تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مبتكرة عطر Noble Leather لإيف سان لوران جولي ماسيه...

أطلقت إيف سان لوران Yves Saint Laurent مجموعة Oriental Collection والتي تضمّ ثلاثة عطور ذات طابع شرقي: Noble Leather الذي يعبق برائحة الجلد الفاخر، Majestic Rose المعزّز بخلاصة الورد، وSupreme Bouquet الذي يضمّ خلاصة أجود الأزهار. وقد اخترنا مقابلة «جولي ماسيه» مبتكرة عطر Noble Leather لمعرفة سرّ جاذبية هذا العطر الفريد.


كيف بدأ شغفك بالعطور؟
كان والدي يعمل في صناعة العطور. أمضيت طفولتي كلّها بين أحضان عالم غني بالروائح العطرية التي كانت تغذي أحلامي. كانت هناك دائماً روائح عطرية مختلفة في المنزل. عندما كنت طفلة صغيرة، لطالما أردت أن ألهو بمزج كل هذه المكونات التي سحرتني وفتنتني بعبيرها. وحين كبرت، لازمني شغفي بتركيب العطور، وكان من الواضح أنه سيصبح مهنتي.

- كيف استطاعت إيف سان لوران Yves Saint Laurent إلهامك، وكيف أثر ذلك في ابتكارك لهذا العطر؟           
بالنسبة إليّ، «إيف سان لوران» تبدع في ابتكار اللمسة الأنيقة في الأقمشة والجلود في العطور تبدع بابتكار الرائحة الأنيقة من مجموعة مكوّناتها الخام. كانت سان لوران منبع إلهامي للأناقة.

ما هو منبع إلهامك في ابتكار عطر NOBLE LEATHER (عبق جلدي فاخر)؟
بدأت بالمادة نفسها، وعلى وجه الخصوص بالجلود. أردت أن أبتكر جلداً ليناً ونابضاً بالحياة. حلمي أن أنقل انطباع الملمس لدى شمّ رائحة العطر. وقد سعيت إلى تحقيق ذلك من خلال صناعة هذا العطر الرائع بطريقة حديثة ومعاصرة.

هل تصفين لنا مما يتكوّن العطر؟ 
تجمع النغمات العلوية بين مستخلص اليوسفي النضر وعبق أوراق البنفسج والزعفران لإثراء العطر بلمسة زهرية جلدية لاذعة بعض الشيء. أما في نغمات قلب العطر، يصبح العبق الجلدي أكثر توقّداً وجاذبية، لكن سرعان ما تخفّف من حدّته اللمسة الآسرة للفواكه المجفّفة بلذعة دخانية تثري العطر بالكثير من النداوة والسحر الآسر. وتتمحور نغمات العطر القاعدية حول مركب من أخشاب العنبر ومستخلص البتشول النقي لمنح العطر بصمة راقية وقويّة. فيما يؤكد مستخلص الفانيليا النقيّ على الهوية الشرقية للعطر ويمنح العبق الجلدي نعومة.

ما الذي دفعك لابتكار تجاذب بين العبق الجلدي وعبق الفواكه - الدخاني؟ 
كانت الفكرة برمّتها تتمحور حول تلطيف الجلد، وتحويله إلى عبق جلدي معاصر، يانع وفاتن. 

تعد الجلود «رجالية» في عالم صناعة العطور بصورة خاصة. ما الذي دفعك لاختيارها في قلب هذا العطر، وهل استخدمتها بطريقة خاصة؟
مثلما تجرأ إيف سان لوران Yves Saint Laurent على ابتكار التوكسيدو للمرأة، استخدم الجلد هنا بطريقة أنثوية مماثلة. فهو يحافظ على طابعه الخشن مع لمسته الأنثوية ما يضفي شخصية مميّزة إلى حلاوته وتوقّده الجذاب. 

ما الذي يجعل المكوّنات المختارة في هذا العطر نادرة جداً وثمينة؟
عملت على الكثير من المكوّنات الطبيعية العالية الجودة، مثل المستخلصات النقية للقستوس، الفانيليا وفول التونكا وراتنج لابنوم (labdanum). إن المكوّنات الطبيعية تُثري العطر وتمنحه عمقاً. كما استخدمت أيضاً جزيئات MANE مثل أركوليل الذي أضيف إلى نغمات الفاكهة المجففة ليمنحها توهجاً مشرقاً وحداثة.

كيف تُعرّفين البصمة الشرقية؟    
من خلال قوّة العبق الجلدي وحلاوة الفاكهة المجففة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077