تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالصور- كيف كان الظهور الاول لأبرز النجوم في أول فيديو كليب

عانى عدد كبير من نجوم العالم العربي قبل وصولهم الى الشهرة، فإنتاج الأغاني والفيديو كليبات لم تكن بالسهولة المتوفرة حالياً. وفي هذا الإطار نسترجع بعص الصور من أول كليب لأبرز النجوم على الساحة الفنية.

نشر النجم المصري عمرو دياب أول كليب له من خلال أغنية "الزمن" في العام 1983 وهي من كلمات هاني زكي، وألحان هاني شنودة، وسجل في العام نفسه ألبومه الأول بعنوان "يا طريق".

حققت النجمة اللبنانية إليسا إنتشاراً واسعاً بعد كليبها الاول لأغنية "بدي دوب"، الذي أثار إنتقادات كثيرة حينها، وهو ألبومها الأول، وتم إصداره في العام 1999.

نشرت النجمة اللبنانية نانسي عجرم أغنية "محتاجالك" في العام 1998، وحققت نجاحاً كبيراً لتغيب عن الأضواء ثم تعود بقوة بشكل جديد وموسيقى مختلفة بأغنية "أخاصمك آه".

كان كليب أغنية "آه يا ليل" في العام 2002 الإنطلاقة الحقيقية للنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، وكانت  ضمن كاسيت مشترك مع النجم تامر حسني.

صورت النجمة اللبنانية نوال الزغبي أغنية "عايزة الرد" على طريقة الفيديو كليب عام 1994، وهو ثاني ألبوم لها.

حقق النجم اللبناني راغب علامة نجاحاً كبيراً بعد كليب أغنية "يا ريت فيي خبيها" في العام 1986.

نشر فارس الاغنية العربية عاصي الحلاني كليب "جافتني" كأول أغنية مصوّرة له، ولكن النقلة النوعية في مسيرته الفنية كانت بكليب "واني مارق مريت" عام 1994.

كان الكليب الأول للنجم التونسي صابر الرباعي لأغنية "رحت وشفت ولقيت"، إلاّ أن انتشاره في العالم العربي بدأ بكليب "اتذكرك".

عرض تلفزيون لبنان الكليب الاول للنجمة نجوى كرم لأغنية "شمس الاغنية"عام 1992، وحققت نجاحاً كبيراً في لبنان وشكلت الانطلاقة الحقيقية لها.

نشرت الفنانة الاماراتية أحلام كليبها الأول لأغنية "وش ذكرك" عام 1995 من ألبوم "أحبك موت".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077