تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

حلوى الووبي بالشوكولا: الطريق الأسهل إلى قلب زوجي

حلوى الووبي بالشوكولا: الطريق الأسهل إلى قلب زوجي

حلوى الووبي عبارة عن طبقتين من الكيك الدائري، الشبيه بالكوكييز من حيث الشكل والبنية، وتتوسطهما حشوة. أما نكهات الووبي وحشواتها فمتعددة ومتنوعة وتتراوح ما بين التقليدية والعصرية. إذ يمكن المرء التفنن في صنعها بنكهات جديدة، فضلاً عن تحضير فطائر الووبي المالحة أيضاً والتي آمل مشاركتكم بعض وصفاتها في القريب العاجل.

من المعروف أن أصول هذه الحلوى الحديثة تعود الى الولايات المتحدة الأميركية، حيث يُعتقد أن نساء "الأميش" كن يحضّرنها لأزواجهن كي يتناولوها أثناء عملهم في الحقول وغيرها. إلا أنها لاقت رواجاً في مناطق مختلفة واتسع انتشارها في ما بعد لتكتسب شعبية كبيرة.

وإلى جانب كونها شهية وغنية بالنكهات، فإن حلوى الووبي بالشوكولا الداكنة والبيضاء، من أنواع الحلوى القليلة التي يعشقها زوجي حيث عادةً ما تستهويه الموالح، فأعمد من حين إلى آخر بمفاجأته بتحضير هذه الحلوى التي تُدخل السرور إلى قلبه.

 

الوصفة

المكونات

كيك الووبي:

كوب واحد من الدقيق المتعدد الاستعمال

½ كوب من مسحوق الكاكاو

ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم

رشة خفيفة من الملح

120 غ من الزبدة غير الباردة

ثلث كوب من السكر الحلو

ثلثا الكوب من السكر البني

بيضة واحدة

ملعقة صغيرة من الفانيلا العالية الجودة

70 غ من الشوكولا الداكنة المقطعة قطعاً صغيرة

70 غ من الشوكولا البيضاء المقطعة قطعاً صغيرة

 

الحشوة:

50 غ من الزبدة على درجة حرارة الغرفة

¾ الكوب من السكر الناعم

¼ كوب من مسحوق الكاكاو

160 غ من جبنة فيلاديلفيا القابلة للدهن

ملعقة صغيرة من الفانيلا العالية الجودة

 

طريقة التحضير:

يُحمّى الفرن على درجة حرارة 200 مئوية وتُغطى صينيتا خبز كبيرتان بورق الخبز.

يتم خلط كلٍ من الدقيق والكاكاو وبيكربونات الصوديوم والملح في وعاء متوسط الحجم ويُترك الخليط جانباً. تُخفق الزبدة والسكر بنوعيه، والبيضة والفانيلا في وعاء كبير، بواسطة خلاط كهربائي حتى يصبح الخليط متجانساً وخفيفاً وباهت اللون (تجنبوا المبالغة في الخفق لئلا يخسر الخليط بنيته). ومن ثمّ يُضاف الدقيق إلى الزبدة ويُخلط بهدوء بواسطة ملعقة معدنية كبيرة إلى أن يُصبح الخليط متجانساً. تُضاف قطع الشوكولا الداكنة والبيضاء وتُخفق سريعاً مع خليط الكيك.

بواسطة آلة الكوكييز الصغيرة، تُستقطع كرات صغيرة من الخليط وتُوزع على صينتي الخبز المحضّرتين مع الإبقاء على مسافة حوالى 4 سم بين الكرات. تُوضع الصينيتان في الفرن وتُخبز الووبي حوالى 8 - 10 دقائق، لا أكثر. تُرفع الووبي من الفرن وتُترك على صينية الخبز لمدة دقيقتين قبل أن تُنقل بلطف إلى شبك التبريد لتبرد تماماً.      

 في هذه الأثناء، تُحضّر الحشوة، ويكون ذلك بخفق جميع المكونات بواسطة الخلاط الكهربائي حتى يُصبح الخليط متجانساً، مع عدم المبالغة في الخفق لئلا تفقد الحشوة قوامها وتصبح سائلة. تُحفظ الحشوة في الثلاجة إلى حين الاستعمال.

ما إن تبرد قطع الووبي، حتى يُمكن البدء بحشوها، من طريق دهن قطعة ووبي واحدة بمقدار ملعقة صغيرة من الحشوة قبل وضع قطعة ووبي أُخرى فوقها. تُكرر العملية حتى آخر قطعة. من الممكن حفظها في الثلاجة في وعاء مُحكم الإغلاق حوالى الأسبوع.

هنيئًا لكم!    

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077