تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

كيف عبر النجوم عن غضبهم بعد الأحداث الإرهابية التي وقعت في تونس والكويت؟

كيف عبر النجوم عن غضبهم بعد الأحداث الإرهابية التي وقعت في تونس والكويت؟

استقبل الوسط الفني في الوطن العربي الأحداث الإرهابية؛ التي شهدتها الكويت وتونس أمس، بصدمة وحزن شديد، ولم يجد النجوم سوى حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن مشاعرهم وغضبهم، والكشف عن كراهيتهم للإرهاب ورغبتهم في القضاء عليه.

·      دعاء منى زكي

منى زكي لم تجد سوى الدعاء بوحدة الوطن العربي، وغردت عبر حسابها الخاص على موقع تويتر قائلة: "كل التعازي للشعب الكويتي والشعب التونسي. يارب وحد الوطن العربي واجعله وطنًا وشعباً واحداً يقف في وجه كل من يحاول تفتيته والإيقاع بين شعوبه".

·      تغريدة لطيفة

بينما نشرت لطيفة صورة مكتوباً عليها: "الإرهاب لا دين له"، وعلقت عليها وكتبت من خلال حسابها الخاص على موقع تويتر: "الله يرحم شهداء وضحايا الإرهاب في تونس والكويت، والله يحمي أوطاننا، لا للإرهاب". وأطلقت تغريدة أخرى كتبت بها: "رحم الله شهداء تونس والكويت.. حسبي الله ونعم الوكيل".

·      رسالة هند صبري

أما الفنانة هند صبري فقررت بعث رسالة للجماعات الإرهابية؛ من خلال حسابها على موقع تويتر، تطرح من خلالها العديد من التساؤلات، حيث كتبت: "ماذا فعلنا لكم كي تكرهونا لهذه الدرجة؟ ما هذا الثأر بينكم وبين الحياة؟ بينكم وبين شعوبكم وحضارتكم وأوطانكم؟ لماذا تصرون على موتنا جميعا؟".

·      تعازي كارول سماحة ونانسي عجرم

لم تجد كارول سماحة كلمات تصف من خلالها حزنها الشديد بعد وقوع هذه الحوادث، واكتفت بتقديم العزاء للشعب التونسي والشعب الكويتي، حيث غردت قائلة: "أتقدم بأحر التعازي إلى شعب وحكومة الكويت، من المؤسف أن يستمر القتل والعنف في شهر الصلاة والصوم"، وهو الأمر نفسه الذي فعلته نانسي عجرم حيث غردت قائلة: "أحر التعازي لأهالي القتلى في الهجومين الانتحاريين في الكويت وسوسة. كفى إرهاباً ويا رب يحمي كل الوطن العربي".

·      كلمة راغب علامة

ووصف الفنان راغب علامة الإرهاب بالمرض القاتل، حيث غرد قائلاً: "من واشنطن أقدّم أحرّ التعازي للكويت ولتونس شعباً ودولةً.. الإرهاب يريد تدمير كل شيء. علينا الوقوف بوجه هذا المرض القاتل، علينا العمل لاستئصاله".

وأضاف: "في هذا الشهر الفضيل؛ أسأل الله أن يحمي الكويت وتونس وكل الدول العربية، ويحفظها من كل مكروه. آمين.. لا للإرهاب... الإرهاب مرض خبيث وقاتل".

·      تغريدة خالد النبوي

بينما غرد خالد النبوي قائلاً: "بكل الأسف أنعي شهداء الإرهاب في تونس والكويت.. علينا جميعاً أن نتوحد ضد الإرهاب وأن نقضي على أسبابه".

 وأضاف: "تونس..الكويت..فرنسا..الإنسانية واحدة في كل مكان".

·      تويتة أحلام

أما أحلام فكتبت؛ من خلال حسابها على موقع تويتر: "هنيئاً لهم بالشهادة في أفضل الشهور؛ رمضان، وفي أفضل الأيام الجمعة، وفي أفضل صلاة، الجمعة، وفي أفضل وضع، السجود، وفي أفضل حالة، صائمين، حسبي الله وكفى".

وأَضافت: "حسبي الله ونعم الوكيل، اللهم اجعل من فجَّر مسجد الصادق في الكويت والسعودية ومن معه وأعوانه خالداً في نار جهنم يارب".

·      غضب دوللي شاهين

"لا للفتنة.. لا للإرهاب.. لا للطائفية"، هكذا كتبت دوللي شاهين بحسابها على موقع فيس بوك، لتُعبر عن غضبها؛ وأضافت: "الإرهاب لا دين له، حسبنا الله ونعم الوكيل، ربنا يصبر أهالي الضحايا".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077