تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - ميركل تُبكي فتاة فلسطينية بلا رحمة مباشرة على الهواء

بالفيديو - ميركل تُبكي فتاة فلسطينية بلا رحمة مباشرة على الهواء

أبكت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل فتاة فلسطينية مهددة بالترحيل من ألمانيا، متعرضةً لانتقادات عنيفة على مواقع التواصل الإجتماعي من قبل المستخدمين العرب والألمان، ومن قبل خصومها السياسيين.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن ميركل خلال لقاء بعدد من تلاميذ المدارس في مدينة روستوك شمالي ألمانيا، في إطار فعالية "الحياة بشكل أفضل في ألمانيا"، طالبت الفتاة الفلسطينية ريم (14 عاماً) بالبقاء هي وعائلتها جميعاَ في ألمانيا لأنهم مهددون حالياً بالترحيل من البلاد، فردت ميركل بأنهم قد لا يتمكننون من ذلك.

ودافعت الفتاة عن مطلبها بالبقاء في ألمانيا قائلة: "أنا لدي أهداف مثل الآخرين، أريد أن أدرس وأنجح، صعب للغاية أن ننظر إلى الآخرين وهم يتذوقون طعم الحياة، من دون أن نستطيع فعل ذلك أيضاً، فجاء رد ميركل أقسى من الذي سبقه: "السياسة تكون أحياناً قاسية"، علماً أن بعض التقارير لفتت إلى أن ريم فلسطينية قدمت إلى ألمانيا من مخيمات لبنان منذ 4 سنوات.

وأضافت المستشارة الألمانية: "هناك آلاف الأشخاص في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا يمكننا السماح لهم جميعاً بالقدوم إلينا، لن ننجح بذلك، سيكون هناك مصيبة، يتوجب على بعض اللاجئين العودة من حيث أتوا"، الأمر الذي دفع ريم إلى البكاء بشكل هيستيري، فما اكتفت مركل بالتممسيد على رأس الفتاة، ما دفع مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي لإطلاق هاشتاغ #تمسيدة_ميركل.

وانتقد مدير فرع الشباب في حزب "الخضر" المعارض جو سكنورينبرغ ميركل قائلاً: "تشرحين لفتاة صغيرة كيف أن قدرها لا يهمك، يا للعار!".

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077