تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ساعة Altiplano PIAGET

حافظت دار بياجيه على المعايير العالية والتجدّد والإبداع من خلال الجمع بين التميّز في صنع الساعات وفنّ نادر وثمين لم يسبق استخدامه على أي ميناء ساعة من قبل.
إنه لقاء بين عالمين مختلفين يتشاركان كلّ شيء: شغف في كلّ ما هو رائع، البحث عن الدقّة المطلقة، الصبر والعناية الشديدة في الإهتمام بالتميّز. قامت بياجيه بإطلاق ساعة Piaget Altiplano Cadran Broderie المشغولة بتقنية التطريز بخيوط الذهب.
تتميّز ساعة «ألتيبلانو» هذه بعلبة من الذهب الأبيض يبلغ قطرها 38 ميلليمتراً ويرصّعها 78 حجراً من الماس بتقطيع بريليانت عيار 0.7 قيراط.
تمّ تجهيزها بحركة ميكانيكية يدوية التدوير رقيقة جداً Piaget 430P مع سوار من الساتان الأسود يقفل على المعصم بواسطة إبزيم من الذهب الأبيض. تمثّل هذه الساعة زواجاً بين صناعة الساعات والتطريز بخيوط الذهب إنه زواج بين فنّين لا يشيخان.


تطريز الميناء خطوة خطوة

● تبدأ العملية مع الحرير الذي يشدّ على طارة لتثبيته أثناء التطريز ثم يعمل الفنان على رسم خطوط التصميم عليه بواسطة طبشورة. فيبدأ أول شكل باهت لوردة إيف بياجيه بالظهور على القماش.

● تقوم عاملة التطريز الخبيرة باستخدام خيط معين يعرف بـ «Jaseron» مكوّن من خيط دقيق ورفيع بلون فضّي ملتفّ حول نفسه ومطرّز على الحرير، ميلليمتراً تلو الآخر.

● يتمّ التعاون الوثيق بين فنان التطريز والدار ليأتي التصميم متناسقاً بشكل صحيح ويحترم قيود الحجم الذي يفرضه الميناء، كارتفاع العقارب ورقّة علبة ساعة «ألتيبلانو».

● أخيراً تنقل أنامل المطرّزة، التصميم إلى الحياة، فتتفتّح وردة إيف بياجيه المشغولة بمهارة بعد ستّ ساعات من العمل.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077