تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

إلهام شاهين وفاروق الفيشاوي يقيِّمان نجوم رمضان

حلّ النجمان إلهام شاهين وفاروق الفيشاوي ضيفين على شاشة أبو ظبي في برنامج "رايتينغ رمضان"، بضيافة مقدمي البرنامج ميساء مغربي ووسام البريدي.

وكان لافتاً في مستهل حديث إلهام عن الفن المصري أنها رفضت التسمية، وذكّرت بأن الفن المصري هو الفن العربي، وقالت: "الفنان المصري فنان عربي، والصحف منذ زمن بعيد تكتب الفيلم العربي بدلاً من الفيلم المصري، بل لم تكتب العبارة الثانية إطلاقاً".

بينما تحدث الفيشاوي عن جيله في البداية، ووصفه بالجيل المكمل لجيل الرواد، مثل يوسف وهبي، وتمنى أن يكون جيله لبنة الاستمرار للأجيال المقبلة.

وأكد الفيشاوي أبوّته الفنية للفنان طارق لطفي، وقال: "هو ابني وتلميذي، وبدأ مسيرته الفنية معي في مسرحية "شباب امرأة"، أحببته كثيراً خلقاً وإنساناً، وهذا ما دفعني للوقوف معه في مسلسل العام الحالي".

ثم تناول أهم ما شاهده في الموسم الحالي في الدراما، فاختار مسلسل "تحت السيطرة" ليكون الأبرز، وقال إنه فضّل مشاهدته على مشاهدة عمله: "كل ما فيه كان حقيقياً، كتابة وتمثيلاً وإخراجاً، وهناك عناية فائقة بالمشكلة المطروحة فيه وبشكل حقيقي".

أما أهم مسلسل اجتماعي في رأيه فكان "حواري بوخارست"، وقال عنه: "رغم أن العنوان لا علاقة له بتفاصيل العمل، لكنه المسلسل الأكثر عمقاً في مشاكل المجتمع، من حيث تركيزه على الأسرة والتربية وما يعنيه غياب الأب، وهذا يلامس هموم الإنسان، لذا كان عملاً مهماً جداً".

ثم وصف نجوماً تألقوا في رمضان الحالي، فاعتبر نيللي كريم لامعة؛ مذكراً بأنها كانت معه في فيلم "يوم للستات"، بينما رأى خالد سليم ممثلاً مجتهداً ومطرباً ممتازاً.

أما النجمة إلهام شاهين فبررت غيابها عن دراما الموسم الحالي بانشغالها بثلاثة أفلام سينمائية، عرض اثنان منها سابقاً والثالث سيكون جاهزاً خلال أسبوعين.

لكنها عبرت عن ارتياحها للغياب: "هذا ما وفر لي فرصة للجلوس ومتابعة كل شيء بعيداً من الضغط".

وتناولت إلهام مسلسلات عدة لفتتها في شهر رمضان، وبدأت بـ "تحت السيطرة"، وقالت عنه: "كان هذا المسلسل كاشفاً للحالة التي يتناولها، والتي هي الإدمان وتأثيره في مستقبل الناس".

بينما اعتبرت مسلسل "حارة اليهود" يتضمن فكرة قوية من حيث دعوته الى التفريق بين اليهودي والإسرائيلي، وقالت: "في المغرب مثلاً هناك 20 في المئة من اليهود، فهل نتخذ مواقف منهم بسبب دينهم؟ هذا لا يجوز".

كما اعتبرت مسلسلي "الكابوس" و "العهد" من أهم المسلسلات للموسم الحالي، وبخاصة الأخير من حيث تركيزه على ضرورة الإسقاطات السياسية، رغم حضور الأسطورة والخرافات فيه.

وعن النجمة نيللي كريم قالت إنها طيبة وصادقة وهي صديقتها: "أعتبرها أختي منذ عملت معي في فيلم "واحد صفر".

ووصفت حضور هيفاء وهبي وشيرين في التمثيل بالأمر المهم، كاشفة أنها تابعت هيفاء في مسلسل "مريم" ومشاهد من مسلسلها الثاني، بينما تابعت شيرين في مسلسلها الوحيد.

وإذ أكدت أن هيفاء ذات حضور قوي، خصوصاً بوجود مخرج مهم هو محمد علي، رأت أن حضور شيرين في الدراما ذكّرها بأفلام الأبيض والأسود أيام عبدالحليم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077