تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

استعيدي تألّق البشرة خلال 8 أيام

ترغبين في بشرة نضرة ومتألقة، ممتلئة وخالية من التجاعيد، مع قسمات مرتاحة كما لو أنك عائدة للتو من إجازة رائعة. هذا ممكن إذا اتبعت نصائحنا الكفيلة بتحويلك خلال 8 أيام فقط.

اليوم 1
استعملي الكريم BB فهو قادر على توحيد لون البشرة وترطيبها وحمايتها. باختصار، يستطيع الكريم BB فعل كل شيء مرة واحدة. تناولي أيضاً المكملات الغذائية التي تعمل بمثابة عصا سحرية داخلية، بحيث ترطب البشرة بحمض الهيالورونيك.
كما أنها تحارب الجذور الحرة، بمضادات تأكسد مثل الزنك أو الهندباء البرية. تحتوي بعض المكملات أيضاً على الشاي الأخضر والمتة بحيث تحفز التخلص من السموم، أو على الطحالب الحمراء المعزّزة لمظهر البشرة المشرقة.
يفترض أن تشعري بتحسن في مظهر البشرة بعد الأسبوع الأول، على أن تتبدل البشرة فعلياً بعد ثلاثة أشهر. تجدر الإشارة إلى أن المكمّلات الغذائية لن تكون نافعة إذا لم يكن الغذاء متوازناً.
لذا، تناولي الطعام الصحي، الخالي من فائض السكر والدهون، والمشتمل على الكثير من الفاكهة والخضار.
جربي:
Dior Hydra life BB Creme, Hydratant Sublimateur Beaute Immediate SPF30-PA+++

اليوم 2
دلّلي بشرتك بقناع من الصلصال الأبيض وليس الأخضر. فهذا النوع من الصلصال يتكيّف بصورة أفضل مع كل أنواع البشرة، حتى الجافة والحساسة.
وبما أن الصلصال غني بمادة السيليس (رمل الصوان)، فإنه مثالي للتخلص من السموم. يمكن العثور عليه في الصيدليات ومتاجر المأكولات العضوية.
لتحضير قناع الصلصال، أخلطي 4 ملاعق طعام من بودرة الصلصال مع 3 ملاعق طعام من الزيت النباتي للحصول على معجون متجانس ومتماسك.
أبسطي هذا المعجون على شكل طبقة سميكة فوق الوجه، واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل شطفه. يمكنك أيضاً بسط القناع لفترة وجيزة فقط (أثناء تنظيف الأسنان مثلاً). وفي كل صباح، استعملي قناعاً جديداً. من شأن ذلك تقشير البشرة بشكل ناعم طوال أيام الأسبوع.
للتمكن من بسط طبقة متجانسة على كل الوجه، والوصول إلى كل الزوايا، مثل جسريّ الأنف، استعملي الفرشاة الصغيرة. يمكنك الاستعانة بفرشاة كريم الأساس.

اليوم 3
انتهى موسم التركيبات السميكة في مستحضرات العناية. استبدلي كريم النهار الغني جداً بآخر له تركيبة خفيفة. اختاري التركيبة الهلامية السائلة الغنية بالماء. إذا امتصتها بشرتك بسرعة، يعني ذلك أنها عطشانة كثيراً.
لا تترددي حينها في مضاعفة الجرعة وبسط طبقة ثانية من مستحضر العناية. ويمكنك إذا شئت بسط طبقة ثانية فقط فوق المساحات الجافة، مثل الوجنتين وجسريّ الأنف... وإذا استمر إحساس الشدّ في بشرتك، يمكنك إغناء السائل بقطرة من الزيت الجاف الخاص بالوجه.
ينطبق المبدأ نفسه على مستحضرات إزالة الماكياج.

اليوم 4
دلّلي بشرة وجهك بحمام بخار شبيه بالسونا. اسكبي الماء المغلي في وعاء. أضيفي إليه بضع قطرات من الزيت العطري ذي الخصائص المطهّرة (مثل زيت إكليل الجبل). يمكنك أيضاً استعمال جهاز السونا الكهربائي.
ضعي وجهك مباشرة فوق الوعاء، تحت منشفة، كي تنتشر الحرارة جيداً في البشرة.
انتظري 15 دقيقة حتى تتسع المسام، ثم باشري تقشير الوجه لتنقية البشرة وتنشيطها. لكن يجب أن يكون التقشير سريعاً. دقيقة واحدة تكفي، مع كمية ضئيلة جداً من مستحضر التقشير. دلّكي المستحضر على البشرة باعتماد حركات دائرية.
ويستحسن تكرار العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً، بدل اللجوء إلى التقشير القاسي مرة كل أسبوع. وعند الضرورة، اخلطي مستحضر التقشير مع القليل من الهلام المنظف لجعل التركيبة أكثر نعومة.
جربي:
Chanel Precision Gommage Microperle Eclat, Gel Exfoliant Sublimateur Maximum Radiance

