تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مصطفى قمر: لا أنظر خلفي أبداً

بعيداً عن الوجه الذي يعرفه به الكثيرون كنجم شهير في عالم الغناء والتمثيل، هناك وجه آخر لا يعرفه سوى المقربين منه فقط، ألا وهو الوجه الإنساني لمصطفى قمر، الذي نحاول الكشف عن ملامحه من خلال أسئلة خاصة جداً.

فلسفتي في الحياة: «وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ»، تعملت من هذه الآية القرآنية، ألا أنظر خلفي مطلقاً، ولا أندم على أي شيء فعلته في حياتي، فدائماً أرى أن ما فعلته هو ما كان ينبغي عليَّ فعله، كما أنني لا أحب أن أسمع كلمة «يا ليتني»، ولا أفضل أن يقولها شخص أمامي، فنحن نعمل ونترك أمورنا إلى الله سبحانه وتعالى.

دعائي الدائم: اللهم انفعني بما علّمتني وعلمني ما ينفعني وارزقني من حيث لا أحتسب.
علاقتي بالسفر: أنا من مدينة الإسكندرية، ولذلك أهوى السفر إلى المدن الساحلية، وبعد احتراف الغناء أصبحت أسافر مراراً وتكراراً إلى محافظات مصر المختلفة، والآن أسافر إلى كل بقاع العالم، لكن ستظل الإسكندرية مكاني المفضل، ودائماً ما أزورها، وآخر مرة كانت منذ أسابيع قليلة.

مكاني المفضل: أي مكان فيه بحر.
في حقيبة سفري دائماً: ملابسي وأجهزتي اللوحية من هواتف و «لاب توب» وأدواتي الفنية، فهي من الأشياء التي لا أستطيع الاستغناء عنها أبداً.
أكثر شيء أفتخر به: نجاحي في عالم الفن، فالحمد لله حققت أشياء أكثر من التي كنت أحلم بها.

علاقتي بمواقع التواصل الاجتماعي: لديَّ صفحة رسمية على موقع «فايسبوك» باسم moustafa amar، ومن فترة الى أخرى أحاول أن أشارك جمهوري وأتواصل معهم وأمدّهم بكل أغنياتي وأخباري الفنية.

لوني المفضل: أحب جميع الألوان، ولا يوجد عندي لون محدد أفضله على غيره.
الموسيقى التي أستمع إليها: على المطرب أن يستمع إلى جميع الأشكال الموسيقية، سواء العربية أو الغربية، لكنني أفضّل الموسيقى الكلاسيكية.

أقرب أغنياتي إلى قلبي: كل أغنياتي قريبة إلى قلبي، لأن كل واحدة منها تمثل مرحلة وسنوات عديدة في عمري، من الصعب أن أختار أغنية واحدة، لكن في مشواري هناك علامات اختارها الجمهور لي، أبرزها ألبوما «إلى من يهمه الأمر» و«منايا».

مطربتي المفضلة: أعشق أغنيات أم كلثوم وصوت لبنان الرائع فيروز، والمطربة الراحلة وردة.

مطربي المفضل: محمد فوزي، كنت دائماً أحلم بأن أقابله وأن أغنّي معه، فهو لم يكن بالنسبة إلي مجرد مطرب، بل حالة استثنائية.

أفلامي المفضلة: أعشق مشاهدة الأفلام العربية والأجنبية، سواء في السينما أو من خلال شراء الأسطوانات ومشاهدتها في المنزل، لكنني أفضل الأكشن.

آخر فيلم شاهدته: «الفيل الأزرق» بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي، كان فيلماً أكثر من رائع، لكنني لا أتذكر آخر فيلم أجنبي، لكنه كان من نوعية «الأكشن».

آخر مسلسل شاهدته: «سرايا عابدين»، كنت أتابعه جيداً خلال شهر رمضان الماضي، وأبهرني كل من عمل فيه، سواء من حيث أداء الممثلين والإخراج، ولم أهتم بالنواحي التاريخية، فشاهدته وكأنني أشاهد أي عمل لا أعرف قصته.

أنا والتمثيل: التمثيل بالنسبة إلي كان خطوة هامة ورائعة، والحمد الله أنني وُفقت فيها وأقدم أعمالاً جيدة، سواء في السينما أو في التلفزيون، ولذلك أحب دائماً أن أظهر لجمهوري بأعمال جديدة تكون أفكارها مختلفة، لكي تظل صورتي كما هي لديهم.
أهم خطوة في حياتي: هناك خطوات كثيرة كانت مهمة في حياتي، لكن أهمها خطوة احتراف الغناء، التي وفقني الله سبحانه وتعالى فيها.
أصعب مرحلة في حياتي: قبل أي عمل فني جديد، سواء أغنية أو فيلم أو مسلسل، دائماً ما أمر بمرحلة صعبة، فالجمهور العربي لا يقبل الأعمال الضعيفة.

في محفظتي يوجد: ما يكفيني من النقود والأوراق والإثباتات الشخصية التي يحتاج اليها أي إنسان في الحياة.

هوايتي: الغناء.

رياضتي المفضلة: كرة القدم.

سيارتي المفضلة: أقود معظم الأنواع وليس لديَّ نوع مفضل.

عيب أحاول التخلص منه: ربما هو ليس عيباً ولكنه صفة، وهي العناد بما فيه من إيجابيات  ومساوئ...

أكثر صفة تميزني: لا أحب أن أمدح نفسي، لكنني ربما أرى أن أفضل صفة تميزني هي حبي للناس، وأحب أن أتعامل مع مختلف أنواع البشر بصفاتهم المختلفة.

في أوقات فراغي: أخرج وأسافر مع زوجتي وولديّ.

دور زوجتي في حياتي: هي محور حياتي مع ابنيَّ إياد وتيام.

كلمة لجمهوري: أتمنى أن يساندوني دائماً في كل أعمالي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077