تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالصور - الإمارات في حداد 3 أيام... وجثامين الجنود تصل أبو ظبي

وصلت جثامين الجنود الإماراتيين فجر اليوم السبت إلى مطار البطين في إمارة أبوظبي، حيث تم تكريمهم بالمراسم العسكرية الخاصة، علماً أنه تقرّر الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من صباح اليوم.

وأكّدت وكالة "وام" الإماراتية الرسميّة أن جثامين الجنود الإماراتيين الذين استشهدوا في عملية "إعادة الأمل" في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ضمن قوة التحالف العربي، وصلت فجر اليوم على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي، يرافقها عدد من ضباط وضباط صف القوات المسلحة.

وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال جثامين الشهداء على أرض المطار، حيث تواجد عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الإستقبال .

وكانت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية أصدرت بياناً أمس الجمعة جاء فيه أن "الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة ينعى جنود الإمارات البواسل الذين استشهدوا اليوم فى مأرب باليمن دفاعاً عن الحق والعدل ونصرة المظلوم اثناء اداء واجبهم المقدس ضمن قوات التحالف العربي في عملية اعادة الأمل باليمن سائلين الله العلي القدير ان يسكن شهداء الوطن فسيح جناته ويلهم اهلهم وذويهم وشعب الإمارات الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون".

وتقرر الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من صباح الغد (اليوم السبت)، علماً أن عدد الجنود الإماراتيين الذين اسشتهدوا وصل إلى 45، بعد استشهاد 23 جندياً متاثرين بجراحهم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077