تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نصائح سريعة لطلة متألّقة

لا تملكين الكثير من الوقت وترغبين في نصائح سريعة تتيح لك الكشف عن تسريحة أنيقة وماكياج لافت خلال دقائق معدودة. إليك إذاً هذه المجموعة من النصائح.

تنظيف البشرة

لامتصاص الإفرازات الدهنية وإنعاش الماكياج، رشي القليل من رذاذ التونيك على وجهك، ثم ربتيه بنعومة بمحرمة ورقية ناعمة. رشي أخيراً القليل من البودرة الطليقة.

ترطيب البشرة

استعملي ملطف الشعر لترطيب شعرك وجسمك على حد سواء. فأثناء الاستحمام، دلكي جسمك، من العنق وحتى القدمين، بملطف الشعر، ثم اشطفي جسمك بالماء وجففيه. سيعمل ملطف الشعر على ترطيب البشرة تماماً مثلما يفعل كريم الجسم.

أظافر رائعة

 هل سمعت يوماً باستراتيجية الستين ثانية؟ إنزعي كل الطلاء عن أظافرك، ونظفي المساحة الموجودة تحت الأظافر (بمساعدة عصير الليمون في حال توافره) ثم دلكي الجلد المحيط بالأظافر بكريم الترطيب الأكثر كثافة المتوافر لديك.

التركيز على الجهة الأمامية من الرأس

إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي لتصفيف كل شعرك، ركزي على الخصلات العلوية والأمامية للشعر، أي تلك المؤطرة للوجه. فحين تكون هذه الخصلات مرتبة، يبدو الشعر كله مرتباً.

جديلة مرتبة

لا مشكلة أبداً إذا لجأت إلى تسريحة الجديلة البسيطة. فهي التسريحة الأسهل على الإطلاق. ما عليك إلا شدّ شعرك إلى الخلف بطريقة عشوائية بمساعدة أصابعك ومن ثم رش رذاذ التثبيت على كل الشعر. يمكنك أيضاً لف خصلة رفيعة من الجديلة حول الرباط المطاطي لإخفائه وتثبيت تلك الخصلة بدبوس رفيع.

إنعاش الوجه

لكي يبدو وجهك متألقاً وحيوياً بعد سهرة طويلة، ربتي القليل من خافي العيوب على الزاوية الداخلية لكل عين، وتحت الأهداب السفلية وقرب مساحة الأنف. وزعي من ثم مستحضر الاسمرار على وجنتيك.

وداعاً للمظهر الأشعث

للتخلص من المظهر الأشعث في شعرك، رطبي يديك بالقليل من الماء ثم ضعي عليهما قطرة من كريم اليدين وشدّي شعرك إلى الخلف لربطه. انتظري عشر دقائق، ثم افلتي شعرك مجدداً. لقد اختفى المظهر الأشعث!

أحمر شفاه وردي

ينجز خافي العيوب نصف المهمة فقط في ما يتعلق بتصحيح العيوب في الوجه. وإذا أردت الحصول فعلاً على بشرة مثالية خالية من العيوب، مهما كان لون بشرتك، جربي أحمر الشفاه باللون الوردي الدافئ. فهذا اللون يلفت الأنظار ويصرف الانتباه عن بقية العيوب في الوجه.

عينان ساحرتان

قد يكون الآيلاينر أسرع وسيلة للحصول على عينين جذابتين. أرسمي خطاً بمحاذاة الأهداب العلوية ومدّيه قليلاً أبعد من الزاوية الخارجية للعين.

الجيل الجديد من كريمات الأساس المدمجة

يمتاز كريم الأساس المدمج بتركيبته الخفيفة وإنما القادرة على تغطية كل الشوائب وتوحيد لون البشرة بطريقة طبيعية.

بدل التركيبة القشدية التقليدية، ها نحن اليوم أمام تركيبة بودرة تتيح ظهور البشرة بشفافية. واللافت في التركيبة الجديدة أنها تجعل البشرة مخملية من دون إبراز التجاعيد، بفضل المموهات البصرية التي تنشر الضوء لتوفير نتيجة طبيعية، وتموّه البقع الملونة مما يضمن بشرة موحدة اللون. هكذا، تبدو البشرة نضرة ومتألقة. أما علب كريم الأساس المدمج فأنيقة وعملية بحيث يمكن وضعها في الحقيبة بسهولة فائقة. وبفضل التركيبة الجافة لكريم الأساس، يمكن استعماله مرات عدة خلال اليوم لتصحيح الماكياج أو إنعاشه من دون توليد طبقات سميكة. لكن قبل إعادة استعمال كريم الأساس المدمج خلال النهار، لا بدّ من تربيت الوجه أولاً بمحرمة ناعمة للتخلص من فائض الإفرازات الدهنية أو العرق. يمكن بعدها بسط كريم الأساس، مع التركيز خصوصاً على المساحات التي تحتاج إلى التصحيح (مثل الجبين والأنف والذقن والشوائب والاحمرار). هكذا، تبدو البشرة نضرة بطريقة طبيعية.

كيفية الاستعمال

يتم بسط كريم الأساس المدمج بواسطة اسفنجة قادرة على توزيع التركيبة فوق الوجه بكل خفة ونعومة. وباتت الاسفنجات الجديدة مصنوعة من ألياف النايلون، وأكثر نعومة مما كانت قبلاً، مما يتيح تخفيف ضغط الأصابع على الوجه، وبالتالي تقليص الكمية الموزعة من كريم الأساس.
وإذا أردت الحصول على نتيجة أكثر نعومة، يمكنك استعمال الفرشاة التي توزع البودرة بطريقة أوسع وتترك طبقة ناعمة فوق الوجه.

جربي المستحضرات التالية:

  • Lingerie de Peau Compacte من Guerlain
  • Anti-Blemish Powder من Clinique
  • Chanel Vitalumiere Compact Foundation

 

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077