمايتها. أهم خطوة في روتين العناية اليومية هي تنظيف البشرة ولا يُنصح بإهمال هذه الخطوة بتاتاً مهما كان السبب. فتنظيف الوجه أساسي لصحة البشرة، وجمالها، وشبابها. في الصباح، اختاري غسولاً منظفاً من النوع الذي يُشطف بالماء لغسل وجهك به، ثم مرري قطنة مبللة بسائل التونيك الملائم لطبيعة بشرتك على كامل وجهك (بعيداً من محيط عينيك) لتنشيط البشرة ومساعدتها على استقبال كريم العناية في شكل أفضل.

جربي: Guerlain Secret De Purete Crystal Lotus Flower Cleansing Radiance Gel

Clinique Clarifying Lotion 2

اختاري الكريم المرطب الملائم لتركيبة بشرتك لأن أكثر ما تحتاجه في هذه الفترة هو الترطيب والحماية من أشعة الشمس. فإذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف، اختاري لها الكريم الغني الترطيب لمدّها بالنداوة ومنحها المرونة والنضارة التي تحتاج إليها. وإذا كانت بشرتك مجهدة وتفتقد إلى الألق، اختاري لها الكريمات المغذيّة المعززة بالفيتامينات والمستخلصات المنشطة والمضادة للإجهاد. جربي: Chanel Le Jour de Chanel ، ولا تنسي أبداً أهميّة استعمال كريم الوقاية من الشمس لحماية بشرتك من تأثير الأشعة ما فوق البنفسجية الموجودة على مدار السنة.  في المساء،نظفي بشرتك بالأسلوب نفسه، وإذا كنت تضعين الماكياج أنصحك باستعمال مستحضرات مخصصة لإزالته مثل:Dior Eau Micellaire Instant Cleansing Water with Pure Lily Extract. ثم، وزعيّ كريم العناية الليلي الغني بمضادات الأكسدة لأنه يحدّ من تأثير الذرّات الحرة على خلايا البشرة. جربي: Chanel La Nuit de Chanel. إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، ادعمي كريمات العناية باستعمال أمصال العناية المكمّلة لها لأنها تعزز فاعلية الكريمات وتُعطي نتائج ملموسة في فترة قصيرة خصوصاً إذا كانت البشرة متعبة وبحاجة إلى التحصين. أسبوعياً، قشري بشرتك مرة في الأسبوع باستعمال مستحضر مصمم لهذه الغاية يُساعد على إزالة الخلايا الميتة والشوائب المختلفة عن سطح البشرة، ويملس الجلد، ويعيد الإشراق إلى ملامح الوجه. ثم ضعي قناعاً مرطباً ومعززاً للإشراق على كامل وجهك، واستلقي لمدّة 15 دقيقة. بعدها، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وجففيه بطريقة التربيت.

جربي: Clarins Gentle Peeling Smooth Away Cream

Guerlain Super Aqua-Mask

 

لكن إذا كنت تعانين من تحسس بشرتك أثناء الحمل أفضّل أن تستعملي كريمات مخصصة للبشرة الحساسة كالنوع المتوافر فقط في الصيدليات. احمي عينيك بوضع نظارات شمسية عند الخروج من المنزل، وواظبي على ترطيب محيط عينيك كلما شعرت بجفافه خلال النهار. أنصحك أيضا بالاهتمام بيديك باستعمال الكريم المرطب المخصص لهما أكثر من مرّة في اليوم، أي كلما قمت بغسلهما وتجفيفها جيّداً. ومن الأفضل أن تختاري كريم اليدين الذي يحتوي على فلترات وقاية من أشعة الشمس بمؤشر حماية لا يقل معدّله عن SPF15. ولا تنسي إبقاء أظافرك نظيفة ومقلمّة في شكل متناسق. بعد الاستحمام يوميا، جففي جسمك بطريقة التربيت، وغلفيه بكريم غني الترطيب،  أو اختاري زيتاً مرطباً من مجموعة زيوت Clarins المخصصة للجسم لأنها ترطب بامتياز دون أن تثير الحساسية فهناك أنواعا مختلفة  لكل مشكلة تعانين منها كالجفاف أو التشققات الجلدية. لا تهملي قدميك، بل رطبيهما بواسطة الكريم المصمم لكعب القدمين للمحافظة على نعومتهما ومنع تشققهما. ثمّ، ضعي الجوارب القطنية لحفظ النداوة داخل البشرة طوال الليل.

شعر الحامل معرّض للتساقط، لهذا السبب، أنصحك بقص شعرك حتى حدود الكتفين واعتماد التسريحات البسيطة والعملية. كذلك، أنصحك بعدم تلوين شعرك خلال فترة الحمل خصوصا ًلأن ذلك يؤثر على الجنين، وخففي قدر الإمكان من استعمال أدوات التصفيف للمحافظة على صحة شعرك ولمعانه. اهتمي بغذاءك وتناولي الأطعمة الغنية بالحديد وأحماض الأوميغا مثل: السبانخ، الملوخية، العدس، الفول، الأسماك على أنواعها خصوصا السلمون. واستغلي فترة الحمل لتدليل شعرك من خلال استعمال الشامبو والبلسم والأقنعة المغذية والمرطبة والمرممة. جربي:

مجموعة LOréal Professionnel Serie Expert Pro-Keratine Refill

مجموعة Pantene Pro-V Anti Hair Fall

نصيحتي لك:

رطّبي بشرة وجهك وجسمك أكثر من مرّة في اليوم، أي كلما شعرت بجفافهما لأن بشرة الحوامل معرّضة للجفاف والتشقق، ولا تنسي وضع كريم الوقاية على وجهك قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة.

 

إسألي لها

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077