تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تطور جديد في قضية التحرش الجماعي في جدة: الادعاء سيطلب معاقبة الفتاتين!

تطور جديد في قضية  التحرش الجماعي في جدة: الادعاء سيطلب معاقبة الفتاتين!

ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن الادعاء العام في جدة سيطلب إنزال عقوبة تعزيزة بحق الفتاتين اللتين تعرضتا للتحرش الجماعي في جدة ولوليّ أمرهما بتهمة الإهمال.
وعلمت "الوطن" من مصادر وصفتها بـ"المطلعة" أن الادعاء العام سيطلب من ناظر القضية في المحكمة الجزائية بجدة إنزال عقوبة تعزيرية في حق الفتاتين وولي أمرهما، وذلك باعتبارهما سبباً رئيساً دفع المدعى عليهم إلى التحرش بهما.
ويأتي الطلب بناء على أقوال الشهود الأربعة في القضية الذين أكدوا أن الفتاتين هما السبب الذي دفع الشباب إلى التحرش بهما من خلال المزاح وتبادل الحديث مع المتجمهرين حولهما، وذلك عند ركوبهما "دباب" (
ATV) على الكورنيش.
وأكدت المصادر أن هيئة التحقيق والادعاء العام أمرت الأسبوع الماضي بتمديد سجن المتحرشين، وكذلك إحضار الفتاتين ووليي أمرهما، وإحالة كافة الأطراف للقضاء، إلى جانب إقامة دعوى قضائية ضد وليي أمر الفتاتين وتوجيه تهمة الإهمال لهما.
ويعكف محققون من هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة على إعادة تحليل شريط الفيديو الخاص بقضية التحرش وكذلك إعادة كتابة سيناريو الأحداث تمهيدا للتحقيق مع الفتاتين.
وأظهرت إحصائية رسمية حصلت عليها "الوطن" أن عدد القضايا في المحاكم الخاصة بمحاسبة ولي أو وصي منذ بداية العام الحالي بلغ 108 قضايا، وجاء من بين التهم إهمال مراقبة من هم تحت ولايتهم، إضافة إلى تهم بارتكاب مخالفات أخرى. 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077