تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

القبض على "داية" تبيع اطفال حديثي الولادة.. تعرفوا على التفاصيل

القبض على

في قصة غريبة، نجحت أجهزة الأمن المصرية في الإسكندرية، من ضبط سيدة تعمل قابلة، قامت بخطف العديد من الأطفال حديثي الولادة وبيعهم للأسر المحرومة من الإنجاب بـ2000 جنيه للطفل الواحد، والتي كان آخرها حادث خطف طفل من والدته بمستشفى الشاطبي الجامعي.

وفي التفاصيل، تلقى قسم شرطة باب شرق بلاغاً من ربة المنزل إيمان محمد أمين (23 عاماً)، يفيد أنه خلال تواجدها بمستشفى الشاطبي لإجراء بعض الفحوصات الطبية لطفلها فارس ممدوح أحمد البالغ من العمر شهراً، تركت طفلها صحبة إحدى السيدات المنتقبات وتوجهت لتسلم التحاليل الطبية من المعمل بالمستشفى، وعند عودتها فوجئت باختفاء السيدة ونجلها.

على إثر ذلك أمر مدير أمن الإسكندرية، بوضع خطة بحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام لكشف غموض الحادث.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء الحادث سيدة تدعى "صباح م ع"، (75 عاماً)، تعمل "داية" وتقوم بالاتجار بالأطفال حديثي الولادة وبيعهم للأسر التي تعاني من حالات عقم. وبمواجهة الأخيرة أقرت بالواقعة.

وأضافت أنها قد قامت بإعطاء الطفل لشقيقتها المتزوجة منذ فترة ولم تنجب، وبإرشادها تم ضبط الطفل. وأقرت المتهمة في التحقيقات بقيامها بالحصول على طفلة حديثة الولادة من إحدى السيدات، وبيعها لـ"السيد ح ح" (48 عاماً)، نظير مبلغ 2000 جنيه، وقيامها بتسجيل الطفلة وإثبات نسبها لهما "على خلاف الحقيقة"، وبإرشاد المتهمة تم ضبطهما وضبط الطفلة.

وأضافت المتهمة بقيامها بالتحصل على طفل حديث الولادة من إحدى السيدات، وبيعه لـ"محمد ف م أ" (36 عاماً)، بالمبلغ نفسه. وبإرشاد المتهمة تم ضبطهما وضبط الطفل، وتبين قيامهما بإثبات نسب الطفل لهما أيضاً.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077