تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

كيف استقبل الوسط الفني في مصر وفاة المخرج رأفت الميهي؟ وماذا قال عنه خالد يوسف والصاوي وآسر ياسين؟

كيف استقبل الوسط الفني في مصر وفاة المخرج رأفت الميهي؟ وماذا قال عنه خالد يوسف والصاوي وآسر ياسين؟

استقبل الوسط الفني في مصر؛ خبر وفاة المخرج رأفت الميهي؛ بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ75 عاماً، بحزن شديد؛ وحرصوا على الكشف عن موهبة هذا المخرج ونجاحه في ترك بصمة قوية بتاريخ السينما المصرية، من خلال تغريدات وتصريحات أطلقوها من خلال حساباتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي.

كتب المخرج خالد يوسف؛ من خلال حسابه الخاص على موقع فيس بوك: "رحل قبل ساعات الأستاذ رأفت الميهي، رحل المعلم ذو القلب الأخضر، رحل رجل آخر من الكبار لنشعر بفراغ أشد، رحل مبدع "شروق وغروب"، "شيء في صدري"، "على من نطلق الرصاص"، "للحب قصة أخيرة"، "قليل من الحب كثير من العنف"، وغيرها من العناوين الهامة للسينما المصرية، منه كنا نستمد القوة لأنه كان أصلب الأساتذة، ومن روحه المفعمة بالأمل تعلمنا التفاؤل حتى في أحلك درجات الظلام، رحم الله فقيدنا وعلنا نكون قد استفدنا من علمه وفنه وطيبته وكرم أخلاقه، هتوحشنا يا أستاذ".

بينما كتب خالد النبوي، من خلال صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: "السينمائي الكبير رأفت الميهي رحمك الله، بقدر المتعه في أفلامك بقدر ما تعلمنا منها، إلى الآن بحب، "شروق وغروب"، "الأفوكاتو"، "شيء في صدري"، "السادة الرجال".

بينما غرد آسر ياسين قائلاً: "الله يرحم الأستاذ السينارِيست والمخرج المبدع رأفت الميهي".

أما خالد الصاوي فغرد قائلاً: "عام 1988 أعطيتني فرصة أن أنضم لطاقم مساعديك فنلت شرف التعلم منك، ولا زالت ذكرياتي تضم كل أيام التحضير والتنفيذ الغالية، وداعاً أستاذنا رأفت الميهي".

وكتب السيناريست ناصر عبدالرحمن، من خلال حسابه على موقع الفيس بوك: "الله يرحمك أستاذنا الميهي، عرفتك ضاحكًا متمردًا تحلق وتسبح وفي حب السنيما تهوى وتتمنى، فحبك قصة أخيرة، وhurghada حلم لم يكتمل، فأشرقت بالسيناريو وكنت معلمًا أشرقت حتى غربت بك الدنيا يا أستاذ السيناريو في مصر".

بينما كتبت المطربة فيروز كراوية، من خلال حسابها على موقع فيس بوك: "وداعاً رأفت الميهي، اللي علمنا إن القيمة الوحيدة للفنان إنه يعبر عن رؤيته بحرية، حتى لو خالفت مزاج الجمهور أو السينما السائدة، عايش بفنك دايما".

وغرد الفنان نبيل الحلفاوي قائلاً: "رحم الله السيناريست المخرج رأفت الميهي، شارك في كتابة "شيء في صدري" و"شروق وغروب"، وأخرج أفلاماً عديدة منها "للحب قصة أخيرة" و"الأفوكاتو".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077