تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو ـ محمد صبحي يدافع عن "طالبة الصفر" ويتحمّل تكاليف تعليمها في الخارج

بالفيديو ـ محمد صبحي يدافع عن

بعد نشر نتائج الثانوية العامة، أعلنت طالبة مصرية تُدعى مريم، وهي متفوقة في سنوات دراستها السابقة عن تعرضها للظلم بعد أن فوجئت بحصولها على صفر بكافة المواد الدراسية.
وقد أثارت هذه الواقعة حالة من الجدل في مصر، ورفعت عائلة مريم طلب تظلّم شككت فيه بالنتيجة واتهمت المسؤولين بتبديل ورقتها.
وبعد فحص خبراء الطب الشرعي للخط المستعمل في إجاباتها، تبيّن أنه خطّها ورفض طلب التظّلم وأعلنت وزارة التربية والتعليم بأن مريم رسبت وستُجبر على إعادة العام الدراسي.
وأثارت نتيجة الطب الشرعي غضب الفنان محمد صبحي الذي قرر الدفاع عن الفتاة وأكد في مداخلة هاتفية ضمن برنامج "هنا العاصمة" عن رغبته في تحمّل التكلفة المالية لتعليم مريم خارج مصر.
وقال: "مريم أوعي تفقدي ثقتك في نفسك، وأوعي تزعلي من مصر، أزعلي من أشخاص في مصر، وهتاخدي حقك وهتبقي عظيمة، ولو حتى كان تعليمك خارج مصر هيكون على حسابي أنا يا بنتي متألم لأننا جميعاً في مصر نعلم أن الغش أصبح جماعيًا، وأن من غش وصل مجموعه إلى 95%، ولا أحد يستطيع أن ينكر هذا، سواء كان وزير التربية والتعليم أو الوزارة".
وأضاف: "أقول لوزير التربية والتعليم، الاعتراف بالخطأ لن يقلل من شأنك، وما يحزني أن البنت تشعر بالظلم أمام دولتها وأمام وزارة تمثلها، هذه الفتاة محاربة، ومن يتهمها بالمرض النفسي أو الاهتزاز النفسي مخطئ في حقها، وأنا صعبان عليّ إن هذه الفتاة متهمة بدلًا من أن تكون صاحبة حق".
 

 

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077