تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

7 أفلام مؤثرة في تاريخ السينما عن سرطان الثدي!

1-Decoding Annie parker: قصة مؤثرة مقتبسة من الواقع تتناول كفاح امراة حاربت المرض بعد إصابة والدتها وأختها به ووفاتهما. من بطولة هيلين هانت.

2-Terms of Endearment: فيلم جميل من عام 1983 توثّق أحداثه 30 عاماً في حياة امرأة وابنتها. تظهر فيه القوة التي تتمتع بها امرأة مصابة بسرطان الثدي. من بطولة داني ديفيتو وجاك نيكولسون.

3-The Family Stone: تدور أحداث الفيلم في فترة عيد الميلاد فيما يركز على حاجة مريضة سرطان الثدي إلى عاطفة وحنان من حولها لتتمكن من مكافحة المرض.

4-Five: يحكي الفيلم عن تأثير امرأة تم تشخيص سرطان الثدي لديها. كما يتناول فكرة خاطئة شائعة ويصححها، وهي أن الرجل لا يمكن ان يصاب بسرطان الثدي. الفيلم من بطولة  جنيفر أنيستون وديمي مور ويضم مجموعة من 5 قصص قصيرة حول هذا الموضوع.

5-Living Proof: هو قصة باحث يعمل على تطوير أهم أدوية سرطان الثدي في مركز طبي خلال 8 سنوات بهدف مساعدة المصابات بالمرض. خلال الأحداث تظهر رغبته العارمة وجهوده الحثيثة في سبيل تحقيق هدفه وصولاً إلى مرحلة الاعتراف به والموافقة عليه من جانب منظمة الاغذية والأدوية FDA.

6- Why I wore lipstick to my mastectomy: يبدو للبطلة أنها حققت كل أحلامها في الحياة وهي لا تزال في الـ 27 من عمرها. هي صحافية ناجحة وزواجها ناجح وسعيدة بحياتها، إلى أن تم تشخيص سرطان الثدي لديها فانقلبت حياتها رأساً على عقب. يحكي الفيلم عن فترة مرضها وخضوعها للعلاج الكيميائي ولعملية استئصال الثدي.

7-Pieces of April: يصعب على أي كان معرفة مدى قدرته على الكفاح إلى أن يجد أمامه شخصاً يحبه يخوض معركة خاسرة ضد المرض. انطلاقاً من ذلك، يروي الفيلم قصة الابنة التي تسعى إلى فعل المستحيل من أجل إسعاد أمها التي تحارب المرض في أيامها الأخيرة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077