تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ما هي أسرار نور الشريف التي كشفها النجوم؟

ما هي أسرار نور الشريف التي كشفها النجوم؟

استقبل الوسط الفني في مصر والوطن العربي خبر وفاة النجم نور الشريف بصدمة وحزن شديدين، وتحولت صفحات وحسابات الفنانين على صفحات مواقع التواصل خلال الساعات الماضية إلى ساحات للكشف عن أبرز المواقف والأسرار التي جمعتهم بالنجم الراحل، وقرر الكثيرون منهم توديعه بكلمات مؤثرة.
وكشفت الفنانة سميرة سعيد عن الموقف الذي جمعها بنور الشريف ولا يُمكن أن تنساه، وكتبت من خلال صفحتها على فايسبوك: "خلال سنوات ليست بقليلة، ومواقف يصعب عليَّ حصرها، يحضرني الكثير في ذهني من الحكايات واللقاءات مع الفنان القدير نور الشريف، لكن يأتي على مسافة من كل السرد، الموقف الذي جمعني به أثناء احتفالات عيد العرش المغربي منذ خمس سنوات تقريباً، حيث مُنحنا الأوسمة من الملك محمد السادس، ووقتها رغم كل ما أعرفه عنه من أخلاق وتواضع في سنوات ومواقف كثيرة جمعتنا سابقاً، إلاّ أن ما لفت نظري يومها مدى فصله بين كونه نجماً كبيراً وبين شعوره بواجباته كأب، فكان مشغولاً بكيفية تلبية طلب من ابنتيه سارة ومي، اللتين أوصتاه بضرورة الحصول على توقيع أوتوغراف من الملك لهما، وكان الشريف يومها بقدر ما يشعر بالامتنان للتكريم الذي حصل عليه، إلاّ أن سعادته لم تكن لتكتمل إلاّ بتحقيق أمنية بسيطة لابنتيه، عاش رؤوفاً عطوفاً وأباً حنوناً، رحم الله نور الشريف وبالغ عزائي لأسرته".
أما كارول سماحة فغردت عبر تويتر قائلة: "الكبار يرحلون، لكنهم باقون في ذاكرتنا إلى الأبد، شكراً نور الشريف على كل ما قدمته لنا من أعمال خالدة للشاشة العربية".
وغردت هند صبري قائلة: "سأظل دائماً متذكرة وفخورة بلقائي به في "عمارة يعقوبيان"، نور الشريف حاضرٌ بيننا بأعماله ولمسته الخاصة في حياة كل من مر بهم".
أما عمرو يوسف، الذي بدأ مشواره الفني من خلال التعاون مع نور الشريف في بطولة مسلسل، "الدالي" وارتبط بابنته مي لفترة طويلة، لكن لم تستمر علاقتهما. فكتب على صفحته على فايسبوك: "فقدنا اليوم أحد أهم أعمدة الفن في الوطن العربي، وداعاً أبي الروحي، وداعاً أستاذي وصديقي، وداعاً العبقري نور الشريف، اللهم اغفر له وارحمه".
بينما كتب حسن الرداد: "يا حبيبي يا أبويا يا أستاذي، صعب الكلام وصعب وداعك يا حبيبي، كنت إنساناً نادراً لا يوجد مثله، وعلامة من علامات الفن في العالم العربي، فضلك عليّا طول العمر ونصائحك من أسباب نجاحي، وداعاً أبويا نور الشريف، يا أطيب وأجمل إنسان، أسأل الله أن يلهمنا الصبر على فراقك، وأن يدخلك الجنة مع الأبرار إن شاء الله".
وكشف الفنان أحمد حلمي عن اللقاء الأول الذي جمعه بنور الشريف، وكتب على فايسبوك: "أول مرة قابلته كنت لسّة في سنة أولى في الأكاديمية قالي: (أنا هانصحك نصيحة، لازم تقرأ كتير، القراية هتغذي روحك وعقلك، القراية هتخليك في حتة تانية، وهتفهم أبعاد تانية كتير، سألته أبدأ بإيه؟ قالي: (إقرأ لنجيب محفوظ في الأول، نجيب محفوظ أكتر واحد بيرسم الشخصيات)".
أما تيم الحسن فعبّر عن حزنه الشديد، بعد علمه بوفاة النجم نور الشريف، وغرد قائلاً: "نور الشريف رحمك الله، رحلت وتركت مكاناً كبيراً لفنانٍ مثقفٍ مبدعٍ غيورٍ على قضايا بلاده".
وكشف خالد النبوي عن النصيحة التي حرص نور على إعطائها له في بداية مشواره الفني، وغرد قائلاً: "قلتلي إوعي تخاف من الفشل في السينما يا خالد، خاف من عدم الاستمرار، المهم تستمر وهتنجح، وقلتلي إنك اتعلمت ده من فريد شوقي، نور الشريف وداعاً". وقال: "نور الشريف؛ أسطورة السينما وحبيبها الدائم، وداعاً".
ونشرت الفنانة زينة، على حسابها في إنستغرام، صورة للنجم نور الشريف، وعلقت عليها: "نور الشريف، الله يرحمك يا أستاذ يا عظيم، رحل بفنه وأخلاقه واحترامه وعطائه".
وأضافت: "لم ترحل سيرته الحلوة وحب الناس ودعاؤهم له، واحترامنا لك، تعلمت منك الكثير وأولها احترام العمل، لن يبقي لك بعد العطاء المذهل سوى الدعاء بالرحمة والمغفرة، اللهم ارحمه واعف عنه واغفر له، فإنه في ذمتك وإلى جوارك، يا أرحم الراحمين، ادعوا له أرجوكم".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077