تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

شيرين تحقق انتصاراً ساحقاً على مدربي the Voice... وتدحض الشائعات وتخلع حذاءها وترحل كاظم نادم، عاصي مواسٍ وصابر محبط

نداء شرارة

نداء شرارة

غسان بن ابراهيم

غسان بن ابراهيم

نيرس بن غاغا

نيرس بن غاغا

لعل الحلقة الثالثة من مرحلة «الصوت وبس» من the Voice-أحلى صوت، كانت الأكثر تأثيراً في المدربين، وشيرين كانت الأوفر حظاً فيها، إذ انضم العدد الأكبر من الأصوات إلى فريقها فيما «خصمها اللدود» في الموسم الثالث صابر الرباعي شعر بالإحباط نظراً الى تفضيل المشتركين لشيرين عليه.

 

بعض المشتركين لم يكن مرورهم عابراً حتى لو لم يفوزوا بالانضمام إلى أحد المدربين، إذ إن مشاركة العراقي الضرير نزار كاظم، كان لها تأثير كبير في القيصر كاظم الساهر. فبعد غنائه الذي ترافق مع عزفه على العود على مسرح the Voice، لم يحصل على فرصة استدارة أي كرسي من كراسي المدربين، ليس لأن صوته لم يقنعهم، بل لأن اللون الذي أدّاه موجود في فرقهم. ولكن الصدمة التي أصابت المدربين، كانت حين استداروا ووجدوا أن المشترك الذي غنى «عيون القلب» ضرير، وما زاد تأثرهم أنه بدأ البكاء لعدم تمكنه من تحقيق حلمه وانضمامه إلى فريق أحد المدربين. فما كان من كاظم إلا أن صعد إلى المسرح مواسياً له، وتبعه كل من عاصي وصابر. أما شيرين فخلعت حذاءها وخرجت من المسرح متضايقة جداً. وبعد عودة المدربين إلى مقاعدهم، دار حديث بين النجوم الأربعة، حاول عاصي خلاله أن يخفف من مسؤولية كاظم لأنه لم يضم نزار إلى فريقه، واعتبر أن مبادرة  Mbc جميلة وتستحق التقدير بعدما أتاحت الفرصة لنزار للمشاركة في the Voice، كما أنه حاول أن يغيّر الأجواء، و «يخضّ» شيرين كعادته للتخفيف من انزعاجها وإدخالها في جو المرح مجدداً.

أما الانطلاقة فكانت مع نيرس بن غاغا المشتركة التونسية (27 عاماً) التي أدت أغنية I put a spell on you- Nina Simone، وقد هزت نيرس كرسيي عاصي وصابر، لكن كانت وجهتها نحو فريق عاصي. محمود عبادة المشترك المصري (29 عاماً) الذي أدى موالاً وتبعه بأغنية «يا حلاوتك يا جمالك» لفايزة أحمد، أقنع النجوم كاظم وصابر وشيرين وقد اتجهت الأخيرة إلى عاصي في محاولة منها للضغط عليه ليدير كرسيه، إلا أنه رفض، واقتصرت المنافسة على المدربين أمير الطرب، والقيصر ووردة the Voice.

شيرين لم تكتفِ بمحاولة إقناع عاصي بأن يستدير لمحمود، بل وجهت الى المشترك المصري تهديداً له إذا لم يخترها، وقالت إن لم تخترني فلن أراك في البرنامج وسأعتبرك «هواء». من ناحيته، قدم صابر إغراءات لمحمود محاولاً إقناعه بالانضمام إلى فريقه، وأطلق شائعات مفادها بأن فريق شيرين اكتمل، وأن محمود لن يستطيع الالتحاق بفريقها، لكن محمود دحض هذه الشائعات وانضم إلى فريق شيرين لتسجل انتصارها الأول على أمير الطرب في الحلقة الثالثة من مرحلة «الصوت وبس». وحدها شيرين اقتنعت بصوت عبيدة حنتير من سورية (25 سنة)، ويعيش في ايطاليا، وذلك خلال غنائه «امتى الزمان» للموسيقار محمد عبدالوهاب، لتفوز به من دون أي منافسة. أما المفاجأة الثالثة لشيرين فكانت اشتراك صديقة قديمة لها في بدايتها الفنية، وهي أميرة أبو زيد من مصر (34 عاماً)، فبعدما غنت «إسأل روحك» للسيدة أم كلثوم، أقنعت بصوتها القوي شيرين وصابر وكاظم، لتفاجئ شيرين بأنها أميرة زميلتها، فما كان من أميرة إلا أن اختارت شيرين لتسجل الأخيرة انتصارها الثاني على أمير الطرب. المشترك التونسي غسان بن ابراهيم (28 سنة) كان قد شارك في برنامج The Winner Is وكان حينها صابر الرباعي ضيفاً في البرنامج. غنى غسان «قالوا حبيبك مسافر» للراحلة ذكرى، فهزّ كراسي المدربين الأربعة، وأغراه عاصي بـ «تيشرت» الانتصار وبأنه سيكون الفائز إذا انضم إلى فريقه، لكن غسان تخطى إغراءات عاصي وكاظم وابن بلاده صابر، ليلتحق بفريق شيرين. ومع انضمام غسان إلى فريقها، فازت شيرين على «إغراءات» عاصي و «تونسية» صابر وحصلت على صوت غسان الذي أقنع المدربين الأربعة. ومع هذه الأصوات تؤكد شيرين أن «الموسم التالت بتاعي أنا».

 من لبنان، غنت لانا أبو ضاهر أغنية «حلم» لأم كلثوم، فأقنعت بأدائها شيرين وصابر وعاصي، إلا أنها اختارت صابر. منار الشاذلي المشتركة المصرية (21 سنة)، أقنعت القيصر بـ «جددت حبك» للسيدة أم كلثوم، وانضمت إلى فريقه من دون خوض أي منافسة مع زملائه. بين شيرين وعاصي، اختار المشترك الجزائري ناصر عطاوي (27 سنة)، فارس الغناء، بعد أدائه أغنية «أمانات جزائرية» و «انت اللي كنت بدوّر عليه» للموسيقار فريد الأطرش. كما أن ناصر هو أول مشترك يخوض تجربة الستارة المزدوجة في الحلقة الثالثة من the Voice. انضمت إلى فريق عاصي المشتركة أميرة رضا من مصر (28 سنة)، بعدما غنت مزيجاً بين Bell Song و «أعطني الناي». نداء شرارة تبلغ من العمر 23 عاماً، وما يميز نداء أنها المشتركة المحجبة الوحيدة التي انضمت إلى برنامج «ذا فويس» وانتقلت إلى المرحلة المقبلة. أقنعت نداء، صابر وكاظم وشيرين، لكنها اختارت شيرين لتكون الصوت الأخير الذي ينضم إليها في الحلقة الثالثة من مرحلة «الصوت وبس»، لتشكل فوزاً ساحقاً، بعد انضمام أقوى الأصوات التي مرت في الحلقة إليها. 12 موهبة مرت في الحلقة الثالثة من مرحلة «الصوت وبس»، استطاعت عشرة أصوات أن تهز كراسي المدربين الأربعة، وفازت خلالها شيرين بالنسبة الأكبر من الأصوات القوية، وعلى الرغم من عدد الأصوات التي ضمتها شيرين إلى فريقها، إلا أن خياراتها باتت أكثر حكمة، وتعرف نوعية الأصوات التي تريدها.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077