اليوم 5
للكشف عن بشرة ممتلئة عند الاستيقاظ من النوم، دللي بشرتك مساء قبل الخلود إلى السرير. أبسطي قناعاً مرطباً تمتصه البشرة طوال ساعات الليل.
اختاري التركيبة الغنية بالمكونات المرطبة، مثل حمض الهيالورونيك أو الخلاصات النباتية التي تحول دون جفاف البشرة وتزيد كمية الماء فيها.
أبسطي القناع على كل الوجه، ثم دلكيه برفق لمساعدة المكونات على التغلغل. يمكنك إذا شئت ترك القناع لمدة 20 دقيقة تحت قطعة شاش قبل الخلود إلى النوم. هكذا، تمتص البشرة أكبر مقدار من المنتج. ولا تنسي محيط العينين.
استخدمي مستحضر عناية خاص بهذه المساحة، وضعيه أيضاً على محيط الشفتين للحصول على فم ممتلئ عند الاستيقاظ من النوم.
جربي: "Clarins Masque Creme "Anti-Soif

اليوم 6
عند الاستيقاظ من النوم، تخلّصي من رواسب القناع الليلي عبر شطف وجهك بعناية. بلّلي كرتين قطنيتين بالماء العادي أو الماء الحراري أو ماء الورد.
ضعي كل كرة قطنية في يد، وامسحي وجهك برفق. أعيدي الكرّة إلى أن تصبح الكرة القطنية نظيفة عند تمريرها على الوجه. أبسطي بعدها مستحضر التونيك على كل الوجه، مثلما يفعل الرجل مع مستحضر ما بعد الحلاقة. اختاري التونيك بالمكونات النباتية التي تساعد على تنقية البشرة.
جربي: Estee Lauder Perfectly Clean Multi-Action Toning Lotion

اليوم7
إنه يوم المصل ولا شيء آخر سوى المصل. في الصباح، أزيلي الماكياج عن وجهك باستعمال المنشفة الصغيرة الرطبة. في الصيف، يمكنك تبريد المنشفة قبل بسطها على الوجه لتوفير الإحساس بالانتعاش.
وفي الشتاء، يمكنك تسخينها للإحساس بالدفء. أبسطي على المنشفة الرطبة قطرة من الزيت العطري المفضل لديك ثم ربتيها فوق الوجه لتنظيف البشرة جيداً.
بللي بعدها منشفة أخرى بماء شديد البرودة وأعيدي الكرّة. أبسطي بعدها المصل القادر على ترطيب البشرة ومنحها الإشراق والمظهر الممتلئ. لا تستخدمي كريم النهار هذا اليوم ولا تضعي الماكياج. إنه يوم المصل فقط لا غير.
وفي المساء للتخلص من الأوساخ، اعتمدي حركات التصريف على شكل ضغوط من داخل الوجه إلى خارجه.
جربي:
Guerlain Orchidee Imperiale The Cure

اليوم 8
انقعي أكياساً من الشاي الأخضر في الماء المغلي ثم ضعي الشاي لمدة ساعتين في الثلاجة. استخدمي هذا الشاي لتدليك الوجه والعنق. باشري بفرض ضغوط خفيفة على الوجه.
من شأن الشاي الأخضر والبرودة أن يزيلا السموم من البشرة ويساعدا على تنشيط الدورة الدموية المجهرية.
بعد ذلك، اضغطي على البشرة المحيطة بالعينين. انطلقي من أعلى الحاجب، نزولاً إلى تحت القوس، واضغطي بواسطة الإبهام لتحفيز الغدد الدمعية وتلطيف العيون الحمراء وتحفيز التصريف. اعتمدي الشيء نفسه مع الطرف الخارجي للحاجب.
اضغطي بطرف الإصبع على طول أوردة الوجه: على جانبيّ الذقن، وجسريّ الأنف، صعوداً نحو الحاجبين ومن ثم الجبين.

تجدر الإشارة إلى أن الشاي الأخضر يساعد أيضاً على اسمرار البشرة. انقعي الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم اتركيه يرتاح لمدة 24 ساعة. أبسطي بعدها هذا النقيع على بشرتك بمساعدة كرة قطنية ودعيه يجف قبل بسط الكريم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077